أخبارنا

مسـ.ـؤول أردنـ.ـي يـ.ـكـ.ـشف عـ.ـن تغيـ.ـرات كبـ.ـيرة قـ.ـادمة ستشـ.ـهدها سـ.ـوريا ودول عظـ.ـمى ستـ.ـدعم التحـ.ـرك بقيـ.ـادة الولايـ.ـات المتـ.ـحدة

رصد بالعربي // متابعات

مسـ.ـؤول أردنـ.ـي يـ.ـكـ.ـشف عـ.ـن تغـ.ـيرات كبـ.ـيرة قـ.ـادمة ستشـ.ـهدها سـ.ـوريا ودول عظـ.ـمى ستـ.ـدعم التحـ.ـرك بقيـ.ـادة الولايـ.ـات المتـ.ـحدة

أبـ.ـدى رئيس الـ.ـوزراء الأردنـ.ـي، بشـ.ـر الخـ.ـصاونة، اعتـ.ـقاده بوجـ.ـود تغـ.ـيير ولـ.ـو طفيـ.ـف في موقـ.ـف الإدارة الأميـ.ـركية الحـ.ـالية تجـ.ـاه المـ.ـلف السـ.ـوري.

وقـ.ـال الخـ.ـصاونة إن “النغـ.ـمة التـ.ـي تتـ.ـحدث عـ.ـن إسقـ.ـاط النظـ.ـام السـ.ـوري يـ.ـبدو أنـ.ـها باتـ.ـت تمـ.ـيل إلى الـ.ـواقـ.ـعية أكثـ.ـر،مـ.ـن خـ.ـلال التـ.ـركـ.ـيز على تغـ.ـيير سلـ.ـوك النـ.ـظام السـ.ـوري، بدل الاستـ.ـمرار في وهم العـ.ـمل على إسقـ.ـاطه”.

وكشـ.ـف عن اهتـ.ـمام الأردن مـ.ـع مصـ.ـر، وبعـ.ـض الدول الشقـ.ـيقة، بأن تـ.ـعود سـ.ـوريا إلى مقعـ.ـدها في الجـ.ـامعة العـ.ـربية،

لأن الغياب هنا لم يكن منتجاً، ولأن النظام الرسمي العربي يمكنه أن يؤسس لهوامش مبادرة وحوار أفضل مع السوريين من خلال عودتهم إلى مقعدهم الطبيعي في حضن الجامعة العربية.

ورأى أن الكثير من المسائل المهمة عبر الجامعة يمكن أن تُناقَش مع الأشقاء السوريين، ومن بينها، بل أبرزها، عودة اللاجئين والمشردين إلى وطنهم.

وأضاف رئيس الوزراء الأردني، في مقابلة مع صحيفة “إندبندنت تركية”، أن الأردن كان طوال الوقت

داعياً إلى حل سياسي شامل ينهي حالة الصـ.ـراع في القطر السوري الشقيق، وليس سراً أن المجتمع الدولي بدأ اليوم ينتبه لما كان يقوله الأردن قبل سنوات طويلة، الأمر الذي يمكن أن يكون نافعاً اليوم بكل الأحوال.

وشدد على أن بلاده تتعامل بـ”صعوبة كبيرة” مع ملف اللجوء السوري وتكلفته،

مشيراً إلى أن المجتمع الدولي التزم خلال العام الحالي، بـ7% فقط من المتفَق عليه مع الأردن تحت عنوان تقديم الرعاية لعدد اللاجئين السوريين الضخم في المنطقة.

واعتبر أن مصالح كل الدول المحيطة في سوريا، بل مصالح المجتمع الدولي أيضاً، تتطلب بقاء قصة اللجوء السوري في واجهة الأحداث، وهي قصة ينبغي أن تبقى محكية في العالم، ولا يُقلل من أهميتها وتموقعها في سلم الأولويات تلك المبادرات ذات البعد الإنساني أو القانوني هنا أو هناك.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock