أخبارنا

بيان هام وخبر سار من الهـ.لال الأحـ.مر التركي لكل من لديه كرت المسـ.اعدات المـ.الية

تركيا رصد// رصد وتحرير

بيان هام وخبر سار من الهـ.لال الأحـ.مر التركي لكل من لديه كرت المسـ.اعدات المـ.الية الشهرية الممنوحة للمستفيدين من برنامج صوي

قام معرفات البرنامج المدعوم اوروبيا بنشر بيان هام لجميع المستفيدين من برنامج الدعم المالي وحاملي كرت الهلال الأحمر

حيث تضمن البيان معلومات هامة للجميع عن تسهيلات الهلال الأحمر التركي للمستفيدين من برنامج الدعم النقدي الشهري “صوي” وإليكم التفاصيل في سياق هذا التقرير .

وعليه فقد قام الهلال الأحمر التركي، بإطلاق تسهيلات جديدة للسوريين حاملي كرت الهلال الأحمر (صوي) تسمح لهم بسحب أموالهم من عدة صرافات آلية، بعد أن كانت تقتصر في السابق على (هالك بنك)، مؤكداً عدم ترتب أي فوائد لصالح صراف البنك المستخدم.

ويمكن للسوريين صرف حصتهم في بطاقة الهلال الأحمر من الصراف الآلي التابع لبنك (زراعات)، (وقف بنك)، بالإضافة لـ (هالك بنك)، لكن عمليات الاستعلام عن الرصيد وتغيير كلمة المرور تتم فقط من أجهزة الصرف الآلية لمصرف (هالك بانك) تحديداً.

وجاءت هذه الخطوة بعد شكاوى من السوريين حول تزاحم المستفيدين عند بداية كل شهر دون تنظيم وعدم تمكن المضطر لسحب المال جراء هذا الاكتظاظ، بالإضافة إلى إفراغ الصرفات الآلية العائدة لهالك بنك عند بداية كل شهر، مما يؤدي إلى تضرر أصحاب الودائع المالية لهذا البنك وعدم قدرتهم على السحب عبر الصراف في تلك الأيام.

يذكر أن برنامج مساعدات التضامن الاجتماعي للأجانب يستمر بتقديم خدماته للسوريين المقيمين في تركيا، وأهمها (بطاقة الهلال التركي)، والتي تمنح وفق معايير وشروط حددتها إدارة الهلال الأحمر التركي والتي تشرف على تنفيذ هذا البرنامج بدعم من الاتحاد الأوروبي وبرنامج الغذاء العالمي، ووزارة الأسرة التركية.

و أشار بيان الهلال إلى أن الزيادة الشهرية تستهـ.ـدف ذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل وكبار السن والعائلات التي ليس لها أي معـ.ـيل، ضِـ.ـمن برنامج “T-SUY”.

بنظام جديد وبرنامج منظم ومختلف عن نظيره السابق خبر مفرح وسار بخصوص السوريين بشأن كرت الهلال الأحمر للمساعدات المالية الشهرية الممنوحة من قبل الإتحاد الاوروبي للاجئين المقيمين على الأراضي التركية

ومن أجل الإطلاع على كامل تفاصيل هذا الخبر وجميع الأسئلة الهانة وأجوبتها إليكم كامل التفاصيل في سياق هذا التقرير .

أعلنت منظمة الهلال الأحمر التركي، يوم الجمعة 30 من تموز/يوليو، قـ.ـراراً يتضـ.ـمن زيادة المساعدات المالية الممولة من الاتحاد الأوروبي لفئات محددة من السوريين.

واقتصر قـ.ـرار الهلال الأحـ.ـمر على المستفيدين من المساعـ.ـدات من خلال رفـ.ـع المنـ.ـحة الشهرية من( 120) إلى (250) ليرة تركية.

وجاء في الرسالة التي وردت لبعض السوريين: “تم قبـ.ـولك في مشروع T-SUY، اعتباراً من شهر تموز ستتـ.ـلقى المساعدة من حساب T-SUY عن طريق كرت الهلال الأحـ.ـمر الخاص بك، سيتـ.ـم تحميل 250 ليرة تركية على بطاقتك لكل فرد مؤهـ.ـل من عائلتك، ولا يمكن للمقبـ.ـولين في T-SUY الاستفـ.ـادة من برنامج SUY B001”.

ويُصنف برنامج دعـ.ـم التضـ.ـامن الاجتماعي للأجانب (SUY) بأنه متعدد الأغراض، ويهـ.ـدف للوصول إلى ما يزيد على مليون لاجئ يعيشون في تركيا.

يشار إلى أن مشـ.ـروع كرت الهلال الأحـ.ـمر للسوريين في تركيا والمساعـ.ـدات التي تأتي ممـ.ـول من الاتحاد الأوروبي.

ووردت   تساؤلات كثيرة واستفسارات من قبل اللاجئين السوريين في تركيا بشأن رسائل التي وردت البعض منهم من قبل مشروع دعم التضامن الاجتماعي المكمل(T_SUY).

وللاجابة عن تلك التساؤلات والاستفسارات التي وردتنا تواصلت «تركيا رصد» مع موظف في الهلال الأحمر التركي من خلال اتصال أجرته على رقم الاتصال (168) المجاني.

في حين السؤال الأكثر تداولاً هو: هل الزيادة المالية المقدمة من الهلال الأحمر التركي كل ثلاثة أشهر للعوائل الحاصلة على كرت المساعدة ” كرت الهلال الأحمر ؟
الجواب بحسب موظف الهلال الأحمر بأنه سيتم توقيف الزيادة المالية التي يتم منحها كل ثلاثة أشهر للاشخاص الذين وردتهم رسالة من مشروع دعم التضامن الاجتماعي المكمل (T_SUy),

أما بالنسبة للعوائل أو الأشخاص الذين لم تردهم تلك الرسالة، فإن الزيادة المالية ستبقى مستمرة كل ثلاثة أشهر.

السؤال الثاني الذي تم طرحه أيضاً ” هل من الممكن أن تصلني الرسالة من (T_SUY) بعد مضي يومين أو ثلاثة ايام؟

الجواب وفقاً للموظف.. من الممكن أن تصل رسالة الدعم من (T_SUY) في الأيام المقبلة للأشخاص الذين يستحقون ذلك الدعم المكمل.

السؤال الثالث: في حال لم تصلني رسالة من (T_SUY) فهل يمكن التسجيل على تلك الزيادة المالية؟؟.

الجواب :” لايمكن التسجيل على تلك الزيادة المالية ولا توجد أي طريق للحصول عليها مهما كانت، حيث أن موظفي الهلال الأحمر يقومون بتحديد العوائل الأكثر ضعفاً وفقراً ليشملهم برنامج ال(T_SUY).

السؤال الرابع:” هل هذه المساعدة لمدة شهر واحد ام هي مساعدة مستمرة بشكل شهري؟؟.

الجواب ..”: إن تلك المساعدة مستمرة بشكل شهري لغاية عام (2023)، اي طالما أن التمويل مستمراً من قبل الاتحاد الأوربي.

السؤال الخامس:” نحن العائلات الصغيرة..لماذا تمت زيادة المبالغ المالية للعوائل المستفيدة من الدعم سابقاً..لماذا لايتم منح العائلات الصغيرة تلك الزيادة حتى لو (١٠٠)ليرة لكل فرد.

الجواب :” إن الدعم المالي المقدم من الاتحاد الاوربي عن طريق منظمة الهلال الأحمر التركي ليس بالإمكان أن تشمل جميع اللاجئين في تركيا, في حين أن الدعم يشمل مليون و(٦٠٠) ألف لاجئ ، وأكثر من مليونين شخص لاتشملهم المساعدات.

في حين أن الاتحاد الأوربي ومنظمة الهلال الأحمر لديهم شروط، والعوائل التي تستوفي تلك الشروط يحق لها الاستفادة الدعم المالي والمساعدات.

شاهد بالفيديو : لاجـ.ئة سورية في إسطنبول تدافـ.ع عن بشار الأسد وتتـ.ـشـ.اجر مع المذيع.. فيديو??

شاهد بالفيديو اخت رجال.. امرأة تركية تدافع عن السوريين وترفض الأكـ.ا.ذيب حولهم.. فيديو?

دافـ.ــ.ـعت مواطنة تركية عن السوريين المتواجدين في تركيا حين رأت شاب يتحدث بعنـ.ــ.ـصـ.ــ.ـرية عن السوريين أثناء إجراء مقابلة معه في الشارع من قبل محطة تلفزيونية تركية .

وبحسب ماترجم موقع تركيا رصد من خلال مقطع الفيديو المصور كان الشاب التركي يتحدث ويقول انا لم أتلقى أي مساعدة مالية من مؤسسة الخدمات الإجتماعية او اي مساعدة من الحكومة التركية لأن جميعها تذهب للسوريين وبشكل منظـ.ــ.ـم بالإضافة الى أن السوريين أصبحو لايعملو ودائما تراهم بالمتنزهات .

لترد عليه امرأة تركية وتقول له السوريين لايأخذون مساعدات من الدولة التركية وأنا مقيمة بين سوريين وانهم يعملون بأوقات طويلة ليؤمنو قوت يومهم .

وأضافت أن السوريبن في تركيا لا يأخذون حقوقهم بشكل كامل وانهم مجبورون على العمل مهما كان الأجر وإلا سوف ينامون في الشارع ليرد عليها الشاب التركي رافضا كل ماتحدثتها وقائلا أن السوريين يأخذون حقوقنا وأرزاقنا و هم ليسوا بحاجة .

وقال ان المواطن التركي هوه المتـ.ــ.ـضرر الأكبر من تواجد السوريين لترد عليه المواطنة التركية هل السورييون ياخذون مالك ومنزلك تكلم صح ولا تلتفت الى الأخبار والشـ.ــ.ـائعات .

فقال الشاب جميع الأخبار تتحدث عنهم أنهم هم سبب رئيسي في ارتفاع مستوى البطالة في البلاد بالإضافة الى غلاء الأسعار لترد عليه لاتلتفت للأخبار الزائـ.ــ.ـفة السوريون يعمـ.ــ.ـلون ويـ.ــ.ـهضم حقهم ليؤمنو معيشتهم .

وختمت المواطنة الاركية تصريحاتها قائلة أن السوريون لديهم عائلة وأطفال وهم مجبورون على العمل وبعضهم يتلقى مساعدات خارجية لتعينه على حياته .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock