أخبارنا

أنبـ.ـاء عـ.ـاجـ.ـلة.. متـ.ـى تبـ.ـدأ إجـ.ـازة السـ.ـوريين والتـ.ـي أعـ.ـلن عـ.ـنها والـ.ـي عنـ.ـتاب

رصد بالعربي // متابعات

أنبـ.ـاء عـ.ـاجـ.ـلة.. متـ.ـى تبـ.ـدأ إجـ.ـازة السـ.ـوريين والتـ.ـي أعـ.ـلن عـ.ـنها والـ.ـي عنـ.ـتاب

تـ.ـواصل مـ.ـوقع تـ.ـركيا بالعـ.ـربي مـ.ـع جـ.ـهات إعـ.ـلامية فـ.ـي ولايـ.ـة غـ.ـازي عنـ.ـتاب كـ.ـانت قـ.ـد حـ.ـضرت الاجـ.ـتماع الـ.ـذي أعـ.ـلن فـ.ـيه والـ.ـي عنـ.ـتاب “داود غُـ.ـل” قـ.ـراراً جـ.ـديدأً بمنـ.ـح السـ.ـوريين إجـ.ـازاتٍ إلـ.ـى سـ.ـورية خـ.ـارج نطـ.ـاق عيـ.ـدي الفـ.ـطر والأضـ.ـحى المـ.ـبارك، حيـ.ـث قـ.ـال فـ.ـي وقـ.ـتها الوالـ.ـي أن القـ.ـرار سيبـ.ـدأ في شـ.ـهر أيـ.ـلول مـ.ـن العـ.ـام الجـ.ـاري 2021.

الإعـ.ـلامي السـ.ـوري التـ.ـركي عبـ.ـدالـ.ـله سلـ.ـيمان أوغـ.ـلو والـ.ـذي حـ.ـضر الاجتـ.ـماع قـ.ـال لمـ.ـوقع تـ.ـركيا بالعـ.ـربي أن القـ.ـرار لم يـ.ـبدأ تنـ.ـفيذه حتـ.ـى اليـ.ـوم (لحـ.ـظة كـ.ـتابة هـ.ـذا الخـ.ـبر)، إلا أننـ.ـا وبقـ.ـية الاعـ.ـلاميين نتـ.ـواصل بشـ.ـكل يـ.ـومي مـ.ـع مكـ.ـتب الـ.ـوالي للاستفـ.ـسار عـ.ـن بـ.ـدء مـ.ـوعد تطبـ.ـيق القـ.ـرار، دون أن يتـ.ـلقوا جـ.ـواباً واضـ.ـحاً عـ.ـن الموعـ.ـد، إلا أنه من المتوقع أن يبدأ التنفيذ بأي وقت من هذا الشهر، وخاصة أن الوالي قال أن القرار سينفذ في شهر أيلول سبتمبر.

وكان الوالي “غُل” قد قال في اجتماع ممثلي الجالية السورية والمنظمات في عنتاب بتاريخ 13 أغسطس: إنّ منح إجازات للسوريين لزيارة سوريا خارج إطار العيدين سيبدأ اعتبارا من شهر أيلول، ويشمل الذين يحملون كيميلك وإقامة سياحية في عنتاب,

وأوضح بحسب ما نقلت “اللجنة السورية التركية المشتركة” أنّ “أقصى مدة للإجازة هي ٦ أشهر، على أن يتمّ منحها لمرتين في السنة على الأكثر بشرط أخذ جرعتي لقاح”.

وأضاف: سيتم تفعيل الموقع الخاص لحجز الإجازة مع بداية شهر أيلول، وسيكون هناك رسم دخول لمن هم فوق ١٠ سنوات حوالي ٦٠ ليرة تركية.

ويزور السوريون المقيمون في تركيا، سورية، خلال عيدي الأضحى والفطر، إلّا أنّ السنة الماضية، بسبب تطورات وباء كورونا في تركيا مَنعت السلطات التركية الزيارات، قبل أن تُعيد فتحها مجدداً عبر معابر “باب الهوى والسلامة وجرابلس”.

وزار سورية لهذا العام لقضاء إجازة عيد الأضحى ما لا يزيد عن 105 آلاف لاجئ، من المعابر الثلاثة، وسط مشاكل تقنية في التسجيل، بسبب الضغط الشديد، وانتشار سماسرة للحجز بمقابل ماديّ.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock