أخبارنا

السـ.ـلطات التـ.ـركية تبـ.ـدأ حمـ.ـلة تفتـ.ـيش وتـ.ـرحيل المخـ.ـالفين فـ.ـي هـ.ـذه الولايـ.ـة التـ.ـركية

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

أنقـ.ـرة: السـ.ـلطات التـ.ـركية تبـ.ـدأ حمـ.ـلة تفتـ.ـيش وتـ.ـرحيل المخـ.ـالفين

———————————————————————————————————————-

تـ.ـداولت مصـ.ـادر إعـ.ـلامية تـ.ـركية :” إن السـ.ـلطات التـ.ـركية قـ.ـامت بإطـ.ـلاق حمـ.ـلات تفـ.ـتيش طـ.ـالت مناـ.ـزل لاجئيـ.ـن سـ.ـوريين في العـ.ـاصـ.ـمة (أنقرة)،

وذلـ.ـك مـ.ـن أجـ.ـل التـ.ـأكد مـ.ـن قـ.ـيود النفـ.ـوس للمقـ.ـيمين وترحيـ.ـل المخـ.ـالفين إلـ.ـى ولايـ.ـاتهم الأصلـ.ـية أو إلـ.ـى خـ.ـارج البـ.ـلاد.

جاء ذلك بالترافق مع قيام بعض من أصحاب المنازل الأتراك بإنذار لاجئين بإخلاء المنازل خلال ثلاثة أيام.

وبحسب مارصد موقع «تركيا رصد» صفحات مهتمة بشؤون اللاجئين السوريين إعلانات لبعضهم يطلبون استئجار منازل جديدة لأنهم تلقوا إنذارات بإخلاء القديمة خلال فترة وجيزة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع رفض إدارة الهجرة التركية في أنقرة تثبيت عناوين اللاجئين السوريين في منطقة “ألتن داغ”.

كما أفاد ناشطون بأن السلطات التركية بدأت بحملات التشديد والتضييق وخصوصاً في أنقرة بعد أن أوقفت إدارة الهجرة في أنقرة منذ أيام كافة معاملات التسجيل الجديدة للحصول على بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) التي تمنحها السلطات للاجئين السوريين.

وعمدت السلطات التركية إلى إنزال السوريين من الباصات التي اعتادوا على ركوبها للوصول إلى العاصمة، وقامت بالتدقيق في هوياتهم وترحيل المخالفين. وقال الناشطون إنه تم رصد تحويل السلطات التركية لثلاثين سورياً الى إدارة الهجرة التركية في أنقرة بغية ترحيلهم.

وقامت السلطات التركية أيضاً بتفتيش محلات السوريين وإغلاق الكثير منها بسبب “عدم وجود ترخيص بالعمل ضمن أحياء سوق منطقة الأوندر والأولبيه”.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock