منوعات

أبـ.ـو شـ.ـهاب ينـ.ـزح إلـ.ـى إسطـ.ـنبول.. سـ.ـامر المـ.ـصري برفـ.ـقة كنـ.ـدة عـ.ـلوش يجـ.ـسدان معـ.ـاناة اللاجـ.ـئين فـ.ـي تـ.ـركيا

رصد بالعربي // متابعات

…أبو شهاب ينـ.ـزح إلى إسطنبول.. سامر المصري برفقة كندة علوش يجسدان معـ.ـاناة اللاجـ.ـئين في تركيا

تـ.ـداولت مـ.ـواقع فنـ.ـية خبـ.ـر انضـ.ـمام الفنـ.ـان السـ.ـوري سـ.ـامر المصـ.ـري إلـ.ـى جـ.ـانب مواطـ.ـنته الفنـ.ـانة السـ.ـورية كنـ.ـدة علـ.ـوش في بطـ.ـولة فيـ.ـلم “نـ.ـزوح”.

وحـ.ـسبما رصـ.ـدت منـ.ـصة تريـ.ـند فـ.ـي تـ.ـلك المـ.ـصادر فـ.ـإن سـ.ـامر المصري وعلوش سيتجهان إلى تركيا قريباً من أجل تصوير الفيلم.

حيث أن كندة علوش ستجسد شخصية جديدة والأول من نوعها، تتحدث من خلالها عن معـ.ـاناة الفتيات في اللجوء.

وتكـ.شف عن معـ.ـاناة الفتاة المراهقة التي تعيش مع والدها ولا تعلم ما يدور حولها في الخارج بسبب البيئة المحافظة التي تربت بها.

خاصة وأن والد كندة علوش من الأشخاص المتمسكين بأرضه وبلده، ويرفض النزوح إلى تركيا من أجل عدم إطلاق لقب اللاجئ عليه.

وتبدأ معاناة جديدة بينهما حتى أن الاب يصل إلى درجة من الجنون، ويروي الفيلم قصة لجوء ما قبل اللجوء.

وهو من كتابة وتأليف وإخراج سؤدد كنعان وإنتاج شركة “kaf prductian” للإنتاج والتوزيع الفني.

الجدير بالذكر أن نص الفيلم قد فاز بجائزة “Baumi” عام 2018، لتطوير نصوص الأفلام.

وبالعودة إلى الفنان السوري سامر المصري فقد انتهى مؤخراً من تصوير عمل عالمي في هوليوود إلى جانب مواطنته الفنانة السورية جومانا مراد.

وتصدر اسمهما عناوين الأخبار الفنية، كونهما يشكلان حالة استثنائية في أي عمل يدخلانه سوية، ذلك بعد مشاركتهما في مسلسل باب الحارة الشهير.

…. ….بشأن استقبال سوريين جديد إلى تركيا .. بيان رسمي عاجل من الخارجية التركية

تـ.ـداولت مـ.ـصادر الإعـ.ـلام التـ.ـركي : إن وزارة الخـ.ـارجية التـ.ـركية قـ.ـد اصـ.ـدرت بـ.ـيانا لـ.ـها أوضـ.ـحت مـ.ـن خـ.ـلاله حقـ.ـيقة التـ.ـوصل إلـ.ـى اتفـ.ـاق مـ.ـع أنقـ.ـرة لاسـ.ـتقبال عـ.ـدد مـ.ـن المـ.ـدنيين المقيـ.ـمين فـ.ـي محـ.ـافظة درعـ.ـا جـ.ـنوب سـ.ـوريا.

وبحـ.ـسب ماتـ.ـم رصـ.ـده وترجـ.ـمته عـ.ـن المـ.ـتحدث باسـ.ـم الخـ.ـارجية التـ.ـركية” تانـ.ـجو بيلغـ.ـيتش” والـ.ـذي بـ.ـدوره قـ.ـد نفـ.ـى فـ.ـي بيـ.ـان مسـ.ـاء الأربعـ.ـاء هـ.ـذه الأنبـ.ـاء.

وقائلاً:” ادعاءات التوصل لاتفاق بشأن محافظة درعا “لا أساس لها من الصحة”.

واستنكر متحدث الخارجية التركية استهداف نظام الأسد للمدنيين في درعا وإجبارهم على الترحيل معتبرا أنه “أمر غير مقبول”.

وكان الناطق الرسمي باسم “اللجنة المركزية” في درعا، عدنان المسالمة، قال في تصريحات سابقة، إن “اللجنة طلبت من الممثل الروسي في الجنوب السوري التهجير إلى تركيا بشرط أن يحصل المهجرون على موافقة مسبقة من الحكومة التركية”.

وتوصلت اللجان المركزية في درعا البلد إلى اتفاق مع نظام الأسد بوساطة روسية الأسبوع الماضي، بعد أكثر من شهرين من الحصار والتصعيد العسكري من قبل النظام على أحياء المدينة.

وينص الاتفاق على تثبيت حواجز عسكرية داخل أحياء درعا وتسليم الأسـ.ــ.ـلحة، وإجراء تسوية لأوضاع مقاتلين محليين وتهجير الرافضين للاتفاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock