منوعات

هذا الرجل من عمالقة كمال الاجسام وابكي كل الاطباء في رسالته المؤثرة

رصد بالعربي – متابعات

هذا الرجل من عمالقة كمال الاجسام وابكي كل الاطباء في رسالته المؤثرة

لكل هدف في الحياة ، هناك طريقتان لتحقيقه. طريق بسيط وسريع ، طريق آخر صعب وطويل. لكن الخيار الأول ، رغم أنه سهل ، إلا أن العواقب وخـ.ــ.ـيمة دائمًا.

الحياة لا تسير على هذا النحو. مهما طال الطريق ، سيكون الوصول إلى الهدف متعبًا للغاية من الأفضل أن تتأخر على أن تكون ضعيفًا. نحن نتحدث بشكل خاص عن الأبطال الذين لم يعتمدوا الأساليب الطبيعية للحصول على أجساد ضخمة.

لقد سارعوا إلى تناول المنشـ.ـ *طات الضارة للسماح لهم بالعيش في الجحيم بدلاً من الاستمتاع ببطولتهم. كان بعضهم محظوظًا ومـ.ـ *ات. قررنا أن نعرض لك بعض الحالات من موقعنا على الإنترنت للنظر فيها .

ريتش هو لاعب كمال أجسام أمريكي كان مهووسًا برفع الأثقال منذ أن كان طفلاً. يبدأ في سن 18. بالإضافة إلى نجاحه في إنشاء خط إنتاج غذائي خاص به يسمى Bayana ، فقد استمرت حياته المهنية أيضًا لفترة طويلة ، وفاز بالعديد من البطولات والألقاب.

لكن الإستمتاع بهذا النجاح لم يطول فعندما كان عمره 46 سنة , دخل في غيبوبة لمدة أسبوعين و إنتهت بوفـ.ـ *اته من الجدير بالذكر أن ريتش إعتـ.ــ.ـرف بنفسه أنه كان يتناول المنشـ.ـ *طات بكثرة للحصول علي عضلات ضـ.ـخمة .

و وضح أنه كان علي يقين بأنها ستُلحق الضـ.ــ.ـرر به عاجلاً أم آجلاً . لكنه يري أن هذا الأمر كان ضرورياً لتحقيق النجاح . و كانت نهاية هذا النجاح مرض خـ.ــ.ـطير في القـ.ـلب و تضخم في الكبد .

من هو Rich Piana؟

Rich Piana كان لاعب كمال أجسام محترف توفـ.ـ *ى عن عمر يناهز 46 عاماً، من ولاية فلوريدا والذى حظى بأكثر من 1.2 مليون متابع على موقع التواصل الاجتماعى انستغرام لصور عضلاته.

عصـ.ــ.ـف بمواقع التواصل الإجتماعى فى سنواته الأخيرة بالمواضيع المنـ.ــ.ـدفعة التى يقوم بنشرها ، وخططه التدريبية بالإضافة لعمله فى مجال المكملات الغذائية.

فى 2016 كشف لمتابعيه أنه وصل لوزن 312 باونداً لكن هذا الوزن بالنسبة لما حققه سابقاً هو فشل.

الفيتنس وكمال الأجسام يجريان فى عروقه مجرى الد *م، والدته كانت لاعبة كمال أجسام أيضاً، وقامت بتقديمه إلى مجال الرياضة فى صغره عندما كانا يعيشان فى فلوريدا.

كيف دخل Rich Piana مجال كمال الأجسام؟

تم تقديمه إلى عالم كمال الأجسام وهو فى عمر 11 عاماً، بعد ذهابه للجيم لمشاهدة والدته تتمرن استعداداً لأحد البطولات.
 تتبع بحماس مسار والدته، ودخل أول منافسة له وهو فى عمر 15 عاماً، حيث أخـ.ــ.ـفق فى تحقيق أى مركز خلال تلك المنافسات.

بعد عدد من الاخفاقات والمحاولات الفاشلة، قام بالتحول إلى الاسترويدات البنائة لمساعدته فى التمرين وقد حقق بعدها نجاحات كثيرة فى مجال كمال الأجسام.

حقق المركز السابع والحادى عشر فى بطولات كمال الأجسام الوطنية حتى أنه حصل على لقب بطل كاليفورنيا فى أحد البطولات بين الولايات.

هل كان Rich Piana يأخذ الاستـ.ــ.ـرويد؟

لأكثر من 30 عاماً كان Rich يحقـ.ــ.ـن نفسه بالهـ.ــ.ـرمونات البنائة، وقد نشر ذلك حين أعلن صراحة فى 2016 أنه يستخدم الهـ.ــ.ـرمونات لكى يكتسب الكتلة العضلية التى يريد.

نظامه الرياضى كان يتكون من كميات ضخمة من الهرمونات التى يقوم بتدويرها، 9 وجبات فى اليوم الواحد، سلسلة من التمارين الرياضية التى لا تتناسب مع الكثير من الآدميين بالإضافة لكميات مهولة من مخفوق البروتين التى تكفى لغرق طفل صغير اذا وقع فيها.

Rich أكد كثيراً على أنه يأخذ احتياطات شديدة عند استخدامه للاسترويدات وأنه يعى تماماً أهمية تدويرها on/off.

كما صرح أنه لايوجد أحد فى صناعة كمال الأجسام يمكنه المنافسة دون استخدام الأدوية اللازمة لتحسين الأداء.

كما يقول ” إذا كان لك الاختيار بين البقاء طبيعياً أو استخدام الاسترويد، فابقى طبيعى. لايوجد سبب يجعلك تستخدمها، انت فقط تؤ *ذى نفسك”.

وقد قدر Rich أنه عندما كان فى قمة مستواه كان ينفق 2500$ شهرياً على الهرمونات فقط وعلى رأسها الاستـ.ــ.ـرويد.

كيف دخل Rich Piana فى الغيـ. *ـبوبة وماذا كان سبب وفـ. *ـاته؟

لم يعد Rich يشترك فى منافسات كمال الأجسام فى السنوات الأخيرة من عمره، فقد كان يقـ.ـ *ضى وقته فى تقديم ما يعجب متبعيه فى السوشيال ميديا والترويج لعمله الخاص.

فقد اطلق العديد من المشاريع الرياضية وبيع البضائع الرياضية والمكملات الغذائية.

فى 2016 اطلق Rich تحدى “كل يوم أكبر”، والذى وعد مشتركيه باكتسابهم 30 باوند من العضلات اذا تبعوا نظامه الغذائى وخطته التدريبية.

فى أغسطس 2017 تداولت تقارير أن Rich قد تعاطى جـ.ــ.ـرعة زائدة من مخـ.ـ *در فى منزله بفلوريدا وأنه يصـ. ؟ـارع من أجل حيـ.ـ *اته. وقد صرح رجال الشرطة أنهم قد وجدوا فى منزله 20 زجاجة من الاسترويد وبودرة بيضاء مسحوقة بعد أن سقط مغشياً عليه أثناء قيام صديقته Chanel بقص شعره فى منزله.

وقد حاولت أن تمسك به أثناء سقوطه لكن دون جدوى نظراً لحجمه الهائل. وعندما وصل رجال الإسعاف وجدوا أنه لايستجيب فتم نقله فوراً إلى أقرب مستشفى ليتم وضعه فى غيبـ.ـ ،وبة طبية.

فى 25 أغسطس 2017 صرحت زوجته السابقة Sarah Piana  أن Rich قد تـ.ـ *وفى. وقد كتبت ناعيةً “أريد أن أشكر Rich على تعليمى العديد من الأشياء عن الحياة، سواء كان ذلك بالطريقة السهلة أم بالطريقة الصـ.ـ *عبة.

كان فى حياتنا الارتفاعات والانخفاضات لكننا حظينا معاً بالأوقات السعيدة وقـ.ـ *اتلنا سوياً فى الأوقات الصعبة. حقيقة أنت لمست قلوب الكثيرين وساعدت الكثيرين.”

محبيه من كل أنحاء العالم قاموا بنـ.ـ *عى نجم كمال الأجسام، وقد وصفه الكثير منهم بأنه كان أفضل وألطف شخص فى صناعة كمال الأجسام.

صديقته Chanel تحدثت بعد وفـ.ـ *اته موجهةً سيل من الانتقـ.ــ.ــ.ـادات للذين رجحوا أن سبب وفـ.ـ *اته هو الاسترويد وأدوية القائمة A الممـ.ـ *نوعة. وقد نفـ.ـ *ت بشدة أن يكون Rich قد تعاطى المخـ.ـ *درات أو أنه كان قد حقن نفسه باستـ.ــ.ـرويدات زائدة قبل وفـ.ـ *اته.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى