أخبارنا

3 ولايـ.ـات تـ.ـركية تحـ.ـت الخـ.ـطر.. تصـ.ـريحات عـ.ـاجلة للأرصـ.ـاد الجـ.ـوية التـ.ـركية و تحـ.ـذير هـ.ـام

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

3 ولايـ.ـات تـ.ـركية تحـ.ـت الخـ.ـطر.. تصـ.ـريحات عـ.ـاجلة للأرصـ.ـاد الجـ.ـوية التـ.ـركية و تحـ.ـذير هـ.ـام

……………هام : عاجل : أنباء عن مساعدة مالية بقيمة 700 ليرة تركية وتشمل السوريين..إليك رابط التسجيل اضغط هنا

تـ.ـداولـ.ـت مـ.ـصادر الإعـ.ـلام التـ.ـركية :” أصـ.ـدرت الهـ.ـيئة العـ.ـامة الأرصـ.ـاد الجـ.ـوية تحـ.ـذيرات للمـ.ـواطنين مـ.ـن حـ.ـدوث فيـ.ـضانات وعـ.ـواصف رعـ.ـدية وبـ.ـرق.

وقـ.ـد أعلـ.ـنت أنـ.ـه من المتـ.ـوقع هـ.ـطول أمـ.ـطار غـ.ـزيرة فـ.ـي المـ.ـناطق التـ.ـالي:( محـ.ـيط دوزجـ.ـة وزونغـ.ـولداغ وبـ.ـارتيـ.ـن والمنـ.ـاطق السـ.ـاحلية فـ.ـي قسـ.ـطمون)، كـ.ـما أشـ.ـارت إلـ.ـى أن هطول الأمطار الغزيرة سيكـ.ـون سـ.ـاري المفـ.ـعول خـ.ـاصة ليلـ.ـة الغـ.ـد بين( 18.00 – 3:00).

وبحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» قال المديرية العامة الأرصاد الجوية في بيانها:” من المتوقع أن تكون العواصف الرعدية المتوقعة في منطقة غرب البحر الأسود قوية (21-75 كجم / م 2) في المناطق الساحلية في دوزجة وزونغولداغ وبارتين والجزء الساحلي من قسطمون غداً.

حيث ستسود الفيضانات، البرق، البرد المحلي، لذا يجب توخي الحذر من السلبيات مثل الرياح المحلية القوية والعواصف واضطرابات النقل، كما ستنخفض درجات الحرارة بشكل كبير.

كماحذرت المديرية في بيانها من فيضانات لمنطقة غرب البحر الأسود، وقد تم توجيه دعوة لاتخاذ تدابير ضد هطول الأمطار الغزيرة ومن سلبيات العواصف في تلك المناطق.

كما ذكرت المديرية في بيانها:” ستنخفض الحرارة بمقدار 2 إلى 6 درجات عن المعدل الطبيعي الموسمي في معظم أنحاء البلاد، ومن المتوقع أن تكون الحرارة حول الأعراف الموسمية في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock