أخبارنا

تصريحات عاجلة من دائرة الهجرة التركية بشأن ترحيل السوريين من تركيا

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

..تصريحات عاجلة من دائرة الهجرة التركية بشأن ترحيل السوريين من تركيا الى بلادهم سوريا وموقفها من هذه الدعوات

..سلطت وسائل الإعلام الضوء على موقف الحكومة التركية من الجدل الحاصل فيما يخص ملف الوجود السوري في تركيا، وذلك من خلال لقاء خاص نظمه موقع تلفزيون سوريا مع معاون مدير “المديرية العامة للهجرة” التركية، الدكتور “جوكشه.

وذلك تزامناً مع ازدياد وتيرة التجييش عبر وسائل التواصل الاجتماعي ضد وجود الأجانب وخاصة السوريين في تركيا، متمثلة بمطالب ووعود بإعادتهم لبلادهم، من قبل بعض الأطراف التي تسعى لاستغلال الملف لأهداف سياسية.

وقد عقّب معاون مدير “المديرية العامة للهجرة” التركية، الدكتور “جوكشه” في حواره على الحملات العنـ.ـصرية التي تحرض ضد السوريين في البلاد، كما شرح سياسات المديرية العامة للهجرة،

كما أوضح إلى أن الحكومة التركية يتعلق بوجودهم ومصيرهم، ووجه رسائل وتوصيات للسوريين في تركيا للتعامل مع الحملات المشابهة.

وتحدّث في قـ.ضايا أخرى تهم الشارع السوري في تركيا مثل الجـ.نسية الاستثنائية وقوانين العمل وتحديث البيانات وإذن السفر.

وقد بينّ بشكل واضح قائلاً بأن : ” الجملة لاتمثل الشعب التركي ”

وذلك في تعقيبه على حملات مواقع التواصل الاجتماعي المعادية لوجود السوريين في تركيا مؤخرا، أكد “أوك” أنها لا تمثل الشعب التركي “الذي يتقاسم رزقه وخبزه ولقاحاته مع السوريين في إسطنبول وإزمير ومرسين وكلس وأنطاكيا”.

كما نفى وجود مرادف لها في الساحة، بشهادة شخصية منه بصفته “أحد ممثلي الدولة الموجودين دائما في الساحة ومستمعا دائما لمشكلات الناس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock