أخبارنا

مسـ.ـؤول تـ.ـركـ.ـي يعـ.ـد السـ.ـوريين فـ.ـي تـ.ـركـ.ـيـ.ـا بمـ.ـفـ.ـاجـ.ـأة سـ.ـارة ويكـ.ـشف عـ.ـن القـ.ـادم

رصد بالعربي // متابعات

مسـ.ـؤول تـ.ـركـ.ـي يعـ.ـد السـ.ـوريين فـ.ـي تـ.ـركـ.ـيـ.ـا بمـ.ـفـ.ـاجـ.ـأة سـ.ـارة ويكـ.ـشف عـ.ـن القـ.ـادم

عـ.ـقـ.ـدت اللجـ.ـنة السـ.ـورية التـ.ـركية المشـ.ـتركة اجتـ.ـماعاً فـ.ـي وقـ.ـت سـ.ـابق مـ.ـع مـ.ـدير الهجـ.ـرة الجـ.ـديد فـ.ـي ولايـ.ـة( إسطـ.ـنبول).ومـ.ـن أبـ.ـرز ما جـ.ـاء فـ.ـي الاجـ.ـتماع الـ.ـذي تـ.ـم انعـ.ـقاده.

و بحـ.ـسب مارصـ.ـد مـ.ـوقـ.ـع«تركـ.ـيا رصـ.ـد» بحـ.ـث الحـ.ـضور المشـ.ـكلات الأخـ.ـيرة التـ.ـي واجـ.ـهت بعـ.ـض السـ.ـوريين فـ.ـي تمـ.ـديد الإقـ.ـامة السـ.ـياحية، و لفـ.ـت مديـ.ـر الهجـ.ـرة إلـ.ـى أن إدارة الهجـ.ـرة تعمـ.ـل عـ.ـلى معـ.ـالجة المشـ.ـكلات الـ.ـتي ظهـ.ـرت برفـ.ـض طلـ.ـب تمـ.ـديد الإقـ.ـامة للبعـ.ـض.

حـ.ـيث وقـ.ـال مـ.ـديـ.ـر الهجـ.ـرة: إن مـ.ـن وصـ.ـله رسـ.ـالة بالرفـ.ـض لن يكـ.ـون مضـ.ـطراً لمغـ.ـادرة البـ.ـلاد لمـ.ـدة عـ.ـشرة أيـ.ـام، ولكـ.ـن هنـ.ـاك إجـ.ـراءات جـ.ـديدة قـ.ـيد الدراسـ.ـة سـ.ـوف يـ.ـتم الإعـ.ـلان عنـ.ـها لاـ.ـحـ.ـقاً.

وقد أضاف” مدير الهجرة”: إن الإدارة تبحث عن حلول جديدة لكل من رفضت ملفات إقامتهم سابقاً.

كما تطرق الحضور إلى ملف حجز المواعيد من أجل تحديث المعلومات بالنسبة لبطاقة الحماية المؤقتة.

وقد أكد “مدير الهجرة ” على أن هناك آلية جديدة سوف يتم الإعلان عنها في الفترة القريبة حول حجز المواعيد بدون انتظار مدة طويلة.

أردوغـ.ـان: سنـ.ـعيد هـ.ـذه الفـ.ـئات من اللاجـ.ـئين فـ.ـي تـ.ـركيا إلـ.ـى بلادهم

أدلـ.ـى الرئـ.ـيس التـ.ـركي ” رجـ.ـب طـ.ـيب أردوغـ.ـان بتـ.ـصريحات عـ.ـاجلة وهـ.ـامة عـ.ـقب انتـ.ـهاء الاجتمـ.ـاع الـ.ـوزاري الـ.ـذي تـ.ـم عقـ.ـده في المجـ.ـمع الوزاري مع أعـ.ـضاء الحكـ.ـومة التـ.ـركية يـ.ـوم أمـ.ـس .

قـ.ـال الرئـ.ـيس ” أردوغـ.ـان” : يـ.ـوجـ.ـد في تـ.ـركيا نحـ.ـو (5) مـ.ـلايـ.ـين لاجـ.ـئ،( 3.6 )مـ.ـليون مـ.ـنهم سـ.ـوريون، بينـ.ـما يتجـ.ـاوز الـ/300 /ألف، لا تـ.ـصـ.ـدقوا أكـ.ـاذيب المـ.ـعارضة بوجـ.ـود “(1.5) مليـ.ـون” لاجـ.ـئ أفغاني.

واوضـ.ـخ ” أردوغـ.ـان” قـ.ـائلاً أن القـ.ـانون فـ.ـي بلـ.ـدنا للجـ.ـميع وضيـ.ـوفنا ليـ.ـسوا استثـ.ـناءً وسنعـ.ـيد فـ.ـئات مـ.ـن اللاجئيـ.ـن الذيـ.ـن لايلتـ.ـزمون بالقـ.ـوانين الـ.ـى بلادهـ.ـم ، ومـ.ـع ذلـ.ـك، فإننـ.ـا لـ.ـن نغـ.ـض الطـ.ـرف عـ.ـن أولئـ.ـك الـ.ـذين يـ.ـريدون استـ.ـخدام ملـ.ـف اللاجـ.ـئين لأجنـ.ـداتهم “القـ.ـذرة”.

كـ.ـما كشف الرئيس” أردوغان” أن الحكومة التركية ستقوم بفرض على المعلمين والعاملين في المؤسسات التعليمية الذين لم يتلقوا اللقاح تقديم فحص “PCR” مرتين أسبوعيًا.

وأضاف أردوغان أننا سنفرض على طلاب الجامعات والعاملين فيها الذين لم يتلقوا اللقاح تقديم فحص “PCR” بشكل دوري.

وتابع الرئيس أردوغان أنه سيتم فرض شرط تقديم فحص “PCR” لحضور الحفلات الموسيقية والدخول إلى المسارح وجميع الفعاليات والتجمعات المشابهة.

وأضاف أردوغان أنه سيتم فرض شرط تقديم فحص “PCR” للسفر عبر الطائرات والحافلات بين المدن التركية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستعيد صياغة قوانين لتنظيم التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، عبر وضع ضوابط لاستخدامها على غرار الاتحاد الأوروبي.

وأعلن الرئيس أردوغان أن حكومته ستقوم بتسليم منازل جديدة للمتـ.ـضررين من حرائق الغابات خلال عام واحد على أبعد تقدير.

واضاف أردوغان أن بلاده ستعيد إحياء غاباتنا المحـ.ـترقة، وبالتأكيد لن يتم استخدامها لأي مشروع أو غرض آخر.

وتابع الرئيس التركي لقد تعلمنا الدرس من الكـ.ـوارث التي حدثت مؤخرًا، سوف نضمن استعدادنا بشكل أفضل لمثل هذه الكـ.ـوارث مستقبلاً.

ونوه الرئيس أردوغان أن حكومته لن تسمح باستـ.ـغلال الكـ.ـوارث الطبيعية وتحويلها لمادة سياسية.

وأضاف أننا سنراجع ونجدد خططنا لمواجهة حـ.ـرائـ.ـق الغابات والفيضـ.ـانات والانـ.ـهيارات الأرضية والجـ.ـفاف.

وأعلن الرئيس التركي في تصريحات عاجلة لقد قررنا مع وزرائنا وزملائنا في الحكومة المشاركة في حملة إدارة الكـ.ـوارث والطـ.ـوارئ التركية “آفـ.ـاد”، بمسـ.ـاهمة قدرها 7 ملايين و 430 ألف ليرة تركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock