منوعات

حصان يبلغ سعره 70 مليون دولار.. اغلى الحيوانات في العالم

رصد بالعربي – متابعات

حصان يبلغ سعره 70 مليون دولار.. اغلى الحيوانات في العالم

اغلى حصان في العالم : تعتبر الخيول من الحيوانات باهظة الثمن ، و في بعض الأحيان قد تزيد تكلفتها أكثر عن تكلفة أفخم السيارات في العالم ، و أحياناً أكثر حتى من الطائرات.من الممكن أن تكون هذه الحادثة مجرد مصادفة ، و لكن في ذات اليوم الذي تم فيه إطلاق سيارة “جيب” في الهند ، كانت حادثة أخرى تسرق الاهتمام ، حيث قام رجل الأعمال Narayansinh Akdawas من ولاية راجاستان ، بشراء حصانٍ مقابل مبلغ باهظٍ جداً.

كان هذا الحصان أغلى من سيارة الجيب الجديدة.كان Narayansinh قد اشترى الحصان الذي يحمل اسم Prabhat ، من Bhawarsinh ، و هو رجل آخر من عشاق الخيول ، الذي يمتلك حصانين من السلالة ذاتها.

في مقالنا هذا ، سوف نتعرف على أغلى حصان تمّ بيعه في العالم ، و أغلى الأحصنة بشكلٍ عام.أغلى حصان في العالم امتلاك أغلى حصان في العالم ، هي طريقة لا تضمن لك الوصول التلقائي إلى القمة ، حيث يتوجب عليك أن تمتلك حصاناً جيداً ، بصرف النظر عن سعره ،فهذا ما يعتبر مفتاح النجاح في رياضة الفروسية.و بعض القصص التي سنذكرها عن امتلاك أحصنةٍ باهظة الثمن تثبت ذلك .

1.أغلى حصان في العالم للجر

تم إدراج حصان كايتن جيم ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، على أنه أغلى حصان تم بيعه على الإطلاق.تمّ بيع الحصان البلجيكي الذي يبلغ من العمر عامين ، مقابل مبلغ 112500 دولار في ـ الولايات المتحدة الأمريكية ، و ذلك في 20 فبراير / كانون الثاني 2003.

سعره الذي كان يعتبر مرتفعاً نسبياً آنذاك ، كان سببه هو سلالة دمه الأصيلة ، التي لا تشوبها شائبة.و لكن صدق أو لا تصدق ، إن سعره هذا ، يعتبر بمثابة مصروف جيب في عالم سباق الخيول و هذا ، يقودنا إلى

2. أغلى حصان في العالم للسباق

قد لا تصدق أن هذا الفرس تم في عام 2000 بيعه مقابل مبلغ 70 مليون دولاراً ، إلى مركز Coolmore Ireland لتربية خيول السباق.حالياً ، يحمل حصان Fusaichi Pegasus لقب أغلى حصان في العالم.

تم تدريب هذا الحصان الأصيل في 12 أبريل / نيسان 1997 على يد Neil Drysdale ، الذي كان يملك مسيرةً مهنية ناجحة في السباقات ، حيث أنه حقق أرباحاً كبيرةً جداً ، بلغت حوالي 1994400 دولاراً ، و قد فاز بسباق Kentucky Derby في عام 2000.

و مع ذلك ، فقد انخفضت رسوم مربطه من 150000 دولار إلى 7500 دولار فقط في العام 2017 ، و قد تقاعد من واجبات مربط الخيول في Coolmore’s Ashford Stud في Kentucky  في عام 2020.و لكن برغم ذلك ، كان مالكوه السابقون قد اشتروه لمدة عامٍ واحد مقابل 4 ملايين دولار فقط ، فهو يمتاز بأنه كان سبباً في السعادة البالغة لعددٍ قليلٍ جداً من الناس !

.أغلى حصان في العالم للترويض تم بيع حصان Totilas الهولندي ، صاحب الدم الحار الأسود المذهل ، مقابل مبلغٍ وصل إلى 11 مليون يورو تقريباً ، للمدرب الألماني Paul Schokemohle.

قام حصان Totilas الملقب بـ “Toto” ، و راكبه الهولندي Edward Gal بالفوز في دورة ألعاب الفروسية العالمية في عام 2010 ، بثلاث ميداليات ذهبية ، و كانا أول شركاء يحققون أكثر من 90٪ من الجوائز على مستوى سباق الجائزة الكبرى.

و لكن برغم ذلك ، لم يقم “Toto” أبداً باستعادة تلك المرتفعات الدوارة تحت قيادة فارسه الجديد Matthias Rath ، كما أنه مهنته اللاحقة قد تعرضت لبعض الإصابات.تقاعد الحصان ليتفرغ للتربية فقط في عام 2015 ، و توفي نتيجة تعرضه للمغص الشديد في ديسمبر / كانون الأول 2020.

4.أغلى حصان في العالم لعرض أعلى قفز

حصان MHS Going Global ، كان قد انضمّ إلى الرحلة الأولمبية لعام 2016 ، للعارض الأيرلندي Greg Broderick ، إلى إسطبل قفز العرض اليوناني في نوفمبر / تشرين الثاني عام 2016 ، حيث تمّ بيعه بسعرٍ قياسي في تلك المنطقة آنذاك ، و هو 12 مليون يورو.

كان الرقم القياسي السابق الذي تم دفعه مقابل حصان عارض القفز هذا ، هو 11 مليون يورو ، و الذي تم تحقيقه من قبل الفتاة البالغة من العمر 10 سنوات Palloubet d’Halonghas ، عندما قام Jan Topps بشرائه في أكتوبر / تشرين الأول 2013.

عموماً يميل لقب أغلى حصان في العالم إلى أن يكون من نصيب خيول السباق.إذا ما كان الحصان سريعاً ، سريعاً حقاً ، فمن المرجح أن يتمكن من الفوز بمئات الآلاف ، بل و حتى ملايين الدولارات من أموال الجوائز.

و لكن ، برغم ذلك ، لا تعتبر جميع خيول السباق هي الأغلى ثمناً ، حيث من الممكن أن يتمكن أفضل اللاعبين أداءً في العديد من التخصصات الأخرى ، كالترويض و القفز الاستعراضي ، من تحقيق سعرٍ جيد لأحصنتهم.

قائمة أغلى الخيول بالعالم1.حصان ” جليل ”  Jalil ـ 9.7 مليون دولار

حصان Jalil ، هو حصان أمريكي أصيل ، تم شراؤه في العام 2005 عندما كان يبلغ من العمر عاماً واحداً ، مقابل مبلغ 9.7 مليون دولاراً.Jalil هو حفيد الفرس الراقصة الشمالية ، من سلالة Storm Cat.لم يكن هذا الحصان ناجحاً في السباقات خصوصاً ، و كان قد تقاعد ليتم عرضه في مربط الخيول في الصين في عام 2011.كما لم تتم ملاحظة أحفاده بشكلٍ خاص في الأداء.مولود في 2004 المالك الحالي : اسطبلات Godolphin

2. الفرس الراقصة Snaafi ـ 10.2 مليون دولار

دخلت فرس السباق الأصيلة هذه التاريخ ، عندما تم اعتبارها أول فرسٍ عام يتم بيعها بأكثر من 10 ملايين دولار.حيث بيعت مقابل 10.2 مليون دولاراً.لم تقم Snaafi بخوض أي سباقٍ إطلاقاً ، بالرغم من نسبها المثيرة للإعجاب كابنةٍ للفرس الراقصة الشمالية.لكن بعض الشائعات كانت تقول بأنها فرس “بطيئة بشكل محرج” ، و تقاعدت لتتم تربيتها بعد ذلك.

لم يجرِ ذلك بشكل جيد ، مع ذلك ، حيث تم اكتشاف معاناتها من العقم ، فهي لم تنجب سوى أربعة مهرات فقط ، ثلاثة منهم كانوا يعانون من عدم القدرة القوية على خوض السباقات.مولودة في 25 فبراير / شباط 1982المالك الحالي : الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

3.حصان الخليج ” ميدان ” Meydan City ـ 11.7 مليون دولار

حصان الخليج ميدان ترافق حصان الخليج الأصيل الرائع هذا مع أنسابٍ لطيفة ، عبّر عن ذلك سعر شرائه ، الذي بلغ 11.7 مليون دولاراً ، بعمر عام.حصد حصان Meydan City المركز الأول في ثاني سباقٍ له ، بعد أن كان قد حصل على المركز الثالث في أول سباق له.
يمتاز بنجاحه في التوليد.مولود في 2005المالك الحالي : الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم مولود في ولاية Kentucky الأمريكية من قبل اسطبلاتJayeff B

4.حصان Palloubet D’Halong ـ 15 مليون دولار

حصل هذا الحصان على شرف أن يكون هو عارض القفز الوحيد في قائمة الخيول الأغلى ثمناً.يشير سعره المرتفع إلى انضباطه في عرضه ، حيث يبلغ ثمنه 15 مليون دولاراً.

دفع Jan Tops هذا الثمن القياسي لـ Selle Francais التي تبلغ من العمر 10 سنوات ، و التي كانت قد قدمت عرضاً مثيراً للإعجاب في بطولة PSI الأوروبية ، و احتلت برفقة فرسها المركز الثاني في سباق Aachen Rolex Grand Prix.كان حصان Palloubet D’Halong قد قدم عروض القفز في جولات مزدوجة ، في العديد من المسابقات الأخرى.

كانت Janika Sprunger قد ركِبت هذا الحصان منذ أن كان في عمر ست سنوات إلى أن تم بيعه ، و تطور ليصبح حصاناً من الدرجة الأولى في سباق الجائزة الكبرى.مولود في 2003

5. حصان The Green Monkey ـ 16 مليون دولار

من الشائع ، أن أكبر إهدار للمال على الإطلاق كان مقابل هذا الحصان ، و هو حصان سباقٍ أمريكي أصيل ينحدر من سلالة الفرس الراقصة الشمالية.لم يرقَ إطلاقاً إلى مستوى الضجيج الذي حصل عليه ، و برغم ذلك ، فقد ربح ما يتجاوز 10000 دولارٍ بقليل.

لسوء حظه ، كان لا بد من تطبيق الموت الرحيم عندما بلغ الرابعة عشرة من عمره ، بسبب تعرضه لالتهاب الصفيحة الحاد.كان سعر 16 مليون دولار مقابل The Green Monkey  ، هو أعلى سعر تم دفعه مقابل شراء حصانٍ أصيل في مزاد علني.

مولود في 4 فبراير / شباط 2004

6 .الحصان الراقص ” شريف ” Shareef ـ 40 مليون دولار

شريف “حقق حصان Shareef  الراقص ، و هو حصان سباقٍ أمريكي ، و الحاصل على تدريبٍ بريطاني ، مبلغاً مثيراً للإعجاب حقاً ، بلغ 40 مليون دولاراً. وهو بذلك ثاني اغلى حصان في العالم .يعتبر من نسل الراقصة الشمالية. بلغن مشاركاته خلال مسيرته خمس مشاركات ، و كان قد حصد المركز الأول في ثلاثة سباقات ، و المركز الثاني في سباقٍ واحد ، في حين تحقيق أي مركزٍ في السباق الخامس.
كان هذا الحصان أباً للعديد من السلالات البارزة.

مولود في 1980

توفي في 4 مايو / أيار 1999

7 . حصان Fusaichi Pegasus ـ 70 مليون دولارحصان Fusaichi Pegasus ، هو اغلى حصان في العالم على الإطلاق ، حيث بلغ ثمنه 70 مليون دولاراً.

ترقى إلى مستوى الحصان الأسطوري ، حيث فاز حصان السباق الأصيل هذا ، بسباق Kentucky Derby في عام 2000.

وصلت أرباحه إلى ما يقارب 2 مليون دولاراً ، و كانت تعود سلالته إلى أكثر من 75 حصاناً رابحاً في جميع أنحاء العالم.
بالنظر إلى سعره المرتفع جداً ، فإن نسله كان يعدّ خيبة أمل حقيقية.كان لديه من ذريته ثلاثة خيول ، تبين أنهم فائزون برهانات من الدرجة الأولى ، و هم Bandini ، و Roman Ruler ، و Haradusun.

مولود في 12 أبريل / نيسان 1997ما العوامل التي تحدد تكلفة الحصان ؟هناك مجموعة من العوامل تساهم في تحديد سعر الحصان ، كتربيته ، و أدائه ، و عمره ، و سمعته ، و الإمكانات التي يتمتع بها ، و حتى اسم الشخص الذي يبيعه ، أو الذي يتوسط لبيعه.

في كثير من الأحيان ، يعتبر نسب الحصان ، و خاصة مواليده ، هي من أهم العوامل التي تؤثر على السعر الذي سيحققه الحصان في المزاد ، أو في البيع الخاص.هذه كانت قائمة عن اغلى حصان في العالم هل أعجبك أي منها ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى