أخبارنا

بـ.ـدأت الحـ.ـكومة التـ.ـركية باتخـ.ـاذ أول إجـ.ـراء…مفـ.ـاجأة سـ.ـارة للسـ.ـوريين في هـ.ـذه الولايـ.ـة التـ.ـركية

رصد بالعربي // متابعات

بـ.ـدأت الحـ.ـكـ.ـومة التـ.ـركية باتخـ.ـاذ أول إجـ.ـراء…مفـ.ـاجأة سـ.ـارة للسـ.ـوريين فـ.ـي هـ.ـذه الولايـ.ـة التـ.ـركية

————————————————————————————————————-

كـ.ـشف والي غـ.ـازي عنتـ.ـاب التـ.ـركية عـ.ـن منـ.ـح إجـ.ـازات للسـ.ـوريين لزيـ.ـارة بلـ.ـدهم خـ.ـارج إطـ.ـار العيـ.ـدين اعتبـ.ـارا مـ.ـن شـ.ـهر أيـ.ـلول القـ.ـادم.

وصـ.ـرح الوالـ.ـي داود غـ.ـول، فـ.ـي اجـ.ـتماع ممـ.ـثلي الجـ.ـالية السـ.ـورية والمنـ.ـظمات في غـ.ـازي عنتـ.ـاب، بأنـ.ـه تقـ.ـرر منـ.ـح إجـ.ـازات للسـ.ـوريين لزيـ.ـارة سـ.ـوريا عـ.ـبر مـ.ـعبر كركـ.ـميش-جـ.ـرابلس خـ.ـارج إطار العيـ.ـدين اعتـ.ـبارا مـ.ـن شـ.ـهر أيلـ.ـول لمن يحـ.ـمل كيمـ.ـليك وإقـ.ـامة سيـ.ـاحية فـ.ـي عنـ.ـتاب.

وأضـ.ـاف الوالـ.ـي أن أقصـ.ـى مـ.ـدة للإجـ.ـازة هـ.ـي ستـ.ـة أشـ.ـهر عـ.ـلى أن تكـ.ـون مرتـ.ـين فـ.ـي السـ.ـنة علـ.ـى الأكثـ.ـر بشـ.ـرط أخـ.ـذ جـ.ـرعتي لقـ.ـاح كـ.ـورونا.

وبحسب الوالي فسوف يتم تفعيل الموقع الخاص لحجز الإجازة مع بداية شهر أيلول، وسيكون هناك رسم دخول لمن هم فوق 10 سنوات حوالي 50 ليرة تركية.

ولم يتحدث الوالي إن كانت الزيارة تقتصر على السوريين في ولاية غازي عنتاب أو تشمل كافة الولايات.

وتقوم الحكومة التركية بفتح زيارات العيد للسوريين في تركيا من خلال المعابر البرية عبر نظام الحجز الإلكتروني.

تُعد تركيا هي الدولة الأولى في اسـ.ـتقبال اللاجئين السوريين، وفقاً الإحصائيات تبيّن أنها تستضيف قرابة (3.6) ملايين سوري، .

وعليه، بدأت الحكومة التركية باتخاذ أول إجراء وهو منح الإقامة الإنسانية لأصحاب جوازات السفر المنـ.ـتهية الصلاحية من السوريين، ممن لديهم إقامات سياحية سابقة في تركيا.

والجدير بالذكر، أنه في وقت سابقٍ أعلنت دائرة الهجرة التركية عن وعدها للاجئين السوريين المتواجدين على الأراضي التركية بتقديم التسهيلات لهم على أراضيها، وذلك أجل تنـ.ـظيم أوضاعهم القـ.ـانونية والإنسانية،من أجل العيش بأكثر مرونة وسهولة على الأراضي التركية.

وهنا نُلاحظ جدية الحكومة التركية، والتي ترغب بدمج السوريين في المجتمع التركي، حيث أكد موقع “الائتلاف الوطني” أن وفد الائتلاف برئاسة “أحمد بكورة” بعد تلقيه وعوداً من رئيس قسم الحماية الدولية في دائرة الهـ.ـجرة التركية.

وتقدم رئيس وفد الائتلاف باقتراح للجنة التركية يتضمن منح إقامة إنسانية للسوريين الفاعلين على الأراضي التركية كالصـ.ـحفيين والتجار والقائمين على الجمعيات لتسهيل تحركاتهم داخل البلاد دون اللجوء الى أُذونات وأوراق رسمية.

كما وعد رئيس قسم الحماية الدولية في دائرة الهجـ.ـرة التركية بدراسة مقترح الائتلاف وبحل مشكلة لم الشمل والتي تعتبر العائق الأكبر لبعض السوريين؛ ووعد بمعالجة بعض الحالات الإنسانية.

من جانبه تعهد الجانب التركي بمعالجة مشكلة الأطفال السوريين الذين لا يملكون بطاقة الحماية المؤقتة بسبب غياب الوالدين، وتسهيل إدخالهم إلى المدارس التركية.

كما أيضاً هناك أنباء سارة عن تسهيل تنقلات السوريين بين الولايات التركية بالإضافة إلى تغيير حجم الكملك .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock