أخبارنا

العـ.ـروض الذهـ.ـبية لحـ.ـق حـ.ـالك.. عـ.ـروض رائـ.ـعة و مـ.ـميزة مـ.ـن مـ.ـاركيـ.ـت البـ.ـيم BIM فـ.ـي 10 ايـ.ـلول يـ.ـوم الجـ.ـمعة القـ.ـادم

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

العـ.ـروض الذهـ.ـبية لحـ.ـق حـ.ـالك.. عـ.ـروض رائـ.ـعة و مـ.ـميزة مـ.ـن مـ.ـاركيـ.ـت البـ.ـيم BIM فـ.ـي 10 ايـ.ـلول يـ.ـوم الجـ.ـمعة القـ.ـادم

———————————————————————————————————————-

أصـ.ـدرت سلـ.ـسلة متـ.ـاجر البيـ.ـم (BIM) عـ.ـدة عـ.ـروض رائـ.ـعة ابتـ.ـداءا مـ.ـن 10 ايـ.ـلول يـ.ـوم الجـ.ـمعة القـ.ـادم، شمـ.ـلت بعـ.ـض الأدوات الكـ.ـهربائية والمنـ.ـزلية والمـ.ـلابس وألعـ.ـاب الأطفـ.ـال.

وكـ.ـان مـ.ـن اهـ.ـم هـ.ـذه المنـ.ـتجات التـ.ـي لفـ.ـتت انتـ.ـباهنا فـ.ـي الكـ.ـاتالوغ الاتـ.ـي كالتـ.ـالي:

_مكواة (215 )ليرة تركية.
_مراة (49.90 )ليرة.تركية

_شاشة (1999) ليرة تركية
_ابريق شاي( 99.90) ليرة تركية

_كرسي للاطفال (24.90) ليرةتركية
_لعبة (39.90 )ليرةتركية

إحـ.ـذروا .. أطـ.ـباء في تركيـ.ـا يوجـ.ـهون رسـ.ـالة للـ.ـسكان بشـ.ـأن مـ.ـياه الشـ.ـرب عبـ.ـر الحـ.ـنفية

قـ.ـال ناشـ.ـطون سـ.ـوريون عـ.ـلى وسـ.ـائل التـ.ـواصل الاجـ.ـتماعي فـ.ـي تـ.ـركيا أنـ.ـه وفـ.ـي الآونـ.ـة الأخـ.ـيرة انتشـ.ـرت الكثـ.ـير مـ.ـن حـ.ـالات المـ.ـرض وخـ.ـاصة بـ.ـين الأطـ.ـفال.

وبحسـ.ـب النـ.ـاشط السـ.ـوري فـ.ـي ولايـ.ـة قيـ.ـصري “مصـ.ـعب النعـ.ـمة” فـ.ـي حـ.ـديثه لمـ.ـوقع تركـ.ـيا بالعـ.ـربي أنه وبعد التقصي عن سبب هذا المـ.ـرض المفـ.ـاجئ تبين أن تقلبات الطقس هي أحد أسباب الأمـ.ـراض بالإضافة للسبب الرئيسي وهو تلوث مياه الشرب عقب اختلاط مياه الشرب بمياه الأمطار.

وقال النعمة أنه وبعد الاستفسار من أطباء فقد أكدوا له هذه المعلومة.

ومن أعراض المـ.ــ.ـرض المفـ.ــ.ـاجئ بحسب ما علمت تركيا بالعربي بسبب مياه الحنـ.ـفية هي الإسـ.ـهال والحمى والغـ.ـثيان – استفـ.ـراغ – آلام بطن وتشـ.ـنجات في الأمعاء – ظهور أعراض فقدان السوائل، مثل: انخـ.ـفاض في التبول، وجفاف في الجلد، والشعور بالضـ.ـعف الذي يكون مصحوبًا أحيانًا بالدوخـ.ـة.

ووجه الأطباء نصائح عبر الناشطين مطالبين الناس بشرب مياه صحية أو غلي المياه وانتظارها لتبرد ومن ثم شربها وعدم الشرب من الحـ.ـنفية أو من مصادر مجهولة.

كما طالب الأطباء بضرورة الاهتمام بنظافة الايدي قبل الطعام والتأكد من سلامة الطعام.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock