أخبارنا

على قلـ.ـب رجـ.ـل واحد.. د.ر.عـ.ـا تلفـ.ـظ الأسد وتعـ.ـلنـ.ـها بكل صـ.ـراحـ.ـة

تركيا رصد// متابعات

على قلـ.ـب رجـ.ـل واحد.. د.ر.عـ.ـا تلفـ.ـظ الأسد وتعـ.ـلنـ.ـها بكل صـ.ـراحـ.ـة

واصلت قو.ات نظـ.ـام الأسد محاولات اقـ.ـتحامها لأحيـ.ـاء د.ر.عا البلد المُحـ.ـاصرة ود.كّـ.ـها بالـ.ـصوا.ريخ والقذ.ائف، أوقعت ضـ.ـحايا مـ.ـد.نـ.ـيين، دفعت لجان التفاوض إلى إعلان النفـ.ـير العام في حوران.

وقالت مصـ.ـاد.ر لـ موقع تـ.لـ.ـفزيون سوريا إنّ قو.ات النظـ.ـام كثّفت من قـ.ـصفها مجدّداً على د.ر.عا البلد واستهـ.ـدفت بعشـ.ـرات الـ.ـصوا.ريخ من طـ.ـر.از “فيل” و”جـ.ـولان”، أحيـ.ـاء “البحـ.ـار، والأر.بعين، وطريق السد”.

وأدّى القـ.ـصف إلى مقـ.ـتل مـ.ـد.نـ.ـيين اثنين – في حصيلة أولية – وجـ.ـرح أكثر من عشـ.ـرةٍ آخرين، وسط اشتـ.ـباكات على مختـ.لـ.ـف المحاور في د.ر.عا البلد بين قو.ات نظـ.ـام الأسد وأبـ.ـناء المنطقة.

وذكرت المصـ.ـاد.ر أنّ مقـ.ـاتـ.ـلي أحيـ.ـاء د.ر.عا البلد يحاولون صـ.ـدّ قو.ات النظـ.ـام والميلـ.ـيشيات المساندة لها، التي تحاول التقدّم إلى الأحيـ.ـاء المُحـ.ـاصرة من ثلاثة محاور: حي البدو من الجهة الجـ.ـنوبية الغر.بية، وحي البحار من الجهة الجـ.ـنوبية، وحي شـ.ـرقي السـ.ـد ومنطقة القبة من الجهة الجـ.ـنوبية الشـ.ـرقية.

وتزامن القـ.ـصف والاشتـ.ـباكات مع تحليق مكثّف لـ طائرات استـ.ـطـ.ـلاع روسيّة في سـ.ـماء أحيـ.ـاء د.ر.عا البلد، التي تشهد تصعـ.ـيداً كثيفاً من “النظـ.ـام” بسبب رفض لجان التفاوض شـ.ـروطه لوقف التصعـ.ـيد.

إعلان النـ.ـفير العام في حوران

أصـ.ـدرت اللجـ.ـنة المركزية الغر.بية في د.ر.عا، اليوم، بياناً – تداوله ناشطون – تُعلن فيه “النفير العام” في منطقة حوران، وذلك استجابةً ونصـ.ـرةً لأهالي أحيـ.ـاء د.ر.عا البلد المُحـ.ـاصرة. وفق موقع تلفزيون سوريا

وأ.وضـ..ـح الـ.ـبيـ.ـان أنـ.ـّ “ا.للجـ.ـ.نة وبـ.ـعـ.ـد الـ.ـتشا.ور مع منـ.ـاطـ.ـق الـ.ـجيد.ور وا.لر.يف الـ.ـشـ.ـرقـ.ـي، تُـ.ـعلـ.ـن الـ.ــ.ـحـ.ـر..ب في عمـ.ـو.م منـ.ـطقـ.ـة حو.را.ن، إن لم يتـ.ـوقـ.ـّف نظـ.ــ.ـ.ام الـ.ـأسـ.ـد فو.را.ً عن حمـ.ـلتـ.ـه الـ.ـعسـ.ـكر.ية في د..ر..عا الـ.ـبلـ.ـد ويـ.ـبد.أ فك الـ.ـحـ.ـصـ.ـار عنـ.ـها”.

وكا.نت مصـ.ــ.ـاد..ر لـ مو.قـ.ـع تـ..لـ.ـفزيـ.ـون سو.ريـ.ـا قد أفـ.ـاد.ت بأنـ.ـّ لجـ.ـا.ن الـ.ـتـ.ـفا.وض في أحـ.ـيـ.ـ.اء د..ر..عا الـ.ـبلـ.ـد رفـ.ـــ..ضت ثلـ.ـاثـ.ـة شـ..ـر.وط قد.ّمـ.ـها نظـ.ــ.ـ.ام الـ.ـأسـ.ـد، أمـ.ـس الـ.ـسبـ.ـت، لو.قـ.ـف الـ.ـتصعـ.ـ.يد علـ.ـى الأحـ.ـيـ.ـ.اء الـ.ـمُحـ.ـاصر.ة، منـ.ـهـ.ـا “ا.لاعتـ.ـر.اف بالـ.ـأسـ.ـد رئـ.ـيسـ.ـاً شـ..ـرعيـ.ـاً لـ سوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock