منوعات

بعد مرور 25 عام وصلت قارورة بداخلها رسالة من اسكتلندا إلى النروج عبر البحر.. ما الذي كُتب فيها؟.. شاهد

تركيا رصد // متابعات

بعد مرور 25 عام وصلت قارورة بداخلها رسالة من اسكتلندا إلى النروج عبر البحر.. ما الذي كُتب فيها؟.. شاهد

إلقاء الزجاجات التي تحتوي على رسائل في المياه ليس وليد اليوم والسنة والقرن بل الأمر قديم قدم التاريخ وتقول الدراسات أن هذه الطريقة متبعة منذ عهد الآكاديين.

تختلف القصص والظروف التي جعلت بعض الأشخاص يكتبون رسائل ويضعونها في قارورة ثم يلقون ها في عرض البحر فمنها رسائل نجدة ومنها ذكريات ومنها ترك بصمة اثناء الغرق و.. و… .

تم العثور على رسالة في زجاجة أطلقتها فتاة صغيرة في اسكتلندا في التسعينيات بعد 25 عامًا، وعثرت عليها امرأة تمشي على شاطئ نرويجي مع ابنها الصغير.

قالت إلينا أندريسن هاجا إنها كانت هي وابنها إيليا يسيران على الشاطئ في جاسفير عندما عثروا على زجاجة بها رسالة بداخلها.

فتحوا الزجاجة واكتشفوا أن المذكرة كتبت في عام 1996 من قبل فتاة تدعى جوانا بوكان. قالت الرسالة إن الزجاجة ألقيت في الماء من قارب صيد قبالة ساحل بيترهيد على بعد حوالي 800 ميل من المكان الذي انتهى به الأمر.

الرسالة التي كُتبت كجزء من مشروع مدرسي، تضمنت آراء الكاتبة حول المدرسة وكلمات عن كلبها وعن دمى الدببة ومنزلها الكبير نوعًا ما بحسب وصفها، ومواضيع أخرى.

وخلصت الرسالة إلى القول: “بالمناسبة، أنا أكره الأولاد”، عثرت Haga على الزجاجة في عام 2020 وتتبعت Buchan على Facebook، لكنها لم تكتشف من صاحبة الرسالة حتى هذا الأسبوع.

أمنية على ورقة في زجاجة فارغة تجلب الحظ ولو بعد حين | الميادين

قالت بوكان، التي تعمل الآن كطبيبة في أستراليا، لبي بي سي اسكتلندا: “أتذكر بشكل غامض إرسال رسالة في زجاجة في مدرسة بيترهيد المركزية مفادها أننا طردنا بيترهيد في عام 1996 وأن قراءة الرسالة كانت نافذة على عقلها الشاب.

وتابعت: “عندما قرأتها ماتت من الضحك، هناك بعض الأسطر الجميلة حقًا، مثل ما كان مهمًا بالنسبة لي في ذلك الوقت. أتمنى أن أخبر أساتذتي في ذلك الوقت عن إحساسي نحوهم”

قالت Haga إنها كانت سعيدة بالاتصال أخيرًا بمؤلف الرسالة. قالت إنها ليست أول شخص في عائلتها يكتشف مثل هذا الاكتشاف.

قالت: “وجد والدي أيضًا رسالة في زجاجة عندما كان في الخامسة من عمره وهو الآن 66 عامًا لذلك كان هذا منذ بعض الوقت ولكن في نفس المنطقة، لذا من الطبيعي أن يتم غسل الأشياء على الشاطئ ولكن في كثير من الأحيان لا تجد شيئًا بهذا النوع من الأهمية”.

العثور على رسالة في زجاجة

من صدفة مأساوية إلى رحلة تايتانيك الأخيرة.. رسائل في زجاجات تروي قصصا تقشعر لها الأبدان “صور” | المهجر نت

عثرت امرأة تمشي على شاطئ ألاسكا على رسالة داخل زجاجة وكشف لغز اكتشافها غير العادي: رسالة في زجاجة تم إطلاقها على ما يبدو في عام 1987.

قالت Pam Joy of Skagway إنها كانت تمشي على الشاطئ في Dyea flats عندما لاحظت زجاجة بها مجموعة من جذوع الأشجار والفروع وغيرها من الحطام.

وفتحت جوي الزجاجة واكتشفت رسالة مكتوبة على ورقة: “عام جديد سعيد 1987!” وقالت جوي إن الرسالة لم توقع ولم تذكر مكان إطلاق الزجاجة ربما لم تسافر كثيرًا أو ربما جاءت من أستراليا. من يدري؟”

قالت جوي إنها تأمل في العثور على مرسل الزجاجة: “أتمنى حقًا أن يكون لدي طريقة ما للتعرف عليها أو إلى أي مدى أتت ومن أين أتت. أود أن أكون قادرًا على إخبار الشخص الذي كتب هذا أنني وجدته”.

رسائل في زجاجة داخل البحر

رسالة في زجاجة تُبحر من اليونان إلى شبكة صياد بـ"غزة" المُحاصرة..محتواها مُفاجئ!

مؤخراً، جرفت الأمواج زجاجة مجمدة بداخلها رسالة عتيقة ونادرة، كتبها زوجان خلال رحلة إبحار منذ نحو 16 عامًا، حتى وصلت إلى أحد شواطئ النرويج لتعثر عليها بالصدفة سيدة في الـ24 من عمرها قبل أيام معدودة وتبدأ في محاولة التواصل مع كاتبيها رغم أنهما من دولة أخرى.

بعد 16 عاماً: العثور على رسالة زوجين داخل زجاجة مجمدة

وفقاً لتفاصيل القصة، كانت هيلين هونديد، من مدينة مالوي بمقاطعة فيستلاند الواقعة غرب النرويج، تتجول في منطقة قريبة من محل إقامتها بحثًا عن مكان لوضع أرجوحتها وإشعال نار أثناء نزهتها وسط الطبيعة بسبب برودة الطقس والاستمتاع بالمنظر.

فتاة تعثر على رسالة في البحر داخل زجاجة كتبت قبل 37 عامًا .. وهذا محتواها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock