أخبارنا

الاعـ.ـلام التـ.ـركي يعلـ.ـن عـ.ـن اجتـ.ـماع هـ.ـام بشـ.ـأن السـ.ـوريين فـ.ـي تركـ.ـيا والأنـ.ـاضول تكـ.ـشف تفـ.ـاصيل هـ.ـامة حـ.ـول اتفـ.ـاق مـ.ـرتقب

رصد بالعربي // متابعات

الاعـ.ـلام التـ.ـركي يعلـ.ـن عـ.ـن اجتـ.ـماع هـ.ـام بشـ.ـأن السـ.ـوريين فـ.ـي تركـ.ـيا والأنـ.ـاضول تكـ.ـشف تفـ.ـاصيل هـ.ـامة حـ.ـول اتفـ.ـاق مـ.ـرتقب

———————————————————————————————————————

تعـ.ـزيز سـ.ـبل عـ.ـيش السـ.ـوريين فـ.ـي تركـ.ـيا.. اجتـ.ـماع هـ.ـام فـ.ـي تـ.ـركيا والأنـ.ـاضول تكـ.ـشف تفـ.ـاصيل هـ.ـامة حـ.ـول اتفـ.ـاق مرتـ.ـقب
قـ.ـامت منظـ.ـمة الأمـ.ـم المتحـ.ـدة للأغـ.ـذية والـ.ـزراعة “فـ.ـاو”، بالتنـ.ـسيق مـ.ـع وزارة الزراعـ.ـة والغـ.ـابات التـ.ـركية، بعـ.ـقد اجتـ.ـماع رفـ.ـيع المسـ.ـتوى للمـ.ـانحين، وذلـ.ـك بهـ.ـدف تعـ.ـزيز سـ.ـبل عيـ.ـش السـ.ـوريين الخـ.ـاضعين للحمـ.ـاية المـ.ـؤقتة والمجـ.ـتمعات المضـ.ـيفة.

حيـ.ـث تـ.ـم عقـ.ـد هـ.ـذا الاجـ.ـتماع فـ.ـي العـ.ـاصمة أنقـ.ـرة، بحضـ.ـور ممثـ.ـل منـ.ـظمة “الفـ.ـاو” فـ.ـي تـ.ـركيا فيوريل غوتو، ويويتشي ميكامي وكيل السفارة اليابانية، وليبور كلاد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى برنامج المساعدة المالية التركي للاجئين في تركيا، ومسؤولون في الوزارة وعدد من الضيوف، بحسب ماأفادت به وكالة الأناضول.

وأوضح غوتو في كلمته، أن “الفاو” تجري مناقشة استراتيجية مع تركيا حول كيفية تعزيز سبل العيش المستدامة للسوريين تحت الحماية المؤقتة والمجتمعات المضيفة.

وأشار إلى أن المنظمة تتعاون بشكل وثيق مع تركيا لتلبية احتياجات طالبي اللجوء في مجال الزراعة منذ عام 2017.
وأضاف أن خبراتهم وعملهم في هذا المجال مع شركائهم في تركيا، مكنتهم من التصدي بشكل استباقي، للأزمة السورية وتأثيرها على المجتمعات المضيفة.

وبيّن أن المنظمة نفذت منذ 2017 وحتى اليوم، 10 مشاريع ناجحة بدعم من مؤسسات الاتحاد الأوروبي واليابان، معربا عن شكره لجميع المساهمين.

بدوره، قال وكيل السفارة اليابانية في أنقرة، إن تركيا لعبت دورا مهما في حل الأزمة الإنسانية في سوريا، مشيرا أن الوضع الإنساني هناك تحول إلى أزمة كبيرة للغاية.

وأكد ميكامي، أهمية تقديم المساعدات للمحتاجين وتطوير مهاراتهم وقدراتهم وتوفير سبل عيش للاجئين.

وتعد تركيا نقطة عبور رئيسية للمهاجرين غير النظاميين الذين يهدفون إلى الانتقال لأوروبا وبدء حياة جديدة، لا سيما الفارون من الحرب والاضطهاد.
ومنذ اندلاع الحرب الأهلية الدامية في بلدهم عام 2011، استقبلت تركيا ملايين السوريين الفارين، ما جعلها أكبر دولة مستضيفة للاجئين في العالم.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock