أخبارنا

فـ.ـضيـ.ـحة أخـ.ـلاقية.. مديـ.ـرية تـ.ـربية اللاذقـ.ـية تـ.ـفـ.ـاجئ متـ.ـابعيها بنشر “محـ.ـتـ.ـوى جـ.ــ.ـنسـ.ـي فـ.ــ.ـاضـ.ـح” (صـ.ــ.ـورة)

رصد بالعربي // متابعات

فـ.ـضيـ.ـحة أخـ.ـلاقية.. مـ.ـديرية تربـ.ـية اللاذقـ.ـية تـ.ـفـ.ـاجـ.ـئ متـ.ـابعيها بنـ.ـشر “محـ.ـتوى جـ.ــ.ـنـ.ـسي فـ.ـاضـ.ـح” (صـ.ـورة)

قـ.ــ.ـالت وسـ.ـائل إعـ.ـلام مـ.ـوالية، إن مـ.ـتابعي صفـ.ـحة مديـ.ـرية التـ.ـربية في اللاذقـ.ـية صـ.ـدمـ.ـوا بظهـ.ـور صـ.ـورة جنـ.ـسية عبـ.ـر ميـ.ـزة الـ “ستـ.ـوري” عـ.ـلى حسـ.ـاب الصفـ.ـحة، قـ.ـبل أن يخـ.ـرج مدير التـ.ـربية وينشـ.ـر توضـ.ـيحاً عبـ.ـر حـ.ـسابه الشخـ.ـصي بأن الصـ.ـفحة تعـ.ـرضـ.ـت للاخـ.ـتراق.

ونقـ.ـل الإعـ.ـلام المـ.ـوالي عـ.ـن مديـ.ـر تربـ.ـية اللاذقـ.ـية قـ.ـوله، إنـ.ـه “بسبـ.ـب نجـ.ـاح المـ.ـديرية، قـ.ـام أعـ.ـداؤها باخـ.ـتـ.ـراقـ.ـها ونشـ.ـر الصـ.ـورة الفـ.ــ.ـاضـ.ـحة على موقـ.ــ.ـع المـ.ـديـ.ــ.ـرية”.

وأضاف: “هناك مضـ.ــ.ـايقات حصلت ومنـ.ـها هذا الاختـ.ـراق من قبل أشخـ.ـاص، لم تعـ.ـجبهم عملـ.ـية سيـ.ـر إمتحـ.ـانات القبول في مدراس المتفوقين في المحافظة، وهم تـ.ـجار الامتحانات”.

ولم يقم المخـ.ــ.ـترقون بنشـ.ـر أي منشور على الصفحة، أو حذف أو تغيير أي منشور أو صورة أو فيديو، في حين طالب مدير التربية متابعي الصفحة بالتبليغ عنها.

و أحالت الهيئة التدريسية في جامعة الفرات، ثلاثة من أعضائها إلى مجلس تـ.ـأديـ.ــ.ـبي، وأوقفـ.ـتهم  عن العمل وذلك بعد ثبوت تـ.ـورـ.ــ.ـطـ.ـهم بقـ.ـضـ.ـايا تـ.ـحـ.ــ.ـرش وفـ.ـسـ.ـاد.

وقال رئيس جامعة “الفرات”، الدكتور “طه الخليفة”، “إنه وبعد ورود معلومات إلى الجامعة، بتـ.ـورط عدد من أعضاء الهيئة التدريسية فيها، بحـ.ــ.ـالات فـ.ــ.ـساد مختـ.ــ.ـلفة، تمت إحالة تلك الملـ.ـفات إلى اللجـ.ـان المخـ.ـتصة التي شُكـ.ـلت للتحقيق.

واضاف “خليفة” “رئاسة الجامعة وفي ضوء نتائج التقارير التحقيقية المقدمة من قبل رؤساء هذه اللجان، قامت بتوقيفهم عن العمل وإحالتهم الى مجلس تـ.ـاديب أعـ.ـضاء الهيـ.ـئة التـ.ـدريسية فـ.ـي جـ.ـامعة الفـ.ـرات لمحـ.ـاكـ.ـمتهم أصـ.ـولا”.

ووفـ.ـقاً لبـ.ـيان رسـ.ـمي صـ.ـدر يـ.ـوم أمس الأحد 15 آب/ أغسطس، فإن المتـ.ــ.ـهـ.ـمين هم”1_الدكتور محمد مرهف القاسمي أستاذ كلية الهندسة البتروكيماوية، 2_الدكتور وليد خلف أستاذ في كلية التربية، 3 _ الدكتور محمد شهاب أستاذ في كلية الحقوق، إضافة إلى اثنين آخرين من أعضاء الهيئة التدريسية متهمين بقـ.ــ.ـضـ.ــ.ـايا فـ.ـسـ.ــ.ـاد.

وتأكيداً على حادثة التحرش، نقلت صفحة “للديريين فقط” على موقع فيسبوك، شكوى مقدمة من أحد الطلاب في الجامعة، جاء فيها أن “أحد المدرسين في الجامعة تكلّم بألفـ.ــ.ـاظ نـ.ــ.ـابية مع إحدى الطالبات في الجـ.ــ.ـامعة، وقد وثقت الطالبة الحـ.ــ.ــ.ـادثة عن طريق تسجيلها مقطع فيديو “الفيديو للدكتور محمد مرهف القاسمي خلال ابـ.ــ.ـتـ.ــ.ـزازه إحدى الطالبات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock