أخبارنا

بعد ارتفاع أسعار الغذاء والسيارات والإيجارات والكهرباء.. زيادة بنسبة 100% على منتج هام لكل الناس

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

بعد ارتفاع أسعار الغذاء والسيارات والإيجارات والكهرباء.. زيادة بنسبة 100% على منتج هام لكل الناس

سلطت وسائل إعلامية الضوء في الفترة الأخيرة على الزيادات المتتالية على أسعار المواد الغذائية وغيرها من المواد .

وفقاً لما نشرته صحيفة (هبرلار) التركية في خبر لها رصدته و ترجمته« تركيا رصد»، أنه وبعد الزيادات الأخيرة التي شملت إيجارات المنازل والأغذية وأسعار الكهرباء والغاز والمياه والسيارات المستعملة، جاءت زيادة أخرى مفاجئة بنسبة (100% )على أسعار الأحذية .

وأضافت: برر تجار الأحذية وغيرهم من التجار، غلاء الأسعار بأن ارتفاع أسعار المواد الخام هو السبب .

السيناريو الأمريكي في سوريا.. روسيا تكشف عن الخطة وهي تقسيم سوريا

قـ.ـالت وزارة الخـ.ـارجـ.ـية الروسـ.ـية، الثـ.ـلاثاء إن الولايـ.ـات المتحـ.ـدة الأمـ.ـريكية لديها سيـ.ـناريو لتقسـ.ـيم سـ.ـوريا.

جاء ذلك على لسان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، تأكيده على أن الولايات المتحدة لديها سيناريو لتقسيم سوريا، مؤكدا أن روسيا تعارض ذلك.

وأضاف في حديث متلفز على قناة “روسيا اليوم”، “أود التذكير بأن أحد الأسباب الرئيسية لعدم الاستقرار واستمرار النـ.ــ.ـزاع في سوريا هو التواجد غير الشرعي للولايات المتحدة في البلاد”، وفق قوله.

وأردف “أعتقد أن لديها سيناريو لتقسيم سوريا. ونحن نعارض ذلك ونعمل بناء على قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الشأن، التي تؤكد على وحدة أراضي سوريا”.

وكان اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه ببشار الأسد، أمس الثلاثاء، في العاصمة الروسية “موسكو”، أن “المشكلة الرئيسية في سوريا، تكمن في أن القـ.ــ.ـوات الأجـ.ــ.ـنبية موجودة في مناطق معينة من البلاد دون قرار من الأمم المتحدة ودون إذن منكم،

وهو ما يتعارض بشكل واضح مع القانون الدولي ويمنعكم من بذل أقصى الجهود لتعزيز وحدة البلاد ومن أجل المضي قدما في طريق إعادة إعمارها بوتيرة كان من الممكن تحقيقها لو كانت أراضي البلاد بأكملها تحت سيطرة الحكومة الشـ.ـرعية”، وفق قوله

يـ.ـوتيوبر مصـ.ـري شهـ.ـير يـ.ـدخل للـ.ـمرة الأولـ.ـى إلـ.ـى الشـ.ـمال السـ.ـوري وينـ.ـقل رسـ.ـائل هـ.ـامة مـ.ـن إدلـ.ـب إلـ.ـى العـ.ـالم (فيـ.ـديو)

نشـ.ـر “اليـ.ـوتيوبر” المصـ.ـري محـ.ـمد عيـ.ـد الخـ.ـميس فـ.ـيديو لجـ.ـولته التـ.ـي قـ.ـام بهـ.ـا في مـ.ـدينة إدلـ.ـب شمـ.ـال غـ.ـربي سـ.ـورية خـ.ـلال الأيـ.ـام المـ.ـاضية.

حيـ.ـث استـ.ـطاع محـ.ـمد عيـ.ـد دخـ.ـول الأراضـ.ـي السـ.ـورية عَـ.ـبْر معـ.ـبر بـ.ـاب الهـ.ـوى بعـ.ـد خـ.ـمس محـ.ـاولات فاشـ.ـلة بهـ.ـدف الدخـ.ـول إلـ.ـى محـ.ـافظة إدلـ.ـب.

كما قام عيد بتصوير جولة شاملة لمدينة إدلب من آثار الدمار الحاصل جراء القصف ومخيمات النازحين السوريين والمدن والبلدات المحررة.

علماً أن محمد عيد يملك قرابة مليونَيْ مشترك في حسابه الخاص عَبْر موقع “يوتيوب”، ويعد أول ناشط غير سوري عَبْر يوتيوب يدخل محافظة إدلب ويُظهر جوانب الحياة فيها.

وركز اليوتيوبر في تصويره على مخيمات النـ.ـازحين، وإجراء لقاءات مع قاطني هذه المخيمات.

محاولاً إظهار حياة النـ.ـازحين وصـ.ـعوبة أوضاعهم داخل الخيم، بعد أن هـ.ـجرهم نظام الأسد ود.مّر منازلهم وقراهم.
وأكد أن النـ.ـازحين السوريين على الرغم من الحـ.ـرب والد.مار والتـ.ـهجير، إلا أنهم يظهرون الكرم والضيافة.

كما أنهم يهتمون بمنازلهم البسيطة التي بنيت مؤقتاً لإيوائهم، بجهود من الحكومة التركية.

كذلك حاول “عيد” إظهار الاهتمام التركي بالنازحـ.ـين السوريين وتقديم الدعم لهم، وبناء المدارس والمساجد داخل المخيمات.

وفي ختام الفيديو أكد “عيد” أنه دخل إلى الشمال السوري ليس من أجل إظهار حجـ.ـم الد.مار الذي خلفته حـ.ـرب نظام الأسد على الشعب السوري.

مشيراً إلى أن الهدف من زيارته الشمال السوري هو رسم الابتسامة على وجوه الأطفال.ويعد “محمد عيد” أول يوتيوبر غير سوري يدخل إلى الشمال السوري ويظهر جوانب الحياة في مخيمات النـ.ـازحين
المصدر / مدونة هادي العبد الله وموقع نداء بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock