منوعات

ستواجه صعوبة كبيرة في تصديق أن هذه الصور الـ43 لم تخضع للتعديل على الفوتوشوب

تركيا رصد// منوعات

ستواجه صعوبة كبيرة في تصديق أن هذه الصور الـ43 لم تخضع للتعديل على الفوتوشوب

يقولون إن الصورة تعادل ألف كلمة! قد تكون بعض الصور مذهلة لدرجة تدفعنا للتساؤل: هل حقاً تم التقاط هذه الصور؟ أم إنها صور معدلة على الفوتوشوب؟

يعتقد البعض أنه لا ينبغي تحرير الصور باستخدام الفوتوشوب بينما يعتقد البعض الآخر أن الفوتوشوب جزء لا يتجزأ من التصوير الفوتوغرافي في عصرنا الرقمي.

ففي أيامنا هذه ازدادت نسبة الصور المعدلة نظراً لسهولة الوصول إلى برامج تحرير الصور، ولكن ومع ذلك لا تزال هناك بعض الصور الرائعة التي لم تخضع لأي تعديل.

1. يبدو الماء في هذه الصورة كالفيل أيضاً

2. تمكنت قضبان السياج هذه من تقسيم المناظر الطبيعية بشكل دقيق

3. صورة من منطقة (غراس فالي) في كاليفورنيا في أمريكا لا تتكرر كثيرا

 

بعض الصور قد لا تحتاج لأي نوع من أنواع التحرير والتعديل سواء كنت تلتقط صورة لمنزل يبدو وكأنه ممتزج بالسماء أم صورة لكلب مغطى بمسحوق ويبدو وكأنه يحترق أم صورة لطريق سريع يبدو وكأنه يؤدي للسماء، باختصار شديد بعض المناظر الطبيعية قد تربك وتشوش حواسنا دون أي تتدخل من برامج التعديل كالفوتوشوب.

قالت المصورة المحترفة (آنا تشي) حينما سئلت عن مقدار التحرير الذي تستخدمه هي وغيرها من المصورين على الصور، وأجابت (آنا): ”عندما يسمع الناس كلمة فوتوشوب فإن أول شيء يتخيلونه هو صور فتيات الانستجرام المعدلة بطريقة يصعب التعرف على وجوههن،

لذلك يعتقد الناس أن هذا هو الغرض الوحيد من برنامج الفوتوشوب، إلا إنهم يخطئون بينه وبين بعض التطبيقات الأخرى كتطبيق Facetune، فالفوتوشوب عبارة عن مجموعة من البرامج لتحرير الصور الرقمية، كما إن عمله لا ينحصر بالتصوير الفوتوغرافي إنما يُستخدم أيضاً في مجالات أخرى كتحرير الفيديو ومعالجة الصور وما إلى ذلك“.

4. التقط أحد عمال خدمة الغابات صورة لحريق داخل إحدى الأشجار أثناء معركته ضد حرائق الغابات المندلعة في شمال غرب الولايات المتحدة

5. دخلت أشعة الشمس إلى أحد الكهوف من الزاوية اليمنى لتضيء هذا الجزء من الجليد وأعطته لوناً كهرمانياً رائعاً

 

6. غروب شمس جزئي

قالت (آنا): ”وفقاً لتجربتي الشخصية وبعد سنوات عديدة من التعلم، اكتشفت أن التقاط الصور أمر سهل مقارنةً بالعمليات الأخرى كالتحرير والتخطيط“، وكشفت:

”زبائني ليسوا من أولئك الأشخاص الذين يغطون وجوهم بالمكياج لإخفاء عيوبهم لدرجة أن صورهم بالكاد تحتاج للتعديل، إنما هم أشخاصاً يرغبون بالتقاط صور جميلة وعفوية لأنفسهم أثناء خوضهم تجارب وأوقات ممتعة دون شعورهم بالخوف من عيوبهم“.

واستطردت (آنا): ”أعتقد أن عملائي بحاجة للحصول على أفضل نتيجة يمكنهم الحصول عليها، إلا أن تحويل الصورة العادية إلى صورة رائعة لا يتطلب فقط مهارة في التقاط الصور، إنما على المصور أن يضيف بعضاً من لمساته السحرية لكل صورة يلتقطها،

حيث لا يتعلق الأمر بتغيير ملامح الشخص، أو جعل الناس يبدون بطريقة مثالية على عكس ما يبدون عليه في الحياة الواقعية، بل يتعلق بالتفاصيل الصغيرة التي تبرز جمالية الصورة دون أن تبدو غير حقيقية كتغير الألوان وسطوع الصورة،

كما إنني أحاول أن تعكس الصور التي ألتقطها الشعور الذي ينتابني عندما أتشارك هذه اللحظات مع الشخص، قد تستغرق هذه العملية مني نصف ساعة أو بضع ساعات لكل صورة، يعتمد الأمر على المشاعر التي أرغب بتصويرها في الصورة النهائية“.

7. بركة قوس قزح

8. تقع هذه المنطقة في (وايومنغ 80-I) في أمريكا ويطلق عليها اسم الطريق السريع نحو الجنة

9. التقط هذه الصورة شخص أثناء طريقه للعمل على الطريق I-90 في جبال (بيركشاير) في أمريكا

تحدثت (آنا) حول الصور الطبيعية التي لا تخضع لأي تعديل والصور المعدلة قائلة: ”نحن بحاجة لمعرفة الفرق بين التصوير الفوتوغرافي الطبيعي والصور الفوتوغرافية المعدلة،

فإن كنا نتحدث عن الصور التي يلتقطها المصور بوجود مساعد وفنان مكياج ومصفف شعر بالإضافة لموقع جميل وإضاءة مناسبة، فربما لن يحتاج المصور لتعديل هذه الصور بعد التقاطها“.

أضافت: ”ولكن عادةً قد لا يكون الأشخاص والمكان مناسبان لالتقاط صور رائعة، فعندما يعمل المصور بمفرده قد يرتكب بعض الأخطاء عند محاولته تغطية العديد من الأشياء أثناء التقاطه للصور، أي باختصار لا يوجد مصور مثالي وكل مصور يرتكب خطأ ما“.

كما قالت: ”بالنسبة لي، لا أعتقد أن الفوتوشوب يقوم بتغيير ملامح الشخص الموجود بالصورة بل إنه يعمل على التحسين من جودة الصورة كتصحيح الإضاءة وتعزيز الألوان أو تعديل بعض التفاصيل الصغيرة كالتجاعيد أو الملابس أو المكياج،

أي أنه يقوم بتعديل الأمور التي هي من اختصاص فناني المكياج والمساعدين الذين يحرصون على عدم وجود أخطاء قد تُفسد الصورة، أي أن الفوتوشوب يختصر كل هذه الجهود ويعطيك النتيجة ذاتها ولكن بطريقة مختلفة، ولكن لا تعتقد أن إتقان العمل على الفوتوشوب أمر سهل ولا يتطلب منك سوى بضع نقرات على الفأرة“.

10. التقطت هذه الصورة في الوقت المثالي

11. عبر هذه النافذة يبدو وكأن الفصول الأربعة موجودة في باحة هذا المنزل الخلفية

12. التقطت هذه الصورة لهذه الصبي أثناء تسلقه جذع شجرة قديمة، ما جعله يبدو وكأنه مارد عملاق يتسلق الجبال

عبرت المصورة المحترفة (آنا) عن رأيها الشخصي إزاء بعض المصورين الذين يبتعدون عن استخدام أي برنامج من برامج التحرير مدعين أن التصوير مهنة تعتمد على المنظور الشخصي للمصور ويفضلون إبقاء كل شيء على طبيعته وكيف أنهم يدركون الهدف من كل صورة يلتقطونها كالتالي: ”الهدف من كل صورة أمر نسبي ومختلف،

فمثلاً التقاط الصور للإعلانات أو صور عائلية أو صور طبيعية أو صور لمنتجات، لكل من هذه الصور هدف وغرض مختلف، في هذه الحالة يأتي دور المشاهد حيث يجب أن ينظر للصورة بطريقة نقدية وعميقة لفهم الفوارق الدقيقة وطبيعة الصور التي يراها“.

وأضافت: ”لكل شخص نظرة ورأي مختلف حول موضوع معين، فمثلاً يعتقد البعض أن الفتيات اللواتي يضعن المكياج مصطنعات، بينما يعتقد البعض الآخر أن المكياج يضفي لمسة من الأنوثة، ينطبق الشيء ذاته على التصوير الفوتوغرافي، وأعتقد أنه لشيء جميل أن تتضارب الآراء عند رؤية الصور النهائية.

إن كنت تفضل الصور الطبيعية غير المعدلة على برنامج الفوتوشوب فأنا أنصحك بالبحث عن مصور يلتقط مثل هذه الصور، ولكنني أعتقد أن المصور المحترف لا يعطي الصورة لصاحبها دون أن يجري بعض التعديلات الصغيرة عليها، إلا إن كان المصور الذي استأجرته يهتم بالحصول على المال فقط والتخلص منك بأسرع وقت ممكن“.

13. تبدو الكلبة (روزي) هنا وكأنها تشتعل، فما كان عليها سوى الجلوس على حافة الرصيف أثناء غروب الشمس حتى تتسلل بعض من أشعتها تحت السيارة، يا لها من صدفة غريبة!

14. يبدو وكأنه لدينا صورتان مدموجتان في صورة واحدة ولكن بعد التدقيق ستلاحظ أن العمود هو السبب

15. يبدو هذا الكلب وكأن النار تلتهمه ولكنه في الواقع مغطى بمسحوق ملون فقط

 

قالت (آنا): ”مع مرور الوقت، سيعمل المصور على تعلم تقنيات جديدة تساعده على التقاط صور أفضل والتحسين من جودة عمله أكثر، لذلك أعتقد إنه إن كان يتمتع بمهارات جيدة في برنامج الفوتوشوب فهذه ميزة إضافية له كمصور،

لكن عليك أن تعلم أنه لا يمكنك إنتاج صور جيدة في حال لا تمتلك الموهبة الكافية لالتقاط صور جيدة، فمهما كنت بارعاً باستخدام الفوتوشوب فهذا لن يفيدك بشيء، بل إنه على العكس سيدمر الصورة ويجعلها أسوأ مما هي عليه، بينما إن كنت مصوراً بارعاً فستخلق عملاً رائعاً باستخدام الفوتوشوب“.

وتابعت: ”أعتقد أن أفضل طريقة للحصول على صور طبيعية جميلة هي استخدام الكاميرات وأفلام التصوير القديمة، فالكاميرا القديمة بالنسبة لي لها سحر غريب كما إنها أفضل من غيرها في بعض اللقطات، ولكن بعد كل شيء تكلمنا عنه لا أزال أؤمن أن الأمر نسبي للغاية،

فليس هناك وجود لتصوير سيئ وآخر جيد، بل من الأفضل أن نقول صور تعجبنا وأخرى لا، وتذكر جيداً أنه أنت من يختار المصور الذي تريده لالتقط صورك، لذلك من الأفضل أن تلقي نظرة على أعمال المصور وعندها فكر ما إن كان أسلوبه وطريقته في تعديل الألوان تعجبك، والأهم من هذا كله يجب أن تثق وتؤمن بمصورك“.

16. جمال عين هذه المرأة فريد من نوعه

17. تشبه القطة (جيجي) هنا شخصية الدكتور (سوس) بعد وضع زينة عيد الفصح على زجاج الباب الأمامي للمنزل

18. تبدو هذه السيارة السوداء وكأنها مرآة بعد غسلها

19. هذا الزي الأبيض والأسود هو أفضل ما رأيته على الإطلاق

20. تبدو آثار عجلات هذه السيارة ثلاثية الأبعاد

21. انظروا للطريقة التي تقسم بها هذا الخزانة أطياف الضوء

22. هذا الجسر موجود في جنوب المملكة المتحدة

23. هكذا تشكل الصقيع على السياج صباحاً

24. بقرة تأكل العشب

 

 

25. المياه صافية جداً في السويد!

26. أطول ترام في العالم؟

27. يا له من توقيت مناسب!

28. حول المطر فناء هذا المنزل إلى لوحة تشبه لوحات الرسام العالمي (فان غوخ)

29. صورة لدبور يقف على سطح الماء

30. هذه الساعة قررت أن تصطحب الجدار معها أثناء رحلة سقوطها

31. تبدو أكواب الشاي هذه وكأنها تحتوي على ثقوب صغيرة

32. آلاف من طيور الزرزور المهاجرة تجتاح سماء روما وتجعلها تبدو وكأنها شاشة تلفاز مشوشة

33. لم تتمكن روسيا من التغلب على ملعب مونتيري الرائع الذي بنته المكسيك

34. ضربت عاصفة قوية ألمانيا

35. يبدو انعكاس صورة هذا الحصان الخرافي مختلفًا على المرآة

36. الطريقة التي انكسر بها هذا الفنجان!

37. بحيرة (ووترفاول) في حديقة (بانف) الوطنية في مقاطعة ألبرتا-كندا

38. طلاء هذا المنزل مشابه للون السماء

39. يبدو انعكاس الضوء على هذه القهوة وكأنه قلعة مضيئة

 

40. يجف هذا المستنقع في كل موسم جفاف

41. التُقطت هذه الصورة عندما أحاط الضباب بإحدى البحيرات مما جعل من إشارة التحذير تبدو وكأنها في وسط اللاشيء

42. حصان عائم في السماء

 

43. بسيطة ولكنها مبدعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى