أخبارنا

مسـ.ـؤول تـ.ـركي يتـ.ـحدث عـ.ـن حـ.ـل قـ.ـادم فـ.ـي سـ.ـوريا ويبـ.ـشر السـ.ـوريين بالرخـ.ـاء والسـ.ـعادة القـ.ـادمة

رصد بالعربي // متابعات

مسـ.ـؤول تـ.ـركي يتـ.ـحدث عـ.ـن حـ.ـل قـ.ـادم فـ.ـي سـ.ـوريا ويبـ.ـشر السـ.ـوريين بالرخـ.ـاء والسـ.ـعادة القـ.ـادمة

أفـ.ـادت وسـ.ـائل إعـ.ـلامية أن مسـ.ـؤولون أتـ.ـراك إلتقـ.ـوا بوكـ.ـيل الأمـ.ـين العـ.ـام للأمـ.ـم المتـ.ـحدة للشـ.ـؤون الإنسـ.ـانية “مارتـ.ـن غريـ.ـفيث” فـ.ـي العـ.ـاصمة التـ.ـركية أنـ.ـقرة أمـ.ـس الأربـ.ـعاء، وأكـ.ـدوا علـ.ـى أن تـ.ـركيا غيـ.ـر مستـ.ـعدة لمـ.ـوجة هجـ.ـرة جـ.ـديدة.

ودعـ.ـوا إلى ضـ.ـرورة التـ.ـوصل لحـ.ـل سـ.ـياسي مـ.ـن شـ.ـأنه أن ينـ.ـهي الأزمـ.ـة الإنسـ.ـانية فـ.ـي سـ.ـوريا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن”، إن التوصل إلى حل سياسي أمر ضروري لإنهاء الأزمة الإنسانية الحالية في سوريا، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وأشارت الاناضول إلى أن الطرفان رحبا بقرار مجلس الأمن رقم 2585 الذي يضمن استمرار المساعدات الإنسانية لسوريا، كما شدد قالن على أن تركيا ليس لديها الإمكانيات للتعامل مع موجة هجرة جديدة، وعلى المجتمع الدولي تحمل المسؤولية بشكل عاجل وحاسم.

وأضافت أن الجانبان اتفقا على أن تركيا والأمم المتحدة يجب أن تحافظان على التنسيق و التعاون الوثيقين للحيلولة دون حدوث الأزمات الإنسانية.

من جانبه، بحث نائب وزير الخارجية التركي سدات أونال، مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، التعاون بين تركيا والأمم المتحدة، و خاصة الجهود المبذولة لتلبية الاحتياجات الإنسانية للسوريين.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock