أخبارنا

تعـ.ـديل اتفـ.ـاقية اللجـ.ـوء..تصـ.ـريحات عـ.ـاجلة لوزيـ.ـر الخـ.ـارجية التـ.ـركية بشـ.ـأن فـ.ـتح الحـ.ـدود الـ.ـى اوروبـ.ـا امـ.ـام المـ.ـهاجرين

رصد بالعربي // متابعات

تعـ.ـديل اتفـ.ـاقية اللجـ.ـوء..تصـ.ـريحات عـ.ـاجلة لوزيـ.ـر الخـ.ـارجية التـ.ـركية بشـ.ـأن فـ.ـتح الحـ.ـدود الـ.ـى اوروبـ.ـا امـ.ـام المـ.ـهاجرين

قـ.ـال وزيـ.ـر الخـ.ـارجـ.ـية الـ.ـتركي مـ.ـولود تشـ.ـاووش أوغـ.ـلو، الخـ.ـميس، إن بـ.ـلاده لا يمكـ.ـنها إبقـ.ـاء اللاجـ.ـئين مـ.ـن الأفـ.ـغان مؤقـ.ـتا علـ.ـى أراضـ.ـيها.

جـ.ـاء ذلـ.ـك فـ.ـي مؤتـ.ـمر صحـ.ـفي مشـ.ـترك مـ.ـع وزيـ.ـرة خارجـ.ـية هولنـ.ـدا سيـ.ـغريد كـ.ـاغ في العـ.ـاصمـ.ـة أنقـ.ـرة.

وأوضـ.ـح تشاووش أوغلو قائلا: “التعاون مع الاتحاد الأوروبي غير ممكن إن كان يعتقد أنه سيدفع المال مقابل الاحتفاظ باللاجئين الأفغان على أراضينا”.

وأضاف :”ليس بالإمكان إبقاء اللاجئين الأفغان مؤقتا في تركيا وسنرفض أي عرض من هذا القبيل في حال وروده”.

وأكد تشاووش أوغلو أنه يتعين تحديث اتفاقية الهجرة الموقعة بين تركيا والاتحاد الأوروبي بحيث تشمل السوريين والأفغان.

وأوضح : “نحتاج إلى تحديث هذه الاتفاقية لتشمل العديد من القضايا، بما في ذلك العودة الطوعية والكريمة للأفغان إلى بلادهم إذا استتب الأمن والاستقرار في أفغانستان غدًا ، وكذلك إعادة السوريين إلى سوريا بشكل آمن”.

واستطرد: “لأن هذه المشكلة تكبر بمرور الزمن. وإذا كانت هذه المسألة تعد مشكلة في الاتحاد الأوروبي ، فهي أيضًا مشكلة لتركيا”.

وردا على سؤال حول إجلاء الأفغان من كابل ، قال تشاووش أوغلو إن تركيا ساعدت العديد من الدول في عملية الإجلاء، وأوفت بمسؤوليتها الأخلاقية والإنسانية في هذا الصدد.

وقال تشاووش أوغلو “ليس من الممكن أن يتم إجلاء الأفغان من قبل أي دولة لإبقائهم في بلادنا لفترة معينة من الزمن، قلنا منذ البداية أننا لن نقبل مثل هذا العرض”.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock