أخبارنا

قـ.ـيـ.ـادي فـ.ـي الجـ.ـيـ.ـش الوطـ.ـني السـ.ـوري…..بإمكـ.ـاننا الوصـ.ـول إلى القـ.ـامـ.ـشلي خـ.ـلال 48 سـ.ـاعة وسـ.ـوريا مقبـ.ـلة على تغـ.ـييرات كـ.ـبرى خـ.ـلال أيـ.ـام

قيـ.ـادي في الجيـ.ـش الوطني السوري…..بإمكاننا الوصول إلى القامشلي خلال 48 ساعة وسوريا مقبلة على تغييرات كـ.ـبرى خلال أيام

————-موقع تركيا رصد // متابعات فريق التحرير ————-

— قـ.ـال الـ.ـقـ.ـيادي فـ.ـي الـ.ـجيـ.ـش الـ.ـوطـ.ـني السـ.ـوري المـ.ـدعوم مـ.ـن تـ.ـركيا العـ.ـقيد “زيـ.ـاد حـ.ـاجي عبـ.ـيد”، إنَّ مـ.ـوقف قـ.ــ.ـوات النظـ.ـام السـ.ـوري مـ.ــ.ـحـ.ــ.ـرج جـ.ــ.ـداً فـ.ـي درعـ.ـا وبـ.ـأنـ.ـها مـ.ـحـ.ـصـ.ـورة فـ.ـي زاويـ.ـة.

وأضـ.ـاف عبـ.ـيد خـ.ـلال تصـ.ـريحٍ لشـ.ـبكة “رووداو الإعـ.ـلامية”: تحـ.ـاول قـ.ــ.ـوات النـ.ــ.ـظام السـ.ــ.ـوري إشـ.ـعـ.ـال المنـ.ـاطق مـ.ـن خـ.ـلال المجـ.ـموعات الحـ.ـليفة لـ.ـها.

وتـ.ـعلـ.ـيقاً علـ.ـى المـ.ـواجـ.ـهات الأخيـ.ـرة، قـ.ـال” تسـ.ــ.ـللت مـ.ـجـ.ـموعة مـ.ـن قــ.ـ.ـوات النظـ.ـام السـ.ـوري مـ.ـن قـ.ـرية الرمـ.ـلو، بهدـ.ـف السـ.ــ.ـيطرة على نقـ.ـطة وضـ.ـرب الفـ.ـصـ.ـائل الذين كانوا لهم بالمـ.ـرصاد وأوقـ.ـعـ.ـت مجـ.ـموعة بكـ.ـمـ.ـين بين قـ.ـتـ.ـيلٍ وجـ.ـريـ.ـح.

وتابع: تعـ.ـرضـ.ـنا للقـ.ـصـ.ـف من جـ.ـهة أبو راسين، وقـ.ـمـ.ـنا بالرـ.ـد على مـ.ـصـ.ـادر الـ.ـنيـ.ـران على 3 نقاط كانت قد قذـ.ـفـ.ـتنـ.ـا بالهاون.

وبحسب عبيد، فإن النـ.ـظام السوري يحاول دـ.ـرء خـ.ـسـ.ـارته في درعا من خلال إشـ.ـعاـ.ـل مناطق أخرى، ولوح بـ.ـرـ.ـدٍّ قاـ.ـسٍ.

إلى ذلك، أكد أن الجيـ.ـش التركي لا يقوم بالقـ.ـصـ.ـف إلا إذا كان رـ.ـداً على اسـ.ـتهداف قـ.ـواته.

واسـ.ـتهـ.ـجن استـ.ـهداف قـ.ـواعد الـ.ـفصـ.ـائل، قائلاً: نحن قـ.ـادرون على الوصول إلى القامشلي خلال 48 ساعة، لكننا ملتزمين بالحل السياسي ولا نريد أن ترـ.ـاق المزيد من الدـ.ـمـ.ـاء السورية.

وفيما يتعلق بمدينة عفرين وريفها، قال: لم يتم خـ.ـطـ.ـف أو أي الاعـ.ـتـ.ـداء على أي كردي في عفرين منذ 6 أشهر، ولازلنا نعمل على توفير المزيد من الأمان.

وأشار إلى أن ما كان يحدث من انتـ.ـهاـ.ـكات أصبح من الماضي، وكان يحدث من قبل متـ.ـسـ.ـللين ، بحسب وصفه
وختم عبيد، قائلاً: أدعو أبناء عفرين للعودة لبيوتهم وزيتونهم وهناك من يعودون بالفعل ومنازلهم موجودة ومستعدون لإعادة أشيائهم أو التعاون لشراء ما ينقصهم.
المصدر: شبكة رووداو الإعلامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock