أخبارنا

استعدوا أيها السوريين ولأول مرة.. خلاف داخلي قد يسهم بإنهاء الحـ.ـرب السورية

رصد بالعربي // متابعات

استعدوا أيها السوريين ولأول مرة.. خلاف داخلي قد يسهم بإنهاء الحـ.ـرب السورية إليكم التفاصيل في سياق هذه المقالة التالية

هذه الأخبار قد تبشر بإنهاء الحـ.رب الحالية في سوريا كشف تقرير لموقع أمريكي عن وجود خـ.لاف بين تيارين بنظام الأسد، أحدهما إصلاحي والآخر متشدد، قد يكون له دور بإنهاء الحـ.رب السورية.

وذكر موقع “ستراتفور” الأمريكي في تقرير جديد، أن هناك تضارب بين تيارين متصـ.ارعين في نظام الأسد، أحدهما متشدد يريد السيطرة على الاقتصاد والسياسة بشكل صـ.ارم، والآخر يرغب بالانخراط مع العالم فيما يتعلق بالحل في سوريا بحسب موقع الدرر الشامية.

وأوضح الكاتب “ريان بول” أن روسيا أجبرت على لعب دور الوسيط بين التيارين، في ظل ما تشهده البلاد من اضطـ.رابات بفـ.عل الواقع الاقتصادي والمعـ.يشي.

وأشار التقرير إلى وجود تيار داخل العلويين يمارس ضغوطًا على النظام للاتصال بالعالم الخارجي وإعادة العلاقات التجارية معه، ما يعني تقديم تنازلات للمعارضة، وهو ما لا يريده المتشـ.ددون.

ويرى الكاتب أن روسيا تدفع النظام لدعم الإصلاحيين ضمن حكومته والتقارب مع جماعات المعارضة والابتعاد عن اتباع سياسة الأرض المحـ.روقة، لوقف الهجرة.

وبحسب التقرير فإن إرادة روسيا بتجنب التصـ.عيد تصـ.طدم برغبة إيران باستخدام القـ.وة لبسط النظام سيطرته على كامل الأرض السورية، وهو ما قد يفشل مخططات موسكو.

وشهدت مناطق سيطرة النظام مؤخرًا اضطرابات كبيرة، بسبب الواقع الاقتصادي المتدهور، أدت لقيام احتجاجات وإضـ.رابات في عدة مناطق، أبرزها مصياف بريف حماة ومدينة حلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock