عاجل

تـ.ـركيا تصـ.ـدر قـ.ـرارها النهـ.ـائي بشأن السوريين..التفاصيل??

تركيا رصد// متابعات

تـ.ـركيا تصـ.ـدر قـ.ـرارها النهـ.ـائي بشأن السوريين

قـ.ـال وزيـ.ـر الداخليـ.ـة التركـ.ـي سـ.ـليمان صويـ.ـلو، إن اللاجئين السوريين في تركيا هـ.ـم تحـ.ـت الحـ.ـمـ.ـاية المؤقتة وإخـ.ـوة للشـ.ـعـ.ـب التركي ولا حـ.ـديث عن ترحـ.ـيلهم إلى مناطق الـ.ـصـ.ـرا.عـ.ـات في سوريا.

وأضـ.ـاف صويـ.ـلو بتصريحات لقناة الجزيرة “إن نحو 400 ألف سوري عادوا إلى مناطق آمنـ.ـة في إدلب من تلقـ.ـاء أنـ.ـفسـ.ـهم بعد تأمين تركيا لتلك المناطق”.

وتنامى خـ.ـطا.ب الكـ.ـراهية في الفترة الأخيرة ضـ.ـد السوريين، وذكرت بعض المواقع التركية أنه يوجد من يؤـ.ـجـ.ـج الخـ.ـطا.ب العنـ.ـصري ويفتعله بشكل كبير.

بينما تناول الرئيس التركي أر.دوغان قـ.ـضية اللاجئين السوريين ومشـ.ـكلة بقـ.ـائهم أو ترحـ.ـيلهم من البلاد بالقول، إن الذين ارتـ.ـكـ.ـبوا جـ.ـرائم ستحـ.ــاكمـ.ـهـ.ـم السـ.ـلطـ.ـات القـ.ـضائية وإن من يستطيع تعلم اللـ.ـغة التركية والاند.ماج في الحيـ.ـاة الاجتماعية يمكنه البقاء في البلاد، أما من لا يفعل ذلك فستتم إعـ.ـادته إلى بلده بما يتناسب مع عـ.ـودة الحيـ.ـاة إلى طبيعتها في سوريا. وفق بلدي نيوز

كما أعر.ب الرئيس التركي عن غضـ.ـبه من زيادة حـ.ـدة الهـ.ـجمات العنـ.ـصرية والتحـ.ـريـ.ـض الذي تمـ.ـارسه الأحزاب المعـ.ـارضة تجاه اللاجـ.ـئين السوريين خـ.ـاصـ.ـة بعد أحـ.ـداث التـ.ـنداغ في العاصمة أنقرة.

وعلق على ذلك بقوله: “إن من وضعوا أيديهم على أر.و.ا.ح وممتلكات الأبرياء لن يجدوا الدولة والسـ.ـلطـ.ـات فحسب، بل سيجدون الأمـ.ـة في مواجـ.ـهتـ.ـهـ.ـم أيضا”، وتوعـ.ـد من يرتكبون جـ.ـرائم بحـ.ـق السوريين بعقـ.ـوبة قـ.ـاسـ.ـية.

تجدر الإشارة إلى أن نحو 3 ملايين و600 ألف سوري يعيشون في المدن الكبرى بتركيا، مثل إسطنبول والولايات الحـ.ـدودية مع سوريا مثل كيلس وأورفة وعنتاب.

وفي سياق آخر، ذكرت مصـ.ـاد.ر إعلامية محلية من الحسكة، اليوم الخميس، إن طائرة مسـ.ـيرة تركية استهـ.ـدف سيارة عسـ.ـكرية لقو.ات سوريا الديمـ.ـقراطية “قسـ.ـد” في الحسكة، في ثاني استـ.ـهداف من نوعه خلال يوم واحـ.ـد.

وأوضـ.ـحت المصـ.ـاد.ر، إن طائرة مسـ.ـيرة تركية استهـ.ـدفت سيارة عسـ.ـكرية لقو.ات “قسد” قر.ب بلدة تل تمر بريف الحسكة ما تسبب بسقوط قـ.ـتلى، مشيرة إلى أن الاستـ.ـهداف هو الثاني لسيارة عسـ.ـكرية خلال الـ 24 ساعة الماضية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock