أخبارنا

بيـ.ـان رسـ.ـمي عـ.ـاجل مـ.ـن البـ.ـيت الأبيـ.ـض حـ.ـول استـ.ـقالة بايـ.ـدن

رصد بالعربي // متابعات

بيـ.ـان رسـ.ـمي عـ.ـاجل مـ.ـن البـ.ـيت الأبيـ.ـض حـ.ـول استـ.ـقالة بايـ.ـدن

رفـ.ـض البيـ.ـت الأبيـ.ـض الدعـ.ـوات المطـ.ـالبة باستـ.ـقالة الرئيـ.ـس جـ.ـو بايـ.ـدن عـ.ـلى خـ.ـلفـ.ـية الهـ.ـجـ.ـوم على مطـ.ـار كـ.ـابل الذي خلف عشـ.ـرات القـ.ـتـ.ـلى وأكـ.ـثر مـ.ـن 150 جـ.ـريحا.

وقـ.ـالت المتـ.ـحدثة باسـ.ـم البيـ.ـت الأبيـ.ـض جيـ.ـن بسـ.ـاكي إن “هـ.ـذا اليـ.ـوم ليـ.ـس منـ.ـاسبا للألاعـ.ـيب السـ.ـياسية”.

وتابعت: “نتوقع من كل أمريكي، سواء أكان مسؤولا منتخبا أم لا، أن يقف إلى جانبنا ويشاطرنا حزمنا على ملاحقة هؤلاء الإرهـ.ـابيين ومحـ.ـاربتهم والقـ.ـضاء عليهم أينما كانوا”.

تجدر الإشارة إلى أن عددا من السياسيين الأمريكيين، معظمهم من الجمهوريين، وبينهم مسؤولون سابقون وأعضاء في الكونغرس، دعوا الرئيس بايدن إلى الاستقالة على خلفية الهجـ.ـوم.

وكتب العضو في مجلس النواب الأمريكي عن الحـ.ـزب الجمهوري روني جاكسون على “تويتر”، تعليقا على المؤتمر الصحفي للرئيس بايدن بشأن الهـ.ـجوم: “هذا كان مخجلا. من الواضح أن هناك مشكـ.ـلة مع صحة بايدن العقـ.ـلية، وكان من الصعب مشاهدة ذلك. وعليه ألا يبقى رئيسا ولو لأي ثانية أخرى. ونستحق أحسن من ذلك”.

بدورها، قالت المندوبة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي: “هل يجب أن يستقيل بايدن أو يتم عـ.ـزله بعد تعامله مع قـ.ـضـ.ـية أفغانستان؟ نعم. ولكن ذلك سيتركنا مع كامالا هاريس، وهذا سيكون أسوأ بكثير”.

وأكد بايدن في خطابه في أعقاب هـ.ـجـ.ـوم كابل، أن الولايات المتحدة ستـ.ـلاحق المسـ.ـؤولين عن الهجـ.ـوم.

والخميس، استهـ.ـدف هـ.ـجـ.ـوم مزدوج، تبناه تنظـ.ـيم “داعـ.ـش” الإرهـ.ـابي، محيط مطار حامد كرزاي، أسفر عن مقـ.ـتل 90 شخصًا على الأقل بينهم 13 جنـ.ـديًا أمريكـ.ـيا، وإصـ.ــ.ـابة ما لا يقل عن 150، وفق مسؤول بوزارة الصحة الأفـ.ـغانية، ومصادر أمريكية.

وأعلن تنـ.ـظيم “داعـ.ـش” الإرهـ.ـابـ.ـي مسؤوليته عن الهجـ.ـوم، وفق ما نقلته وكالة “أعماق” المحسوبة عليه في بيان على موقع “تليغرام”.

ونقلت الوكالة عن مصادر قالت إنها عسكرية، أن “مقـ.ـاتلا من الدولة الإسلامية فجر حزامه الناسف وسط تجمع كبير للمترجمين والمتعاونين مع الولايات المتحدة عند مخيم باران قرب مطار كابل”.

ووقع الهجـ.ـوم الانتـ.ـحـ.ـاري الأول عند البوابة الشرقية للمطار، أما الثاني فوقع قرب فندق قريب يسمى “البارون”.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock