منوعات

لماذا نشعر بالسقوط أثناء النوم.. علماء يكشفون عن تفسير مرعب

رصد بالعربي // متابعات

لماذا نشعر بالسقوط أثناء النوم.. علماء يكشفون عن تفسير مرعـ.ـب

النوم أثناء النوم ليس حلمًا كثيرًا ما تحلم به ، فقد يكون بسبب ظاهرة تسمى تقلصات العضلات. يحدث الشعور بالسقوط أو الطفو أثناء النوم لدى الأشخاص الأصحاء

على الرغم من وجود العديد من الأسباب لهذه الأحاسيس الحركية ، أوضحت الدكتورة رينا ميهرا ، أخصائية اضطرابات النوم في عيادة كليفلاند ، بعض الأسباب المحتملة والمحفزات الشائعة.

ما أسباب ظاهرة السقوط أثناء النوم؟

تسمى ظاهرة الحركة اللاإرادية للعضلات أثناء النوم رمع النوم (وتسمى أيضًا الرمع العضلي التنفسي) ، وتحدث أثناء انتقال النوم من مرحلة نوم إلى أخرى.

لذلك ، فإن حركة العضلات المحددة التي تحدث تسمى الرعاش ، والتي من المرجح أن تحدث عند النوم لأول مرة ، وقد تكون ناجمة عن الضوء الخارجي أو الأصوات من حولك بعد النوم.

وإحدى النظريات هي أن هذه المرحلة من النوم خفيفة بما يكفي بحيث قد يفسر دماغك أنها يقظة- ولكنها تدرك أيضًا أن عضلاتك لا تتحرك وهذا يقود دماغك إلى إرسال رسالة إلى عضلاتك كتحقق من نوع ما، لإيقاظها أو إبقائها نشطة أو تفاعلية كوسيلة للحماية.

ويتم إطلاق الناقلات العصبية وتحمل الرسالة من الخلايا العصبية، متصلاً بخلايا بروتين العضلات يشير هذا المرفق إلى الخلايا المستقبلة للعمل بطريقة معينة – خاصة في هذه الحالة ، لتحريك عضلاتك.

حاول تقليل ما يلي لتحسين صحة نومك
 
-الإجهاد – عندما تكون مرهقًا ، قد يستمر عقلك في العمل، ومن المحتمل أنك لن تكون قادرًا على الحصول على ما تحتاجه من النوم ليلًا يمكن أن يؤثر ذلك على دورة نومك ويزيد من احتمالية تعطل نومك افعل ما بوسعك لمحاولة تقليل مستوى التوتر لديك بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من ممارسة عادات النوم الجيدة قبل النوم.

– ابتعد عن الأدوية المنشطة والكحول – يمكن لكل من المنشطات والكحول أن يمنعك من تحقيق أو إكمال بعض مراحل دورة نومك بالكامل، مما يتسبب في بقائك في مراحل أخف من النوم وربما يؤدي إلى اهتزازات أو مشاعر بالحركة أثناء النوم أو مظلات أخرى أو اضطرابات النوم الانسحاب منها يمكن أن يسبب ردود فعل عضلية.

– قلل الكافيين – من المعروف أن تناول الكثير من الكافيين يسبب ارتعاش العضلات يمكن أن يؤثر أيضًا على دورات نومك بشكل عام ، مما يبقيك مستيقظًا ويمنعك من الحصول على نوم جيد في الليل هذا قد يساهم في الأرق. أو إذا كنت قادرًا على النوم ، فقد يبقيك في مراحل نوم أخف ويحفز حركات عضلية لا إرادية.

-قلة النوم – عندما لا تحصل على النوم ، فأنت بحاجة إلى أن تتأثر دورة نومك بالكامل، مما قد يزيد من احتمالية تعرضك لتشنج العضلات أثناء النوم.

إذا واجهت هذه الحركات اللاإرادية أثناء نومك كثيرًا، فقد يكون الرمع العضلي أحد أعراض اضطرابات النوم الأكثر تعقيدًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock