منوعات

لا يعرفون الشوكة والسكين..لماذا يأكل الأوزبك بأيديهم فقط؟.. (صور _فيديو)

تركيا رصد// منوعات

لا يعرفون الشوكة والسكين..لماذا يأكل الأوزبك بأيديهم فقط؟.. (صور _فيديو)

لكل قوم في منطقة أو مدينة أو قبيلة في هذا العالم، عادات وتقاليد مختلفة عن شعوب وقبائل الاخرى، فهناك أقوام واكبت التطور عبر العصور ،وأقوام لاتزال محافظة على عاداتها وتقاليدها ولم تستغن عنها.

في هذا المقال سنتطرق بالحديث عن عادات قوم الأوزبك في الطعام ، لماذا الأوزبك يحب ان ياكلوا بأيديهم؟.

لن يكون الأمر سهلاً على أجنبي غير مدرب على مائدة أوزبكي مضياف أو في مطعم المأكولات التقليدية لهذا الشعب، سنشرح طريقه الجلوس مباشرة على الأرض للاوزبك حول الطاولة ، والتي بالكاد ترتفع فوق مستوى الارض .

بالإضافة إلى جلسة القرفصاء حول الطاولة ، هناك تقليد آخر ينتظر الضيف. مع الطبق الرئيسي ، بيلاف ، لن يتم إحضار أي أدوات مائدة إليه إضافية لا اشواك ولا ملاعق ولا سكاكين .

 سيكون على الضيف أن يأكل بيديه من طبق مشترك!. 

انه تقليد شرقي في آداب الطعام، مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن أوزبكستان أصبحت طريقًا عصريًا للسياحة الذواقة ، وظهرت مطاعم المطبخ الوطني لهذا الشعب في جميع أنحاء العالم ، فقد يواجه العديد من محبي الأطباق الغريبة بعضًا من خصوصيات المطبخ الأوزبكي.

وعليهم أن يفهموا كيف ولماذا يأكلون باصابع أيديهم؟

لماذا وُلد مثل هذا التقليد في أوزبكستان: الاستغناء عن الكراسي وأدوات المائدة على الطاولة؟.

يفضل الأوزبك تناول الطعام التقليدي بأيديهم. يمكنك أن تفهم متى تكون هذه ارغفت “ليبوشكا” أو سامسا. ولكن كيف تتذوق الطبق الرئيسي للمطبخ الأوزبكي – بيلاف بدون ملعقة أو شوكة؟.
حير هذا التحدي العديد من السياح والأوروبيين

يتم إحضار ملعقة وشوكة فقط بعد طلب خاص من السائح.

في نفس المقاهي المنزلية الصغيرة ، حيث يفضل الأوزبك أنفسهم تناول الطعام ، قد لا توجد شوك على الإطلاق. في السنوات الأخيرة ، بدأ فقط الشباب في المقاصف ومؤسسات السلسلة في خرق القواعد وتناول الطعام بالملاعق والشوك.

المطبخ التقليدي ، في المنزل ، في المقهى المفضل لديك أو المطعم باهظ الثمن ، يعني تناول الطعام بيديك في أوزبكستان.

يعتبر الأوزبك طريقه (الاكل باليد) كائنًا حيًا بالجسد والروح . “وخز الطعام ” بالشوكة والملعقة هو تدنيس للمقدسات وبركات الله. لذلك ، يأكل الأوزبك هذا الطبق حصريًا بأيديهم. بالنسبة للأجانب ، من الغريب أن نتخيل: تناول طبق دهني من طبق شائع بيدك … على الأقل سوف يعتبرونه غير صحي.

لكن بين الأوزبك ، تم التفكير في هذا التقليد تمامًا ، وكل شيء موجود في تقاليدهم. قبل تقديم طبق بيلاف ، يغسل الجميع أيديهم.

يؤخذ محتوى الطبق بأطراف من أربعة أصابع. أولاً ، يتم عصر الدهون الزائدة قليلاً ، وعندها فقط يتم إحضار قليل من البيلاف إلى الفم ، بلطف ، دون تقطر على الطاولة والملابس. يعتقد الأوزبك أن هذاكما يعطي طعمًا خاصًا للبيلاف. بالإضافة إلى براعم التذوق ، فإنهم يشعرون أيضًا بالطبق المفضل لديهم بأصابعهم ، والتي ، في رأيهم ، تثير شهيتهم.

وهكذا يظهر الأوزبك الاحترام لـ “للطعام من خلال “المطبخ الوطني لهم”.

طبق بيلاف مليء بالمعاني

في أوزبكستان ، لا توجد عمليا أطباق يتم تحضيرها “على عجل بسرعه”. وأكثر من ذلك ، يتم تحضير بيلاف ببطء ، وفقًا لجميع القواعد.

على عكس الأوروبيين ، فإن الأوزبك تقليديًا لديهم ترتيب مختلف لتقديم الأطباق. سيتم إحضار الشاي والحلويات أولاً. ثم سيكون هناك العديد من الأطباق الشهية. وبيلاف – “الكرز على الكعكة” ، نهاية المساء ، وبعد ذلك حان وقت المغادرة. كلما طالت مدة خدمة بيلاف للضيف ، زاد احترامه.

يجب على كل شخص في الوجبة انتظار وصول الأكبر سنًا في الطاولة إلى بيلاف. عندها فقط يمكن للآخرين أن يأكلوا. لذلك ، فإن العيد الأوزبكي التقليدي يبدو وكأنه هواية بطيئة للغاية ، وهادئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock