أخبارنا

مـ.ـواطن تـ.ـركـ.ـي يسخر مـ.ـن بشـ.ـار الأسـ.ـد ويفـ.ـضـ.ـح هـ.ـدف المـ.ـعـ.ـارضة التـ.ـركية بشـ.ـأن التفـ.ـاوض معـ.ـه وإعـ.ـادة السـ.ــ.ـوريين

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

مـ.ـواطن تـ.ـركـ.ـي يسـ.ـخر مـ.ـن بشـ.ـار الأسـ.ـد ويفـ.ـضح هـ.ـدف المـ.ـعارضة التـ.ـركية بشـ.ـأن التـ.ـفاوض معـ.ـه وإعـ.ـادة السـ.ـوريين

تـ.ـداولت مـ.ـصادر الإعـ.ـلام التـ.ـركية الاتهـ.ـامات التـ.ـي وجـ.ـهها الكـ.ـاتب التـ.ـركي “فـ.ـؤاد أوغـ.ـور” لـ.ـرأس النـ.ـظام فـ.ـي سـ.ـوريا بشـ.ـار الأسـ.ـد بتـ.ـكرار دعـ.ـواته اللاجـ.ـئين السـ.ـوريين إلـ.ـى العـ.ـودة لبـ.ـلادهم.

وتجـ.ـاهله ونظـ.ـامه الأسـ.ـباب الحقـ.ـيقة التـ.ـي دفـ.ـعت المـ.ـواطنين السـ.ـوريين مـ.ـن تـ.ـرك بـ.ـلادهم مجـ.ـبرين

( قيام ميـ.ـلـ.ـيشياته بإطـ.ـلـ.ـاق النــ.ـ.ـار عليهم واستـ.ـهـ.ـدافهم بالقـ.ـنـ.ـص وإلقـ.ـاء القنـ.ـابل على مدنهم ومنازلهم بعد خروجهم في مظاهرات سلمية تطالب بالحرية والديمقراطية).

بحسب مارصدت مصادرنا وفي مقال له بصحيفة (تركيا) أشار “أوغور” إلى أن من يريد إرسال اللاجئين السوريين إلى بلادهم يجـ.ـهل تماماً ما فعله الأسد وميلـ.ـيشياته بالمدنيين رجالاً ونساء من قـ.ـتل وتـ.ـعـ.ـذيب واغـ.ـتـ.ـصاب في السـ.ـجـ.ـون وإعـ.ــ.ــ.ـدامات فـ.ــ.ـي الشـ.ـوارع، كـ.ــ.ـما يحدث تماماً في بعض البلدان التي لا يُحتـ.ــ.ـرم فيها أي قانون.

وقد بيّن أن اللاجئين السوريين في الخارج يعانون من غـ.ـربة واضـ.ــ.ـطهاد وترك مصـ.ــ.ـيرهم تحت رحـ.ـمة الدول والشـ.ـعوب التي لجـ.ــ.ـؤوا إليها دون معرفة ما سيحدث لهم.

وفي وقت تقوم فيه تلك البلدان بمـ.ــ.ـعاقبتهم على الظهور في الحدائق والشواطئ وكأنهم قاموا بفعل “جـ.ــ.ـريـ.ـمة كبـ.ــ.ـرى” على حد قوله.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

هـ.ـل سيتـ.ـم فـ.ـرض أسعـ.ـار جـ.ـديدة علـ.ـى اللاجـ.ـئين فـ.ـي اسطـ.ـنبول كمـ.ـا حـ.ـدث فـ.ـي بـ.ـولـ.ـو؟.. تصـ.ـريح هـ.ـام مـ.ـن أكـ.ـرم إمـ.ـام أوغـ.ـلو

تـ.ـداولت مصـ.ـادر الأعـ.ـلام التـ.ـركية : إجـ.ـابات حـ.ـاكم بلـ.ـدية اسطـ.ـنبول “أكـ.ـرم إمـ.ـام أوغـ.ـلو” عـ.ـلى اسئـ.ـلة الصحـ.ـفيين فـ.ـي لقـ.ـاء تـ.ـرأسه فـ.ـي (كيـ.ـر شـ.ـهير )يـ.ـوم أمـ.ـس

حـ.ـيث كـ.ـانت غـ.ـالبيتها أسئـ.ـلة الصحـ.ـفيين تتـ.ـركز علـ.ـى اللاجئـ.ـين المتـ.ـواجدين فـ.ـي مـ.ـدينة اسطـ.ـنبول .

وبـ.ـحـ.ـسب مارصـ.ـدته وترجمته «تركيا رصد» وفقاً لما ذكرته صحيفة (هبرلار ) التركية في خبرٍ لها،تم سؤال حاكم اسطنبول “أكرم إمام أوغلو”: عن أعداد اللاجئين في اسطنبول حتى اللحظة فأجاب قائلا:

بحسب آخر التقارير فإن هناك ما يقارب مليون و(600 )لاجئ، ولكن عندما ننظر إلى كلام رؤساء البلديات في اسطنبول، نرى بأن أعداد اللاجئين تجاوز المليوني لاجئ .

بحسب ما أفادت به الصحيفة أنه:” و حين سأله أحد الصحفيين عن نيته بفرض أسعار مختلفة على اللاجئين كما فعل رئيس بلدية بولو أجاب قائلا:

” ليس لدينا مجال لاتخاذ قرارات تتضارب مع قوانيننا التشريعية، إن مشكلة اللاجئ في بلدنا لا تحتاج إلى فرض قرارات لتضييق عليه بل تحتاج لحل جذري من البداية” .

محـ.ـامي سـ.ـوري يحــ.ـذّر جـ.ـميع السـ.ـوريين من أمـ.ـر مصـ.ـيري خـ.ـوفـ.ـاً من القـ.ـرار الجـ.ـديـ.ـد

حـ.ــ .ـذر الحـ.ـقوقي السـ.ـوري، المحـ.ـامي أنـ.ـور البنـ.ـي، من الانجـ.ـرار وراء تصـ.ـريحات رئيـ.ـس شـ.ـعبة التجـ.ـنيد العـ.ـامة في النظـ.ـام السـ.ـوري، مؤكـ.ـداً أن القـ.ـانون السـ.ـوري والدولي يمـ.ـنع الحـ.ـجز عـ.ـلى أمـ.ـوال أقـ.ـرباء أي شخـ.ـص.

وقـ.ـال الـ.ـبني، وهـ.ـو رئيـ.ـس “المركـ.ـز السـ.ـوري للـ.ـدراسـ.ـات والأبحـ.ـاث القـ.ـانونية”، فـ.ـي منشـ.ـور عـ.ـبر صفحـ.ـته عـ.ـلى “فيسـ.ـبوك”، فـ.ـي وقـ.ـت سـ.ـابق “تـ.ـتوالى دعـ.ـوات مشـ .ـبوهة للسـ.ـوريات والسـ.ـوريين عبـ.ـر وسـ.ـائل التـ.ـواصل الاجتـ.ـماعي لبـ.ـيع أمـ.ـلاكهم خـ.ـوفاً من الحـ.ـجز علـ.ـيها من قـ.ـبل النـ.ـظام السـ.ـوري باعتـ.ـبارهم أقـ.ـرباء أو أهـ.ـل لسـ.ـوريين متخـ.ـلفين أو فـ.ـارّين من خـ.ـدمة جيـ.ـش الـ.ـقـ .ـتل والإجـ .ـرام”.

وأكـ.ـد أن القـ.ـانون السوري والقانون الدولي “يمنع بشكل قاطع الحجز إلا على أموال الشخص المكلف نفسه، وبحالات خاصة فقط على ملكيات زوجته وأولاده القاصرين ولا يمكن بأي حال أن يطال أهل المكلف كوالديه أو أخوته أو أخواته”.

ورأى الحقوقي السوري أن التصريحات “غير القانونية” لرئيس شعبة التجنيد، هي “عملية مدروسة لدفع السوريين لبيع أملاكهم بسعر بخس جداً، بهـ .ـدف قيام الغرباء من إيران بشرائها عبر مأجـ.ـورين”.

ونبّه السوريين والسوريات إلى “عدم التجاوب مع دعوات بيع أملاكهم خوفاً من الحجز والمصـ.ـادرة”، مؤكداً أن “مصادرة أو الحـ.ـجز على أموال السوريين بشكل غير قانوني هي جـ .ـريمة حـ .ـرب”.

وأشار إلى أنه سيتابع “توثيق الانتـ .ـهاكات والجـ .ـرائم لمحاسبة المجـ.ـرمين عندما نتمكن من ذلك في سوريا قريباً”، مشدداً على أنه “سيتم إعادة الحقوق لإصحابها والتعـ.ـويض عليهم ضمن عملية العدالة الانتقـ.ـالية”.

وأوضح أنه لا يمكن للأشخاص الذين يبيعون أملاكهم، استعادتها مستقبلاً باعتبارهم تصرفوا بها بإرادتهم.

وأظهر فيديو مصور نشرته وسائل إعلام النظام السوري، رئيس شعبة التجنيد في قوات النظام، يهـ .ـدد المتـ.ـخلفين عن الالتحـ.ـاق بجيش النظام بمصـ.ـادرة أملاكهم وأملاك عائلاتهم في حال تمنعوا عن تسديد بدل الخدمة الذي يصل إلى ثمانية آلاف دولار أمريكي.
المصدر: ميغا نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock