أخبارنا

بقـ.ـي القـ.ـليل لتفـ.ـعيل رابـ.ـط الحجـ.ـز لزيـ.ـارة سـ.ـوريا خـ.ـارج أوقـ.ـات العيـ.ـد.. اليكـ.ـم الشـ.ـروط

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

بقـ.ـي القـ.ـليل لتفـ.ـعيل رابـ.ـط الحجـ.ـز لزيـ.ـارة سـ.ـوريا خـ.ـارج أوقـ.ـات العيـ.ـد.. اليكـ.ـم الشـ.ـروط

و بتـ.ـاريـ.ـخ 13/08/2021 وخـ.ـلال اجـ.ـتماع ممـ.ـثلي الجـ.ـالية السـ.ـورية والمنظـ.ـمات فـ.ـي غـ.ـازي عنتـ.ـاب مـ.ـع والـ.ـي غـ.ـازي عنتـ.ـاب فـ.ـقد نشـ.ـر المهـ.ـتم بشـ.ـؤون اللاجـ.ـئين السـ.ـوريين فـ.ـي تـ.ـركيا ” أحـ.ـمد جـ.ـميل نبـ.ـهان” مايـ.ـلي

سـ.ـوف يتـ.ـم منـ.ـح إجـ.ـازات للسـ.ـوريين لزيـ.ـارة سـ.ـوريا عـ.ـبر معـ.ـبر قـ.ـرقميش – جـ.ـرابلس خـ.ـارج إطـ.ـار العيـ.ـدين اعتبـ.ـاراً مـ.ـن بـ.ـداية شـ.ـهر أيلـ.ـول لمـ.ـن يحـ.ـمل كيمـ.ـيلك أو إقـ.ـامة سـ.ـياحية في غـ.ـازي عنتـ.ـاب ضـ.ـمن شـ.ـروط هـ.ـي:

_الراغبون بالحصول على إجازة العيد خارج إطار العيدين يجب أن يكونوا حاملي الكملك أو الإقامة السياحية في ولاية غازي عنتاب.

_ يسمح للشخص بالزيارة مرتين في السنة على الأكثر وأقصى مدة للإجازة ٦ أشهر، بشرط أخذ جرعتي لقاح كورونا.

_سيتم تفعيل الموقع الخاص لحجز الإجازة مع بداية شهر أيلول، وسيكون هناك رسم دخول لمن هم فوق ١٠ سنوات حوالي ٥٠ ليرة تركية.

وكذلك السماح بالدفن داخل سوريا للمتـ.ــ.ـوفـ.ـى في غازي عنتاب والسماح ل ١٢ شخص من أهالي المـ.ـتـ.ــ.ـوفـ.ــ.ـى الدخول مع الجنازة و لمدة ٤٨ ساعه .

وأكد الوالي بأنه سوف يتم منح إذن العمل خلال يومين للعمال السوريين عدا العاملين في منظمات المجتمع المدني فسوف يكون لهم وضع خاص .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

وزيـ.ـر الداخـ.ـلية التـ.ـركي سـ.ـليمان صـ.ـويلو يكـ.ـشف مـ.ـوعد عـ.ـودة اللاجـ.ـئين السـ.ـوريين إلـ.ـى بـ.ـلادهم

تـ.ـداولـ.ـت مصـ.ـادر الإعـ.ـلام التـ.ـركية :” أنـ.ـه بعد تصـ.ـريحات الأخـ.ـيرة للرئـ.ـيس التركـ.ـي” رجـ.ـب طـ.ـيب أردوغـ.ـان” بمـ.ـا يتعـ.ـلق بمـ.ـسألة تدفـ.ـق اللاجـ.ـئين إلـ.ـى بـ.ـلاده،

أعـ.ـلن الداخـ.ـلية التـ.ـركي سلـ.ـيمان صـ.ـويلو، يـ.ـوم أمـ.ـس ،الأربعـ.ـاء، عـ.ـن مـ.ـوعد عـ.ـودة اللاجـ.ـئين السـ.ـوريين إلى بـ.ـلادهـ.ـم .

قـ.ـال وزير الداخـ.ـلية التـ.ـركي” سلـ.ـيمان صـ.ـويلو ” : “اللاجـ.ـئون السـ.ـوريون فـ.ـي تركـ.ـيا تحـ.ـت الحـ.ـماية المؤقـ.ـتة، أمـ.ـا المـ.ـهاجـ.ـرون غير النظـ.ـاميين نعيـ.ـدهم إلـ.ـى بلـ.ـدانهم”.

وأضاف الوزير صويلو: “عندما تصبح المناطق في شمال سوريا آمنة حينها سيعود اللاجئون السوريون”.

وشدد وزير الداخلية التركي “لا نوافق على أحداث الشغب التي طالت لاجئين سوريين في الفترة الأخيرة”.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تستضيف قرابة( 3.65) ملايين لاجئ سوري، وقرابة مليون ونصف المليون لاجئ من جنسيات أخرى، أبرزهم العراقيون، عربًا وأكرادًا، في ظل تصاعد الدعوات من قبل الأحزاب التركية المعارضة لترحيل السوريين

يشـ.ـمل السـ.ـوريين والأتـ.ـراك وغيـ.ـرهـ.ـم .. 1895 ليـ.ـرة تـ.ـركي .. تعمـ.ـيم عـ.ـاجل جـ.ـديد إلـ.ـى 81 ولايـ.ـة

قـ.ـالت وسـ.ـائل إعـ.ـلام تركـ.ـية أن وزارة البيـ.ـئة والتحـ.ـضير التـ.ـركية بالإشتـ.ـراك مـ.ـع رئـ.ـاسة الصـ.ـناعة الدفـ.ـاعية أرسـ.ـلو تعميـ.ـماً هـ.ـاماً وعـ.ـاجلا إلـ.ـى جـ.ـميع الولايـ.ـات التـ.ـركية .

وبحـ.ـسب ما ترجـ.ـم موقـ.ـع “تر كـ.ـيا رصـ.ـد ” ينـ.ـص التعـ.ـميم عـ.ـلى تحـ.ـذير أصـ.ـحاب المـ.ـركبات التـ.ـي لا تمـ.ـتلك ملـ.ـف فـ.ـحص شـ.ـامـ.ـل لمركـ.ـباتـ.ـهم .

وبحسب صحيفة خبرلار التركية سيتم من قبل فريق مختص حملة كشف وتدقيق على المركبات التي لا تحوي نظام الفحص العام .

و نظرا لهذا القرار سيتم البدء بتوزيع أجهزة تعرف حديثة وجديدة على كافة مراكز المرور لفحص المركبات المخالفة واللتي لاتخضع للفحص العام.

وبحسب المصدر ستكون الغرامة المالية التي أقرت فرضها الوزارات خلال حملة التفـ.ـتيش على المركبات هي: 1895 ليرة تركية وسوف تشمل جميع سكان تركيا دون استثناء .

و أكدت مصادر إعلامية تركية ، أنه” من الآن سيبدأ فرض تركيب الإطارات الشتوية في 1/ديسمبر المقبل، حيث سيكون هذا القرار إلزامي للمركبات التجارية،والتي تنقل البضائع والركبات بين المدن.

وأيضاً يجب استعماله لسفرٍ خالٍ من الحوادث والمشقات،مع المحافظة على سـ.ـلامة الأرـ.ـواح والمكالمات في المركبات الخاصة.

وحسب حجمهاستتراوح أسعارها بين/60/ و /125/ليرة تركية.

وطبقاٍ لما نشرته صحيفة ( جمهورييت) من قبل وزارة النقل والبنية التحتية ،ووفقاً لقوانين المرور على الطرق السريعة، ووفقاً للظروف المناخية والجوية للمحافظات، تُلزم المركبات والشاحنات المخصصة لنقل البضائع والركاب باستخدام إطارات الشتاء من أجل ضمان السلامة.

وسيتم تفويض السلطات المعنية من قبل الوزارة للتفيذ هذا القرار في الولايات وتطبيقه.

كما أضافت:أنه سيتم تفحص المركبات من قبل المديرية العامة للأمن، والقيادة العامة للقوات الجيش والبوابات الحدودية لوزارة التجارة،ووحدات التفتيش في البلديات.

وسوف يتم البدء بالالتزام بتركيب الإطارات الشتوية في /1/ديسمبر وينتهي /1/ أبريل في العام المقبل.

كما ذكرت :أنه سيتم فرض غرامة مالية قدرها حوالي/776/ليرة تركية على سائقي المركبات الذين سيخـ.ـالفون القرار بتركيب الإطارات الشتوية.

وتطبيق عقوبة المخـ.ـالفة بدأ تنفيذه في إطار معدل إعادة التقييم المعلن من قبل وزارة الخزانة والمالية بنسبة 9.11 بالمائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock