منوعات

7 دول تمـ.ـنح العـ.ـرب الجنـ.ـسية و تـ.ـدفـ.ـع لهـ.ـم المـ.ـال للـ.ـزواج والإنجـ.ـاب مـ.ـن إحـ.ـدى نسـ.ـائها!

رصد بالعربي – متابعات

7 دول تمـ.ـنح العـ.ـرب الجنـ.ـسية و تـ.ـدفـ.ـع لهـ.ـم المـ.ـال للـ.ـزواج والإنجـ.ـاب مـ.ـن إحـ.ـدى نسـ.ـائها!

المـ.ـهر هـ.ـو أحـ.ـد أهـ.ـم الأعـ.ـراف المـ.ـتوارثة تاريخـ.ـياً، وهـ.ـو المـ.ـال الـ.ـذي يدفـ.ـع عنـ.ـد الـ.ـزواج للمـ.ـرأة مـ.ـن قـ.ـبل الرجـ.ـل تقـ.ـديراً لهـ.ـا وحـ.ـماية لمستـ.ـقبلها، لكـ.ـن هـ.ـذا العـ.ـرف يختـ.ـلف فـ.ـي بـ.ـعض الـ.ـدول التـ.ـي تعـ.ـاني مـ.ـن نـ.ـقـ.ـص كبـ.ـير فـ.ـي عـ.ـدد الرجـ.ـال، إذ إن الرجـ.ـل هـ.ـو الـ.ـذي يأخـ.ـذ المـ.ـال مقـ.ـابل زواجـ.ـه بامـ.ـرأة مـ.ـن نسـ.ـائها.

إليـ.ـك قـ.ـائمة بسبـ.ـع دول تعـ.ـاني مـ.ـن نقـ.ـص كبـ.ـير فـ.ـي عـ.ـدد الرجـ.ـال وتـ.ـدفع لهـ.ـم الأمـ.ـوال مـ.ـن أجـ.ـل الزواج والإنجـ.ـاب بدافـ.ـع الحـ.ـفاظ عـ.ـلى أمنـ.ـها واستـ.ـمرارها:

1- إيطـ.ـاليا

ترفـ.ـض المـ.ـرأة الإيطـ.ـالية إنجـ.ـاب أكثـ.ـر مـ.ـن ولد واحد ما تسبب بعدم التوازن السكاني والذي يغـ.ــ.ـزوه قلة عدد الرجال في المجتمع الإيطالي، حيث تعتبر ايطاليا في المركز الأول في نقص عدد الرجال في مجتمعها.

2- البرتغال

#البرتغال دولة أوروبية لكن عند تعرضها لأزمة اقتصادية كانت تشكل النساء غالبية القوى العاملة،.بحسب احصائيات، فإن نسبة الزيادة السكانية هي عشرة بالألف وتأتي في المرتبة الثانية في قلة نسبة المواليد بعد إيطاليا.

3- أرمينيا

تبلغ نسبة النساء في #أرمينيا نحو 60%. فبسبب الحروب العديدة خسرت أرمينيا عدداً كبيراً من رجالها. ولاستمرار الحياة في هذه الدولة خرجت النساء للعمل، لذلك نلاحظ أن نسبة كبيرة من العاملين في الدوائر الحكومية هم نساء. كما أنه من المنتشر هناك قيام الرجل بالزواج من امرأة وبنفس الوقت يكون على علاقة مع أخريات.

4- روسيا

بحسب احصائيات عام 2010، فقد أظهرت عدم توازن بين أعداد الرجال والنساء، وبأن كل ألف رجل يقابله  1160 امرأة في #روسيا.

5- إستونيا

بلغت نسبة النساء فيها 53%. أطلق على هذه الجزيرة اسم جزيرة النساء، لأن الرجال في هذه الجزرة منشغلون بالصيد، أما النساء فيبقين على سطح الجزيرة منشغلات بأمور المنزل.

6- لاتفيا

يرجع السبب وراء قلة عدد الرجال هو التدخين وتعرضهم لضغوطات، لكن نسائها يعتبرن من النساء القويات وحتى أن هذه الدولة تترأسها امرأة.

7- ايسلندا

تعاني هذه الدولة من نقص ملحوظ في عدد الذكور فيها بالرغم من جمال نسائها. لذلك سمحت سلطات هذه الدولة للنساء الزواج من الرجال المهاجرين المقيمين في بلادهم كما أنه تم تخصيص راتب شهري بقيمة 5000 دولار للرجال المهاجرين الذين يتزوجون من نساء ايسلنديات.

الحصول على جـ.ــ.ـنسية أوربية بالنسبة لمواطني الدول العربية أمراً مهماً، ويشغل بال الكثيرين، لكن الكثير من العوائق تقف حيال هذه الميزة، خاصة إن كانت متطلبات الدولة التي تقدم الجـ.ــ.ــ.ـنسية صعبة أو معقدة.
 
الزوـ.ــ.ـاج “البوابة السحرية” كان ولا يزال واحدة من أكثر الطرق شيوعاً في العالم للحصول على الجنسية، خاصة وإن كانت الدولة التي تقدم الجـ.ــ.ـنسية تعاني من أزمة في نسب الزواج لكثرة النساء على الرجال أو العكس، وهو ما يقدم ميزة لمن يرغبون في السفر إلى تلك الدول والحصول على جنـ.ــ.ــ.ـسياتها، ونستعرض أسهل 7 دول يمكن الحصول على جنـ.ــ.ــ.ـسـ.ـياتها من خلال الزواج.

البرازيل 

تعتبر البرازيل من أسهل الدول التي يمكن الحصول على جنـ.ــ.ـسيتها عبر الزواج، حيث أنه وفي المعتاد يمكن الحصول على الجنـ.ــ.ـسية البرازيلية بعد عام واحد من الإقامة في البرازيل، لكن وفي حالة الزـ.ــ.ـواج من برازيلية يمكن الحصول على الجنـ.ــ.ـسية بعد إنجاب طفل واحد أو تبني طفل.

إسبانيا

يعتبر جواز السفر الإسباني من أفضل جوازات السفر التي توفر لحاملها حرية التنقل عبر بلدان الاتحاد الأوربي، لكن ذلك يتطلب البقاء في إسبانيا مدة عشر سنوات، أما عن طريق الزوـ.ــ.ـاج، فبعد عام واحد من الزوـ.ـاج، يمكن طلب الحصول على الجـ.ــ.ـنسية الإسبانية.

البرتغال

لا تتطلب البرتغال الكثير من الشروط، في حالة الزواج من البرتغال، فالجـ.ــ.ـنسية التي يمكن التقدم للحصول عليها بعد 6 سنوات من الإقامة يمكن الحصول عليها بعد فترة قصيرة من الزـ.ــ.ـواج من البرتغال، لكن البرتغال تطلب من المتقدم للجـ.ــ.ـنسية تعلم بعض من اللغة البرتغالية، ما يؤهله للاختلاط بالمجتمع.

أيرلندا

لن يكون كافياً قول إنها جزء من الاتحاد الأوروبي وامتلاك جواز سفرها يعني التنقل عبر أوروبا كلها، بل عبر الكثير من دول العالم، إلا أنه أيضاً يستمتع أهلها بانخفاض معدلات الضرائب التي يدفعها الأيرلنديون، ويمكن الحصول على الجـ.ــ.ـنسية بعد الزواج بعامين فقط.

المكسيك

على عكس ما يعتقد البعض من أن المكسيك دولة سـ.ــ.ـيئة أو فقيرة، فجواز السفر المكسيكي مصنف ضمن أفضل 25 جواز سفر حول العالم، ويمكن لحامله دخول 133 دولة حول العالم، كما أن الحصول على الجـ.ــ.ـنسية المكسيكية لا يتطلب سوى البقاء عامين داخل المكسيك بعد الزواج.

بولندا

تتبع بولندا نظاماً مشابها لبرنامج أيرلندا، لكن الفارق هو أن طلب الحصول على الجـ.ــ.ـنسية يمكن تقديمه بعد 3 سنوات من الزـ.ـواج، بشرط أن يقضي المتزوج عامين كاملين من الـ3 أعوام داخل بولندا، بالإضافة إلى دفع ضريبة على الدخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى