أخبارنا

عاجل : معبر جرابلس الحدودي مع سوريا يصدر بيانا عاجلا بشأن الإجازات الجديدة خارج أوقات العيد للسوريين في تركيا

تركيا رصد// رصد وتحرير

عاجل : معبر جرابلس الحدودي مع سوريا يصدر بيانا عاجلا بشأن الإجازات الجديدة خارج أوقات العيد للسوريين في تركيا إليكم تفاصيل البيان الصاد في سياق هذا التقرير

————————————————————————————————————————————————————-

شاركت إدارة معبر جرابلس الحدودي مع تركيا صورة تضمنت توضيحاً على الستوري الخاص بالصفحة الرسمية المعبر بما يتعلق بشأن الإجازات السنوية للاجئين السورين حاملي كملك (غازي عنتاب)،

أهلنا الكرام اصحاب كملك ولاية عنتاب لم يتم إعلامنا بموعد فتح الإجازات المقررة لكم وفي وقت سابق رصد موقع «تركيا رصد » أنه تم عقد اجتماع بين ممثلي الجالية السورية مع المنظمات بحضور حاكم ولاية( غازي عنتاب) الوالي ” داوود غول لمباحثة شؤون اللاجئين السوريين.

ليزّف حاكم ولاية غازي عنتاب ” داوود غول ” خبر سار لكافة السوريين المقيمين في تركيا من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة ” الكملك” و السوريين من يملكون الإقامة السياحية.

وقد صرّح ” غوول ” بأنه سيتم منح إجازات للسوريين لزيارة العيد خارج إطار العيدين ، والذي سيبدأ اعتبارا من 1ايلول المقبل، لكن يحمل كملك أو إقامة سياحية.

وأعلن أن أقصى مدة الإجازة ستة أشهر ومرتين في السنة على الأكثر بشرط أخذ جرعتي لقاح كورونا، كما سيتم تفعيل الموقع لحجز الإجازة مع بداية شهر أيلول المقبل.

كما سيكون هناك رسوم دخول لمن هم فوق ١٠ سنوات بمبلغ يبلغ مقداره( 60) ليرة تركية.

وفي سياق متصل نقلت وسائل إعلام معنية بالشأن السوري في تركيا خبراً حول مقترح جديد تقدمت به ولاية “كلس” إلى وزارة الداخلية التركية، يقضي بالسماح للاجئين السوريين بإجراء زيارة إلى بلادهم خارج إجازات العيد.

وذلك بعد الضغط الذي شهدته المعابر الحدودية خلال الأيام القليلة الماضية من قبل الراغبين بقضاء إجازة العيد في بلادهم.

وقال مصدر خاص لموقع “نداء بوست” إن المقترح ينص على السماح للسوريين من أصحاب بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” في جميع الولايات بالحصول على إجازة سنوية خارج إجازات العيد مدتها شهر، ويكون الحجز عليها عن طريق القسم المخصص للحصول على إذن السفر في البوابة الحكومية “أي دولات”.

وأشار المصدر إلى أن ولاية “كلس” طالبت الوزارة في حال عدم الموافقة على منح الإجازات للمقيمين في جميع الولايات، السماح لها بتطبيق المقترح، بحيث يتم السماح للسوريين الحاملين لـ”الكيملك” الخاص بـ”كلس” بقضاء شهر داخل بلادهم سنوياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock