أخبارنا

زيـ.ـادة عـ.ـلى مسـ.ـاعدات كـ.ـرت الهـ.ـلال الأحـ.ـمر للسـ.ـوريين فـ.ـي تـ.ـركـ.ـيا وآليـ.ـة جـ.ـديدة للتـ.ـوزيع

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

زيـ.ـادة عـ.ـلى مسـ.ـاعدات كـ.ـرت الهـ.ـلال الأحـ.ـمر للسـ.ـوريين فـ.ـي تـ.ـركيا وآليـ.ـة جـ.ـديدة للتـ.ـوزيع

أعـ.ـلنت منـ.ـظمة الهـ.ـلال الأحـ.ـمر التـ.ـركي عـ.ـن قـ.ـيام الاتحـ.ـاد الأوروربـ.ـي بـ.ـرفـ.ـع لسقـ.ـف المسـ.ـاعدات المـ.ـالية الممـ.ـنوحة للاجـ.ـئين السـ.ـوريين فـ.ـي تـ.ـركيا ضـ.ـمن برنـ.ـامج “الأمـ.ـان الاجـ.ـتماعي” مـ.ـن 120 إلـ.ـى 250 ليـ.ـرة تـ.ـركـ.ـية أي بـ.ـواقـ.ـع 30 دولاراً أمـ.ـريـ.ـكياً شـ.ـهرياً.

وقـ.ـد بيّـ.ـنت مـ.ـنظمة الهـ.ـلال الأـ.ـحـ.ـمر مـ.ـن خـ.ـلال عبر برنـ.ـامجـ.ـها المـ.ـالي صـ.ـوي (SUY )أن هـ.ـناك فـ.ـئات محـ.ـددة مـ.ـن اللاجـ.ـئين السـ.ـوريين بإمكـ.ـانهم الاستـ.ـفادة مـ.ـن الزيـ.ـادة المـ.ـالية المـ.ـذكورة لضـ.ـمان المسـ.ـاعدات الإنسـ.ـانية.

ووفقاً للبيان الذي نشرته وسائل إعلام تركية الأربعاء الماضي، فإن الهلال الأحمر التركي قد خصّص بالذكر كلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل وفئة كبار السن والعائلات التي ليس لديها أي معيل، ليكونوا ضمن برنامج (T- SUY).

وقال الهلال في بيان له إن “الأسر التي هي في وضع أكثر حاجة ستكون من بين الأسر المستفيدة من برنامج دعم التضامن الاجتماعي صوي (SUY)، وعليه سيتم تحويلهم من برنامج صوي( SUY) إلى مشروع دعم التضامن الاجتماعي المكمل (T-SUY)، مؤكدةً أنهم سيتلقون مساعداتهم من المشروع الجديد.

واشار بيان الهلال الأحمر أنه على الراغبين بالالتحاق في البرنامج والاستفادة من خدماته، يجب عليهم لمراجعة مكتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي (SYDV) في مناطقهم، أو مراكز خدمات الهلال الأحمر إن وجدت، وإبراز أي وثيقة تؤكد حالاتهم الاجتماعية، أو تقرير يثبت وجود الإعاقة الحادة.

بحـ.ـسـ.ـب قـ.ـيـ.ـدهم لـ.ـدى الحـ.ـكـ.ـومة التـ.ـركيـ.ـة.. هـ.ــ.ـام : تـ.ـنويه عـ.ـاجـ.ـل من الهـ.ـلال الأحـ.ـمر التـ.ـركـ.ـي لحـ.ـاملي كـ.ـرت المـ.ـساعدات الشـ.ـهري((هـ.ـام.. شـ.ـاهد فـ.ـيديو هـ.ـام أسـ.ـفل هـ.ـذه المـ.ـقالة مسـ.ـاعـ.ـدات للسـ.ـوريـ.ـين فـ.ـي تـ.ـركيا وكـ.ـيفية التقـ.ـديم عليها

قـ.ـالت منـ.ـظمة الهـ.ـلال الأحـ.ـمر التـ.ـركـ.ـي، فـ.ـي بيـ.ـان نشرته عبر صفحة برنامج صوي فـ.ـي فـ.ـيسبوك، إنـ.ـه يـ.ـتم تقيـ.ـيم العـ.ـوائل فـ.ـي بـ.ـرنامج صُـ.ـوي استـ.ـناداً إلـ.ـى وضـ.ـع قيـ.ـدهم الرـ.ـسمي لدى الحـ.ـكومة التـ.ـركية بالإضـ.ـافة إلى المـ.ـعلومـ.ـات الـ.ـتي تـ.ـم تقـ.ـديمها أثـ.ـناء عـ.ـملية تقـ.ـديم الطـ.ـلب.

وجـ.ـاء في بـ.ـيان المنـ.ـظمة الـ.ـذي اطلـ.ـعت عـ.ـليه مصـ.ـادر محـ.ـلية: “جـ.ـميع مقـ.ـدمي الطلـ.ـبات مسـ.ـؤولون عـ.ـن تقـ.ـديم معـ.ـلومات دقـ.ـيقة، وللتحـ.ـقق مـ.ـن دقـ.ـة المعلـ.ـومات المقـ.ـدمة فـ.ـي الطـ.ـلب.

سيكون هناك زيارة منزلية لجميع العوائل المؤهلة للحصول على المساعدات من برنامج صوي، وفي حال تقديم معلومات غیر دقیقة أو مضللة سيؤدي ذلك لاستبعادكم من برنامج صُوي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى