منوعات

لن تتخيل المبلغ الذي بداخله.. بريطاني يطلب من خبراء ناسا البحث عن قرص صلب فيه عملات بتكوين رماها في مكب النفايات عن طريق الخطأ!!

تركيا رصد // متابعات

لن تتخيل المبلغ الذي بداخله.. بريطاني يطلب من خبراء ناسا البحث عن قرص صلب فيه عملات بتكوين رماها في مكب النفايات عن طريق الخطأ!!

لن تتخيل أن رجلاً يمسك بجميع ما يملك ويرميه في لحظة نسيان في مكان أشبه بالبحر ويجد نفسه في مأزق لم يستطع أحد أن ينقذه منه.

بعد رميه لقرص صلب يحتوي على ما قيمته 340 مليون يورو في مكبّ النفايات عن طريق الخطأ سنة 2013، طالب جيمس هاولز – James Howells المهندس البريطانيّ صاحب الستّ وثلاثين ربيعًا وكالة ناسا الفضائية الأمريكية NASA بمساعدته في العثور على القرص الصلب عن طريق الاستعانة بخبرائهم، وتعهّد بمنحهم ربع المبلغ في حال استعادته.

وقد جاءت هذه الخطوة بعد محاولات جيمس الحثيثة في الحصول على إذن لتفتيش مكب للقمامة تابع للمجلس في نيوبورت جنوب ويلز، حيث يوجد القرص منذ سنوات عديدة؛

غير أنّ طلبه قوبل بالرفض والتخوّف من طرف المجلس على الرغم من إبداء استعداده للاستعانة بفريق كامل من خبراء البيئة والمهندسين وخبراء استعادة البيانات من جميع أنحاء العالم، مع إشراكهم في الثروة الموجودة في القرص. ويأتي تخوف المجلس من احتمال أن تكون البيانات غير قابلة للاستعادة وبالتالي عدم وجود من يتحمل تكلفة البحث الضخمة.

وكان من المفترض أن تدوم عملية البحث من 9 إلى 12 شهرًا، وأن يجند لها طاقم كبير من الخبرات التقنية مع الاستعانة فيها بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعيّ، بعد تحديد موقع القرص الصلب من طرف جيمس الذي يعتقد بأنّه موجود في مساحة 200 متر وعلى عمق 15 مترًا تحت التربة؛

وكلّ ذلك بعد إجراء اجتماعات مع المسؤولين وفريق جيمس وعرض الخطط خلالها. لكن المجلس في النهاية رفض كل هذه الاقتراحات على حدّ قول جيمس.

“الكثيرُ من عملات البيتكوين المرمية أرضًا ستبلغ قيمتها في العام المقبل 750 مليون دولار أو حتى 900 مليون دولار” يٌضيف.

جيمس متخوف من أن تبلغ قيمة العملة الصعبة الموجودة في القرص ذروتها؛ أي حوالي مليار دولار ويريد أن يتصرف المسؤولون ويسمحوا له بالشروع في البحث،

وهذا ما دفعه إلى توجيه نداء لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا وتقديم عرض ربع مبلغ القرص على أمل أن تتم مساعدته في أسرع وقت ممكن.

مالذي كانت تعانيه؟؟.. علماء آثار يكتشوف مومياء مقيدة بالحبال تغطي وجهها بيديها.. يقدر عمرها 1200 عام “فيديو”

قام علماء آثار وباحثون من جامعة سان ماركوس الوطنية بالعثور على (مومياء ) بالقرب من منطقة كاجاماركويلا التي تبعد عن العاصمة ليما بضعة كيلومترات عاصمة بيرو يقدر عمرها من/800/ إلى /1200/سنة .

قال عالم الآثار ” بيتر فان دالين لونا” لشبكة (cnn) إن المومياء كانت على الأرجح شاباً يتراوح عمره بين 25 و 30 عاما، وتكهّن أنه سيكون شخصاً ذو مكانة عالية ، ربما كان تاجراً أو رائداً،

واضاف عالم الآثار بأن التاريخ الحقيقي لعمر هذه المومياء سيتم تحديده بوساطة الكربون المشع، الذي استخدامه يعطس تسلسلاً زمنياً أكثر دقة.

وفي التفاصل اوضح العالم ” بيتر فان” “تكمن السمة الرئيسية لهذه المومياء في أن جميع مناطق جسمها مربوطة بالحبال وأن يديها تغطي وجهها”.

ويضيف ، “يرتبط هذا الوضع الغريب للمومياء، على الأرجح بطقوس جنائزية معينة. وان هذا الإنسان عاش في جبال الأنديز قبل 200-600 عام من ظهور الإنكا. ولكن سنعلن المعلومات الأكثر دقة بعد إجراء دراسات إضافية على هذه المومياء الغريبة”.

ويشير علماء الآثار، إلى أنه بالإضافة إلى المومياء، عثروا في المقبرة على أدوات شغل حجرية وأوان خزفية فيها آثار مواد نباتية.

شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى