منوعات

تنام جميع المخلوقات إلا هذا.. تعرف على الحيوان الذي لا ينام منذ ولادته

رصد بالعربي // متابعات

تنام جميع المخلوقات إلا هذا.. تعرف على الحيوان الذي لا ينام منذ ولادته

ما لا ينام الحيوان منذ الولادة حتى المـ.ـ *وت هو لغز يسهل حله بعد التفكير طويلا. خلق الله شيئا ينام بالليل ويعمل نهارا ويسعى للقوت ولكن هناك حيوان لا يفعل ذلك.

تنام منذ الولادة وتبقى مستيقظا مدى الحياة من خلال موقع زيادة سنطلعكم على الحيوانات التي لا تنام منذ الولادة حتى الموت من خلال السطور التالية في هذه المقالة.

ما هو الحيوان الذي لا ينام من الولادة حتى المـ.ـ *وت؟

إنها تنتمي إلى أحد أنواع الألغاز في Easy Quit. اللغز بسيط ولكنه يتطلب التركيز والتفكير. تنام جميع المخلوقات ليلاً ، لكن حيوانًا واحدًا فقط يولد مستيقظًا طوال حياته ، ويحل هذا اللغز بـ 8 أحرف اللغز ، سنقوم تظهر لك أنها “سمكة قـ.ــ.ـرش”.

فى عالم الأسماك، هناك ما يقرب من 350 نوعاً من أسماك القرش، وهى نادراً ما تهـ.ـ *اجم البشر عكس ما يشاع عنها، حيث أشارت معظم النظريات إلى أن بعض الفصائل من أسماك القـ.ـرش قد يختلط عليها الأمر وتهـ.ـ *اجم الإنسان اعتقادا أنه كـ.ـلب البحر أو فريـ. *ـسة حيـ.ـوانية يستطيع أن يأكلها، مثلما يكون فى حالة المتزحلقين على الماء Surfers، يظهر المتزحلق على لوح التزحلق على أنه كـ.ـلب البحر أو” الفقمة” وهو الوجبة المفضلة للقـ.ــ.ـرش.

ولدى القـ.ــ.ـرش أجهزة استشعار تقوم بالتقاط أى إشارات كهربائية تقوم العضلات بتوليدها عند الحركة.. وفى العادة يقوم القرش الذى يهـ.ـ *اجم الإنسان بعملية عـ.ــ.ــ.ـضة وهرب (قـ.ــ.ـضمة وتـ.ـف) .

وهناك تفسيرات عديدة لهذا السلوك ومنها أن القـ.ــ.ـرش لا يستسيغ طعم الإنسان فيقوم بترك الفـ.ـ *ريسة أو أن الإنسان لا يحتوى على الدهون التى يحتاجها القـ.ـرش أو أن الجهاز الهضمى للقـ.ــ.ـرش لا يستطيع هضم الإنسان .

وهناك تفسير آخر بأن القـ.ـرش ينتظر حتى تنـ.ــ.ـهك الفـ *.ـريسة نفسها وبذلك يكون القـ. *ـرش تجنب القـ. *ـتال مع الفـ.ـ *ريسة، وذلك يعطى الإنسان الوقت الكافى للخروج من الماء والنجـ.ــ.ـاة.

وقد أشارت بعض الدراسات إلى أن القـ.ـرش قد يميز الإشارات الإلكترونية التى يطـ.ـ *لقها الإنسان المـ.ـ *صاب والتى تطـ. *ـلقها الفريـ. ـسة المصـ *.ـابة وبذلك يترك القـ.ــ.ـرش الإنسان لأنه يعلم علم اليقين أنه ليس الفـ. *ـريسة التى يبحث عنها. فالقـ.ــ.ـروش دائما تفضل لحـ.ـ *وم الفقمة وسباع البحر بسبب ارتفاع نسبة الدهون فيها.

المدهش أن سمك القـ.ــ.ـرش لا ينام ولا يتوقف عن الحركة منذ ولاد *ته حتى مو *ته، وذلك لأن جسمه غير مجهز كغيره من الأسماك بأكياس هوائية تساعده على النوم وذلك يفسر سبب حركته الدائمة (حتى لايغرق).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى