أخبارنا

بشـ.ـأن استقـ.ـبال سـ.ـوريين جـ.ـديد إلـ.ـى تركـ.ـيا .. بـ.ـيان رسمـ.ـي عـ.ـاجل مـ.ـن الخـ.ـارجية التـ.ـركية

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

…. ….بشأن استقبال سوريين جديد إلى تركيا .. بيان رسمي عاجل من الخارجية التركية

———————————————————————————————————————————————–

تـ.ـداولت مـ.ـصادر الإعـ.ـلام التـ.ـركي : إن وزارة الخـ.ـارجية التـ.ـركية قـ.ـد اصـ.ـدرت بـ.ـيانا لـ.ـها أوضـ.ـحت مـ.ـن خـ.ـلاله حقـ.ـيقة التـ.ـوصل إلـ.ـى اتفـ.ـاق مـ.ـع أنقـ.ـرة لاسـ.ـتقبال عـ.ـدد مـ.ـن المـ.ـدنيين المقيـ.ـمين فـ.ـي محـ.ـافظة درعـ.ـا جـ.ـنوب سـ.ـوريا.

وبحـ.ـسب ماتـ.ـم رصـ.ـده وترجـ.ـمته عـ.ـن المـ.ـتحدث باسـ.ـم الخـ.ـارجية التـ.ـركية” تانـ.ـجو بيلغـ.ـيتش” والـ.ـذي بـ.ـدوره قـ.ـد نفـ.ـى فـ.ـي بيـ.ـان مسـ.ـاء الأربعـ.ـاء هـ.ـذه الأنبـ.ـاء.

وقائلاً:” ادعاءات التوصل لاتفاق بشأن محافظة درعا “لا أساس لها من الصحة”.

واستنكر متحدث الخارجية التركية استهداف نظام الأسد للمدنيين في درعا وإجبارهم على الترحيل معتبرا أنه “أمر غير مقبول”.

وكان الناطق الرسمي باسم “اللجنة المركزية” في درعا، عدنان المسالمة، قال في تصريحات سابقة، إن “اللجنة طلبت من الممثل الروسي في الجنوب السوري التهجير إلى تركيا بشرط أن يحصل المهجرون على موافقة مسبقة من الحكومة التركية”.

وتوصلت اللجان المركزية في درعا البلد إلى اتفاق مع نظام الأسد بوساطة روسية الأسبوع الماضي، بعد أكثر من شهرين من الحصار والتصعيد العسكري من قبل النظام على أحياء المدينة.

وينص الاتفاق على تثبيت حواجز عسكرية داخل أحياء درعا وتسليم الأسـ.ــ.ـلحة، وإجراء تسوية لأوضاع مقاتلين محليين وتهجير الرافضين للاتفاق.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock