منوعات

بعد صمت دام طويلا.. العكيد معتز يكشف أسرار لأول مرة عن باب الحارة.. فيديو

رصد بالعربي // متابعات

..بعد صمت دام طويلا.. العكيد معتز يكشف أسرار لأول مرة عن باب الحارة تفاصيل ماقاله وفيديو في هذه المقالة

كشف الفنان “وائل شرف” في فيديو له أسراراً عن السلسلة الدرامية الشامية “باب الحارة”، مؤكداً أن الجمهور ومتابعي المسلسل الذي حقق شهرة في “سوريا” والعالم العربي لم يعرفوها من قبل.

الفنان “وائل شرف” قال خلال فيديو له عبر صفحته في “فيسبوك” أن «الاسم الحقيقي للمسلسل هو “عودة سعاد” إلا أن القائمين على العمل الذي امتد إلى 11 جزء قاموا بتغيير الاسم إلى باب الحارة».

كما أشار إلى أن عقبات كثيرة واجهت فنانين العمل والمشاركين به، من بينها تصوير مشاهد صيفية في فصل الشتاء ضمن البرد الشديد، كذلك تم تصوير مشاهد خارج الحارة في فصل الصيف ضمن درجة حرارة قد تتجاوز الـ 47 بملابس شتوية على أنه تم تصويرها في فصل الشتاء.

وتابع الفنان “وائل شرف” بالقول بأن «مالا يعرفه الكثيرون هو أن منزل “أبو عصام” الذي تم التصوير فيه اسمه “بيت نظام” وهو منزل عربي قديم وكبير جداً ويحتوي على 20 غرفة».

وأشار “وائل شرف” الذي اشتهر بشخصية “العكيد معتز” في “باب الحارة”، إلى عدد من العائلات تم تصويرها داخل منزل “أبو عصام” من زوايا مختلفة، من بينهم عائلة العكيد “أبو شهاب” والزعيم “أبو صالح”.

كما أكد أن من أكثر العقبات التي كانت تواجهه خلال مشاهده في “باب الحارة” هو أكل “القباوات” والتي كانت حاضرة بشدة على أغلب طاولت الطعام خلال التصوير، لافتاً إلى أنه كان يتحايل على المتابعين خلال تصوير مشاهده، وذلك عبر قيامه بأكل قطعة من الخبز على أنها “قباوات”.

يشار إلى أن آخر ظهور للفنان “وائل شرف” عام 2019 في مسلسل “ورد أسود” من تأليف “جورج عربجي”، وإخراج “سمير حسين”.

نشر الفنان “وائل شرف” فيديو يشرح فيه للمشاهدين كيفية لف الشال على الرأس، ووضع عقدة له، التي كان يؤديها في مسلسل “باب الحارة”، ليقوم بالتعليق على الفيديو، ما فتح باب التساؤلات حول إن كان “شرف” الذي اشتهر بشخصية العكيد “معتز” سيعود ليكون عكيد “باب الحارة” مجدداً.

“شرف” كشف في الفيديو الذي نشره في “فيسبوك” عن سر المشهد الذي جمعه بالفنان “وفيق الزعيم”، والذي نصّبه فيه عكيداً “زعيم” على حارة الضبع في “باب الحارة” بجزئه الرابع، موضحاً أن طريقة لف الشال، وصنع عقدة في طرفه هي فكرة “وفيق الزعيم”.

وتحدث عن التغيرات الداخلية لشخصية “معتز” مع مرور السنوات، فأوضح أن الشخصية كانت في الأجزاء الأولى شخصيةَ شاب طائشٍ وسريع الانفعال، أما مع بداية الجزء الرابع، بدأت تتغير ملامح الشخصية وأصبحت شخصية رجل رصين يتحدث بشكل هادئ ويمشي بشكل متزن أكثر.

الفنان “وائل شرف” كتب في خانة التعليقات على الفيديو مخاطباً المتابعين: «كيف الشباب والصبايا والحبايب بعد فيديو مبارح يللي وصل لمليون مشاهدة بيوم واحد كتار سألوني عن لفّة العگادة و هاد الفيديو ان شالله يعجبكم، بعرف أنو كتار حنّو لأيام “باب الحارة” بس ماحدا بيعرف شو بيصير بالأيام الجاية إذا الله عطانا عمر ..»
التعليق فتح باب التساؤلات إن كان “وائل شرف” سيعود مجدداً إلى “باب الحارة” الذي انسحب منه عقب تصويره الجزء الثامن، إلى جانب عدد من الممثلين أعلنوا عدم مشاركتهم بالمسلسل بسبب مشاكل فنية، ومادية.

بحسب ما نشره موقع “روسيا اليوم” عام 2016، فإن الفنان “وائل شرف”  كانت هناك نية لاستبعاده في الجزء الرابع من “باب الحارة”، وجرى بالفعل إسناد الدور إلى الممثل “قصي الخولي” لأيام قبل العدول عن هذا الرأي وإعادته مرة أخرى لتجسيد دور العقيد معتز.

آنذاك، أُعتُبرَ أن السبب الرئيسي للاستبعاد هو الأجر المادي العالي الذي طلبه “شرف”، بينما أوضح مقربون منه أن العمل لم يعد يقدم إضافة خاصة له لذا حاول التعويض مادياً.

يشار إلى أن آخر ظهور للفنان “وائل شرف” عام 2019 في مسلسل “ورد أسود” من تأليف “جورج عربجي”، وإخراج “سمير حسين”.

https://m.facebook.com/wael/videos/2980600958844108/?locale2=en_US

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock