أخبارنا

لأكـ.ـثر من 4 ملايين… الإتحـ.ـاد الاوروبـ.ـي يكـ.ـشف عـ.ـن دعـ.ـم مـ.ـالي للاجـ.ـئين السـ.ـوريين فـ.ـي تـ.ـركيا يشـ.ـمل هـ.ـذه الفـ.ـئات

رصد بالعربي // متابعات

لأكـ.ـثر من 4 ملايين… الإتحـ.ـاد الاوروبـ.ـي يكـ.ـشف عـ.ـن دعـ.ـم مـ.ـالي للاجـ.ـئين السـ.ـوريين فـ.ـي تـ.ـركيا يشـ.ـمل هـ.ـذه الفـ.ـئات

تـ.ـم عقـ.ـد مؤتـ.ـمراً افتـ.ـراضياً بيـ.ـن قـ.ـادة وحـ.ـكومات فـ.ـي الاتحـ.ـاد الاوربـ.ـي،نجـ.ـم عـ.ـن هـ.ـذا الاتفـ.ـاق عـ.ـلى  علـ.ـى دفـ.ـع مبـ.ـالغ جـ.ـديدة لتـ.ـركيا لإنفـ.ـاقها عـ.ـلى اللاجـ.ـئين السـ.ـوريين علـ.ـى أراضـ.ـيها.

وحـ.ـسب بيـ.ـان القـ.ـمة، وستـ.ـعد المفـ.ـوضية الأوربـ.ـية اقتـ.ـراحا بهـ.ـذا الشـ.ـأن وتقـ.ـدمه للقـ.ـادة الأوروبـ.ـيين،كمـ.ـا تشـ.ـمل مسـ.ـاعدات الاتـ.ـحاد الأوروبـ.ـي المـ.ـالية لبـ.ـنان والأردن والـ.ـدول الأخـ.ـرى فـ.ـي المنـ.ـطقة التـ.ـي تـ.ـأوي لاجـ.ـئين سـ.ـوريين.

وأثنى رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، شارل ميشال على دور تركيا بقوله: “إننا نقدر إيواء تركيا لنحو أربعة ملايين لاجئ سوري”.
ويشير البيان إلى أن الدول الـ 27 ستكلف المفوضية الأوروبية بإعداد اقتراح لتمويل جديد لأكثر من 4 ملايين لاجئ سوري تستضيفهم تركيا.

وينص البيان أيضا على تكثيف التعاون مع أنقرة للحد من الهجرة غير الشرعية، وذلك من خلال “حماية الحدود ومكـ.ـافحة الهجـ.ـرة غير الشـ.ـرعية” واستعادة المهاجرين غير الشـ.ـرعيين.

ومن يتم رفض طلب لجـ.ـوئهم حسب اتفاقية اللجوء لعام 2016 بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، والذي بموجبه وعدت تركيا بإغلاق حدودها واستعادة المهاجرين غير الشرعيين من الجزر اليونانية مقابل نحو 6 مليارات يورو.

وقبيل القمة الأوروبية الافتراضية، دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لتعميق العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.

وقالت ميركل في بيان حكومي أمام البرلمان الألماني “بوندستاغ” “خلال القمة الأوروبية اليوم الخميس سوف يكون لمواصلة تطوير العلاقات دور مهم”.

وأشارت إلى أنه لا يمكن حل مسألة الهجرة إلا بالتعاون مع تركيا، موضحة أن أساس ذلك هو الاتفاقية التي تم إبرامها قبل خمسة أعوام والتي يجب مواصلة تطويرها.

وأكدت أنه تم تحقيق الكثير من الأمور الجيدة من خلال هذه الاتفاقية، موضحة أنه تم النجاح مثلا في “مكـ.ـافحة الصفقات غير الإنسـ.ــ.ـانية لمـ.ـهـ.ــ.ـربي البـ.ــ.ـشر بشكل فعال”، وخفض عدد حالات العبور غير المـ.ــ.ـشروع للحدود إلى اليونان وكذلك عدد الضـ.ــ.ـحـ.ـايا في بحر إيجه.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock