أخبارنا

اليـ.ـونيسـ.ـيف تعـ.ـلن عـ.ـن خـ.ـبر سـ.ـار لهـ.ـذه الفـ.ـئة مـ.ـن السـ.ـوريين فـ.ـي تـ.ـركيا

تركيا رصد// رصد وتحرير

اليـ.ـونيسـ.ـيف تعـ.ـلن عـ.ـن خـ.ـبر سـ.ـار لهـ.ـذه الفـ.ـئة مـ.ـن السـ.ـوريين فـ.ـي تـ.ـركيا

—هام : عاجل : أنباء عن مساعدة مالية بقيمة 700 ليرة تركية وتشمل السوريين..إليك رابط التسجيل اضغط هنا

قامت منظمة رعاية الطفولة (اليونيسف)، بالإعلان عن اتفاقية تم توقيعها مع جامعة (Kütahya Dumlupınar) التركية، وذلك من أجل تدريب( 12) ألفاً من المعلمين السوريين المتطوعين في المدارس التركية.

وبحسب ماتم رصده أعلنت صفحة “دعم التربية والتعليم”: إن تلك “الاتفاقية التي تم توقيعها بين منظمة اليونيسف والجامعة تشمل 12 ألف معلم سوري متطوع، وهو عدد المعلمين المتطوعين الذين يعملون في المدارس التركية حالياً.

وقال رئيس الجامعة خلال حفل توقيع الاتفاقية: إن “المشروع يهدف إلى تعليم اللغة التركية للمعلمين الذين ما زالوا يساعدون الطلاب السوريين.

وأضاف بحسب ما نقلت صحيفة “خبر” أن “المشروع سيستفيد من الأساليب التي يطبقها مركز الأبحاث والتدريس في الجامعة، والذي يلقى الاعتراف من قِبل المؤسسات والمنظمات العاملة في المجال التعليمي”.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

وفي سياق أخر تداولت مصـ.ـادر إعـ.ـلامية تـ.ـركية :”عن قيام الرئـ.ـيس التركي “رجب طـ.ـيب أردوغان” بإصـ.ـدار تعـ.ـليمات عاجلة و هـ.ـامة لعموم الولايات التركية.

أصدر من خلالها أوامـ.ـر بزيادة عدد أسواق الإئتمان الغذائي في عموم الولايات التركية،وذلك من أجل منـ.ـع الأشـ.ـخاص الإنتهـ.ـازيين والمستـ.ـغلين من العمل .

وفقاً لمانشرته صحـ.ـيفة (هبرلار)التركية في خبر لها، وبـ.ـحسب ما رصـ.ـده وتـ.ـرجمه مـ.ـوقع «تركيا رصد»، إن عدد أسواق الإئتمان الغذائي و قد تزايد وصل إلى( 446) متجر في/ 45/ مقاطعة تركية

وبحسب ما أفادت به الصحيفة : ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى 650 بحلول نهاية العام وإلى 1210 بحلول نهاية عام 2022 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock