أخبارنا

نقـ.ــ.ـطة دمـ.ـار الـ.ـأرض أم سكـ.ـن للجـ.ـنّ.. لغـ.ـز 7 أمـ.ـاكن فـ.ـي دول عـ.ـربية حـ.ـيرت العـ.ـالم

رصد بالعربي / متابعات

نقـ.ــ.ـطة دمـ.ـار الـ.ـأرض أم سكـ.ـن للجـ.ـنّ.. لغـ.ـز 7 أمـ.ـاكن فـ.ـي دول عـ.ـربية حـ.ـيرت العـ.ـالم

ـ.ــ.ـ7 أمـ.ـاكن مسكـ.ـونة فـ.ـي الـ.ـدول العـ.ـربية ستصـ.ـ *يبك بالرعـ.ـب والذهـ.ـول، بالرغـ.ـم مـ.ـن أن معـ.ـظم القصـ.ـص المسـ.ـكونة المخيـ.ـفة تـ.ـأتي مـ.ــ.ـن الغـ.ـرب، أعـ.ـني أن لديـ.ـهم أفـ.ـلام رعـ.ـب تهـ.ــ.ـيمن عـ.ـلى شـ.ـباك التـ.ـذاكر كـ.ـل عـ.ـام حيـ.ـث تستـ.ـند إلى أحـ.ـداث حقـ.ـيقية وعنـ.ـد الحـ.ـديث عـ.ـن الرعـ.ـب، لا يمكنـ.ـنا أن ننـ.ـسى مـ.ـؤلفي الرعـ.ـب العظـ.ـماء مثـ.ـل ستيـ.ـفن كينـ.ـج وإدجـ.ـار إليـ.ـن بـ.ـو.      

كنـ.ـت تعتقـ.ـد أنـ.ـه لا يـ.ـوجد شـ.ـيء يتفـ.ـوق عـ.ـلى هـ.ـذه الحكـ.ـايات المـ.ـروعة، لكنـ.ـنا نضـ.ـمن أنـ.ـك ستغيـ.ـر رأيـ.ـك بـ.ـعد قـ.ـراءة هـ.ـذا. إذا كنـ.ـت تحـ.ـب كـ.ـل الأشيـ.ـاء المخـ.ـيفة وعـ.ـالم الجـ.ـن والخـ.ـوارق، فسنـ.ـعلمك أن الشـ.ـرق الأوسـ.ـط والـ.ـدول العـ.ـربية موطـ.ـن لعـ.ـدد مـ.ـن الأمـ.ـاكن المسـ.ـكونة ونعتـ.ـقد أن الوقـ.ـت قد حـ.ـان لتصـ.ـوير فـ.ـيلم جـ.ـيد عـ.ـنها!

فيما يلي قائمة بأكثر الأماكن مسـ.ــ.ــ.ـكونًا في الشرق الأوسط والتي ستبقيك مستيقظًا طوال الليل خلال حواء Hallow”s Eve

أكثر المنازل المسـ.ـكونة بالأشباح في جدة يقف على بعد مائة متر أو نحو ذلك من شاطئ البحر على الكورنيش الشمالي. وهي معروفة بين الجاليات الوافدة في جدة. سائقي سيارات الأجرة لا يقتربون من هذا المنزل.

بيت الرعـ.ــ.ـب والأشبـ.ــ.ـاح في السعودية وما يُقال عنه        

يقول الناس إنها تعمل كمغناطيس للشباب وأن 16 شخصاً دخلوا هذا المنزل ولم يخرجوا منه أبداً. العالم الخارجي لا يعرف حتى إلى أين ذهبوا حتى اليوم. ولا تتخذ الحكومة أي إجراء ضـ.ــ.ـده على الرغم من عدة شكـ.ــ.ـاوى من قبل سكان المنطقة. 

يقول الناس إذا ذهبت إلى هناك، فمن المؤكد أنك سترى بعض الأشياء المخـ.ــ.ـيفة: عادة الجـ.ــ.ـن على شكل حيوان (ربما ماعز أو قطط كبيرة).   

يتم سماع ضوضاء غريبة وعويل تقشعر لها الأبدان وظهورات غير مفسرة في همسات متجمعة حول المجالس ونيـ.ـ *ران المخيمات في جميع أنحاء البلاد.

فندق لبنان المهـ.ــ.ـجور – لبنان وأكثر الأماكن المرعـ.ــ.ــ.ـبة في الدول العربية   

من المفترض أن الفندق بُني بين عامي 1922 و 25، لكن خلال الحرب الأهلية اللبنانية (1975-1990) كان مهجـ.ـورًا. احتـ.ــ.ـلتها الجماعات الدينية المسـ. *ـلحة وكانت قصص الخـ *.ـطف والتعـ.ـذ *يـ.ـب والقـ. *ـتل والمـ. *ـوت هي الأخبار اليومية في تلك الأوقات.   

كل هذه القصص كانت مرتبطة بهذا الفندق حيث يقوم مسلـ.ـ *حون بخـ *.ـطف الناس وتعـ.ـذ *يـ.ـبهم ثم قـ. *ـتلهم في الداخل. حاول أصحابه تجديده بعد الحـ.ـ *رب لكن ذلك لم ينجح كما اعتقدوا. كان الناس يبلغون عن سماع أصوات وأصوات غريبة هناك. لذلك تم إغلاقه للأبد “.

سور بهلاء الغـ.ــ.ـامض – عمان وأماكن للجـ.ــ.ـن في الدول العربية 
 
يقال إن هذه الواحة الصحراوية في شبه الجزيرة العربية هي موطن  الجـ.ــ.ـن أو الأشبـ.ــ.ـاح، الذين يعيشون في بساتين النخيل والبيوت الحجرية الفارغة في وسط المدينة.

تقول الأسطورة أن أحد هذه الأر *واح بنى سورًا للمدينة في ليلة واحدة وكلما حاولوا تجديده، يقال إنه سقط في مناطق أخرى. الحصن مغلق حالياً للتجديدات.

عمارات الإسكندرية عمارة AKA رشدي – مصر

يقال أن هذا المبنى قد لعـ.ــ.ــ.ـن أثناء البناء لأنه بني فوق القرآن الكريم ولهذا تحدث أحداث خـ.ــ.ــ.ــ.ـارقة للطبيعة فيه. يقال أيضًا أنه كان هناك شرطي احتـ.ـ *رق في المبنى أثناء محاولته أن يثبت للسكان المحيطين أنه لا يوجد شيء في المبنى. لا أحد يعرف حقًا القصة الحقيقية عنها، لكن كل ما نعرفه، هو أنه يمكن سماع الصـ.ـ *راخ من الداخل في الليل.

مبنى سبوكي دبي – الإمارات العربية المتحدة 

لأكثر من عامين، لم يسكن أحد في المبنى رقم 33 في مجتمع بوابة الخيل في القوز. عزا الملاك الأمر إلى مشاكل الصيانة كما فعل الحراس، لكن أولئك الذين عاشوا هناك قالوا إنه كان أكثر من ذلك بكثير. قال أحد السكان لـ XPRESS بعد فترة وجيزة من الانتقال إلى مبنى آخر: ”

كانت هناك أشياء – فراشي أسنان وهواتف محمولة وعناصر – بدت وكأنها تختفي ثم ظهرت مرة أخرى في مكان ما لاحقًا”. منذ ذلك الحين حدثت ثلاث حالات انتـ.ـ *حار في المجمع.

بيت حرق الجيزة – مصر وأماكن مرعبة تشتعل فيها النيران   

اتضح أن هناك مكانًا معينًا ليس بعيدًا عن الجيزة تشـ.ـ *تعل فيه النـ.ـ *يران خلال الأشهر العربية. لا أحد يعرف كيف بدأت الحـ.ـ &رائق. ومع ذلك، هناك سبب للشك في سبب حدوث ذلك.

تواصل مع المـ. *ـوتى وعالم الجـ.ــ.ـن والأشـ.ــ.ـباح في الدول العربية   

اتضح أن ابنة المالك قادرة على التواصل مع المـ.ـ *وتى وتتحدث معهم إلى حد كبير على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يبدو أن الأرواح تحذرها مسبقًا قبل حدوث حـ.ـ *ريق بالفعل وبهذه الطريقة لا يتضرر أحد في هذه العملية. 

تشتهر دبي بكل شيء رائع وممتع، لكن هل تعلم أن هناك جانباً مخـ.ــ.ــ.ـيفاً لها؟ من المقبول وجود مكانين مسـ.ــ.ـكونين في دبي وليس لضـ.ــ.ـعاف القـ.ــ.ــ.ـلوب.

منازل مهجـ.ــ.ــ.ـورة وأشبـ.ــ.ــ.ــ.ـاح وأماكن مخـ.ــ.ــ.ـيفة في دبي   

من المنازل المهجـ.ــ.ــ.ــ.ـورة إلى الممرات والمدن، كذلك معظم الأماكن المخـ.ــ.ــ.ـيفة في دبي. إنه بلا شك أحد أكثر الأهداف زيارة وإثارة على هذا الكوكب.

على أي حال، بالكاد توجد أي أشياء لا تخضع للسيـ.ــ.ـطرة وتعد من الخـ.ــ.ـوارق. نحن نناقش التدريبات الخـ.ــ.ـارقة وقرب المواقف العبثية التي لم تنقذ حتى مدينة دبي المثيرة .

ستسعدك هذه الأماكن المخيفة في دبي بلا شك وبالمثل، إذا كنت تبحث عن لقاء غريب، في تلك المرحلة، خطط لزيارتك القادمة إلى دبي وتوجه مباشرةً إلى هذه الأماكن المخـ.ــ.ـيفة في دبي وتحدي شجاعتك! بكل صدق، هناك أصوات يتردد صداها على كل جانب من هذه الأماكن.

دبي حرفياً أعجوبة من صنع الإنسان، إنها الآن أحد الوجهات السياحية الأعلى تقييمًا التي يزورها ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. سواء كانت كاشطات السماء أو الشوارع المبهرة المليئة بالمباني الملونة والمباني الضخمة مثل برج آل خليفة – فقد أكد سكان دبي أنهم السبب الرئيسي وراء نمو دبي إلى طاقتها الحالية.

واحدة من الجولات الشهيرة التي يمكنك تجربتها في دبي هي جولة Haunted. هذا الوجه السياحي في دبي أقل شهرة لدى السياح. هذه الجولات ، التي تخطو من خلال آثار الأنشطة الخارقة ، والأشياء المكتشفة ستجعلك تشعر بالدهشة والذهول من الرأس إلى أخمص القدمين.

جولات في أماكن مسـ.ــ.ـكونة في دبي   

يجب أن ينجذب المسافرون الذين يسعون إلى اندفاع الدم مع التاريخ الرائع عن الأشخاص والمباني إلى الجولات المسـ.ــ.ــ.ــ.ـكونة في دبي.

بالنسبة لأولئك الذين يؤمنون بالأشباح والأنشطة الخـ.ــ.ــ.ـارقة، لا يفكرون في أن هذا يناسبك. ولكن بالنسبة لأولئك الذين لا يؤمنون بوجود الأشـ.ــ.ــ.ـباح أو أي كائنات غير أرضية، يجب أن تأخذ هذه الجولة كتحدي لترى مدى نجاحك في لعبة spook-o-meter!

أفضل 5 أماكن مسـ.ــ.ــ.ـكونة يمكنك زيارتها في دبي      

1 – الجزيرة الحمراء

الجزيرة الحمراء والمعروفة باسم Ghost Town، هي أكثر الأماكن التي يتم زيارتها والأكثر تصنيفًا في دبي. تقع هذه المدينة في رأس الخيمة، على بعد ساعة بالسيارة من دبي. كانت هذه المدينة مأهولة من قبل ثلاث قبائل. عندما اشتهرت المدينة بأنشطة خـ.ــ.ــ.ـوارق سيـ.ــ.ـئة السمـ.ــ.ــ.ـعة .

تخلت القبائل عن المدينة. إذا قمت بزيارة الأماكن المجاورة، فسوف يعطيك السكان المحليون تحـ.ــ.ــ.ـذيرًا صـ.ــ.ــ.ـارمًا بالابتعاد عن المدينة بعد غروب الشمس. ولكن إذا كنت تبحث عن المغامرة والإثارة، فإن المكان هو كل ما عليك لزيارته!

2. النفق في عموم الإمارات   

الأنفاق في حد ذاتها هي مسألة افتتان للبشر. تثير الأنفاق الطويلة والمظلمة إحساسًا بالإثارة والخوف بالنظر إلى توقع ما ينتظرنا في المستقبل. ولكن ماذا لو اجتمعت كل هذه الأشياء مع لمحة من القصص والأحداث المسـ.ــ.ـكونة؟ هذا هو النفق في عموم الإمارات من أجلك.

المعروف أيضًا باسم نفق الظـ.ــ.ـلام، القصص المخـ.ــ.ــ.ـيفة والشائعات عن مظاهر خـ.ــ.ـوارق عشوائية أبقت السياح دائمًا على أصـ.ــ.ـابع قدمهم!

3. منزل مسكـ.ــ.ــ.ـون في الجميرا   

المنزل المسـ.ــ.ــ.ـكون في جميرا، المعروف أيضًا باسم House of Devil، الواقع في جميرا هو جزء من فيلم رعب هوليوود. هل سمعت عن قصص حيث تهـ.ــ.ــ.ـرب عائلة من منزل بسبب أنشطة خـ.ــ.ــ.ـوارق؟ هذا المنزل هو مثال واقعي لنفسه. في عام 2011، احتـ.ــ.ــ.ـلت عائلة فلبينية هذا المنزل المكون من سبع غرف نوم. زعموا أنهم شاهدوا أنشطة خـ.ــ.ــ.ــ.ـوارق وأشـ.ــ.ـباح أكثر من اثنتي عشرة مرة أثناء بقائهم في هذا المنزل. هناك الكثير من الخـ.ــ.ــ.ــ.ـوف حول هذا المنزل، حتى الآن يعتقد السكان المحليون أنه إذا قمت بزيارة هذا المنزل، فستظل الطاقة السلبية تمتلكك!

4. بوابة الخيل   

يُعتقد أن بوابة الخيل، المعروفة باسم The Scary Apartment، موجودة. مكان مسكون بشدة. هناك العديد من القصص المرتبطة بهذه الشقة. يزعم العديد من سكان هذا المبنى أن الأشياء اختفـ.ـت في ظروف غامـ.ــ.ــ.ـضة وتم العثور عليها لاحقًا بشكل عشوائي في مكان آخر. 

5. قصر القاسمي  

ما هي قائمة الأماكن المسـ.ــ.ـكونة إذا لم يكن هناك قصر يعتقد أنه مسـ.ــ.ـكون؟ قصر القاسمي، المعروف أيضًا باسم القصر المسـ.ــ.ــ.ـكون الواقع في منطقة الظيث، موجود هنا لاستكمال القائمة. على بعد نصف ساعة بالسيارة من دبي، إنها منطقة مسـ.ــ.ــ.ـكونة مشهورة جدًا في دبي. هذا قصر ضخم، كان يومًا ما جزءًا أساسيًا من ملكية دبي، وأصبح الآن قصرًا له قصص غريبة مرتبطة به.

إذا كنت تقرأ هذا في النهار، فاستمتع بالكوابيس أثناء النوم، وإذا كنت تقرأ هذا في الليل، حظًا سعيدًا بالنوم الليلة.

بئر برهوت في اليمن

اشتهر أنه نقطة د *مار العالم او مسكن الجـ.ــ.ــ.ـن حيث منذ فترة ليست بالبعيدة نفذ فريق من الباحثين العمانيين، ما يعتقد أنه أول نزول في العالم إلى إحدى أغرب عجائب الطبيعة على وجه الأرض، داخل بئر برهوت في اليمن والتي تقع في واد يعرف باسم وادي برهوت.

وقام الفريق العماني لاستكشاف الكهوف بمهمة فريدة من نوعها، بالتعاون مع بعض الخبراء المحليين في اليمن، حيث نزل أعضاء من الفريق إلى أسفل بئر برهوت (خفيسيت جوهيت) بمحافظة المهرة اليمنية.

ونشر الفريق العماني مشاهد رائعة جدا للقطات صورت لأول مرة من داخل الكهف، الذي حيكت عنه الكثير من الأساطير والقصص الغريبة، بسبب عمقه الشديد (112 مترا) حيث لا يرى ما بداخله إلا في حال تعامد الشمس مع قاعه.

ورصد الفريق مجموعة متنوعة من الترسبات الكهفية، التي تعيش فيها كائنات مختلفة استغلت البيئة الرطبة المناسبة لها في المكان، حيث رصد الفريق الأفـ.ــ.ـاعي والضـ.ــ.ــ.ـفادع والخـ.ــ.ــ.ـنافس.

ووصل طول الصواعد والنوازل في بعض أماكن الحفرة العميقة إلى حوالي 9 أمتار تقريبا، وهو طول فريد جدا.

وشارك الفريق على صفحته الرسمية في “تويتر” مشاهد رائعة للشلالات من قاع البئر حيث تظهر الترسبات بألوان جميلة، وتظهر في الأعلى فتحة البئر تدخلها الشمس لتشكل ما يشبه بالعالم الفريد داخل بقعة حجرة صغيرة من الأرض.

وذًكر بئر برهوت في بعض الأحاديث النبوية الشريفة، حيث وصفها النبي بأن فيها شـ.ـ *رّ ماء على وجه الأرض، كما جاء في الحديث: ” خَيرُ ماءٍ على وجه الأرض ماء زمزم ، فيه طعام من الطعم ، و شفاء من السـ.ـ *قمِ ، و شـ.ـ *ر ماء على وجه الأرض ماء بوادي برهوت بقبة بحضرموْت كرجل الجـ.ــ.ـراد من الهـ.ـوام ، تُصبح تتدفق و تُمسي لا بلال لها” – الدرر السنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock