منوعات

لمعت نجوميتها من أشواك ناعمة..تزوجت من سيف الدين سبيعي وانفصلت عنه . لديها ابنة وحيدة اسمها” ذهب” 10محطات من حياة الفنانة “سلاف معمار” (صور_ فيديو)

تركيا رصد// منوعات

لمعت نجوميتها من أشواك ناعمة..تزوجت من سيف الدين سبيعي وانفصلت عنه . لديها ابنة وحيدة اسمها” ذهب” 10محطات من حياة الفنانة “سلاف معمار” (صور_ فيديو)

الفنانة سـلافة معمار متميزة بموهبة فريدة من نوعها، وقدرة على تجسيد مختلف الشخصيات، حتى تشعر أنها امرأة مختلفة مع كل عمل تشارك فيه.

سلافة معمار هي فنانة سورية شهيرة وواحدة من نجمات الوطن العربي، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1999، التي ضمت الفنانين: قصي خولي، باسل خياط، رغداء الشعراني وآخرين.

بدأت الفنانة سلافة معمار مشوارها الفني عام 1994، من خلال دورها في مسلسل “عيلة 5 نجوم”، وقد كانت ما تزال طالبة في المرحلة الثانوية، ثم توقفت مدة 5 سنوات لحين الانتهاء من الدراسة ثم عادت عام 1999 بعدة مسلسلات.

ومن أبرز ما قدمت، مسلسلات: “الانتظار”، “أشواك ناعمة”، “قلم حمرة”، “تخت شرقي”، “الخواجة عبد القادر”.

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة النجمة السورية سلافة معمار:

1-سلافة رفعت المعمار، مواليد 26 أبريل 1976، في مدينة السلمية الواقعة على بعد 30 كم شرق مدينة حماة، وتربت في حي الفحامة في العاصمة السورية دمشق.

2-كانت للطفلة سلافة معمار موهبة كبيرة في الرسم، لكنها كانت تجيب دائمًا على سؤال مهنة المستقبل بكلمة “طبيبة”، بحسب ما صرحت لموقع “الأخبار”، وقد لفتت لوحاتها الفنان التشكيلي السوري الكبير “فاتح المدرس”، فأراد لها أن تصبح فنانة تشكيلية، فالتحقت بمعهد «أدهم إسماعيل للفنون التشكيلة»، بتشجيع من الأهل.

3-انضمت إلى فرقة الباليه المدرسية المشاركة في مهرجان الطلائع، وكان ذلك بمثابة نقلة نوعية في حياتها، حيث سافرت الفرقة إلى محافظة الرقة، وعادت من الرحلة مفتونة بالفن والتمثيل.

4-بعد أن حصلت معمار على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، التحقت بجامعة دمشق، كلية الآداب، قسم اللغة الإنجليزية، درست فيه مدة عامين، ثم شعرت أنها في المكان الخطأ، فتقدمت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية، واجتازت اختبارات القبول وأصبحت واحدة من طلابه.

5-كان الظهور الأول للفنانة سلافة معمار على الشاشة وهي طالبةٌ في المرحلة الثانوية من خلال مسلسل “عيلة خمس نجوم” عام 1994 كضيفة شرف في إحدى الحلقات.

6-في عام 2001 كادت تحصل الفنانة سلافة معمار على أول دور رئيسي في مسيرتها الفنية من خلال مسلسل “الأيام المتمردة” للمخرج “هيثم حقي”، بدأت تتلقّى التهاني لحصولها على الدور، لكنها فوجئت قبل أيام من بدء التصوير بالاستغناء عنها، لمصلحة ممثلة أخرى، الأمر الذي سبب لها حالة إحباط شديدة.

7-ورغم تلك الحادثة المحبطة، شاركت معمار في مسلسلات: “مبروك”، “صلاح الدين الأيوبي”، “بقعة ضوء ج1″، “ألو جميل ألو هناء”، وفي العام التالي شاركت في مسلسلات: “ورود في تربة مالحة”، “صراع الزمن”، “الوصية”.

8-عام 2005 شاركت في مسلسل “أشواك ناعمة”، وقد نالت عنه جائزة هامة، حيث أدت دورًا متميزًا عندما جسدت شخصية “نضال” الفتاة التي ترغب في التحول إلى رجل، ومن هنا بدأت نجوميتها.

9-عام 2012، تألقت الفنانة سلافة معمار في مسلسل الدراما المصرية “الخواجة عبد القادر” أمام الفنان القدير يحيى الفخراني، وقد نالت استحسان الجمهور المصري بشكلٍ خاص والعربي بشكلٍ عام عن أدائها.

10-تُصور معمار حاليًا مشاهدها في مسلسل البيئة الشامية الجديد حارة القبة، مع المخرجة السورية رشا شربتجي، التي أشادت بأدائها ووعدت المشاهدين بتقديم صورة مختلفة عن المرأة السورية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock