منوعات

لماذا لا تسقط الحاويات من سطح السفينة في البحر أثناء العواصف والأمواج العالية؟.. شاهد

تركيا رصد // متابعات

لماذا لا تسقط الحاويات من سطح السفينة في البحر أثناء العواصف والأمواج العالية؟.. شاهد

تحمل السفينة الحاويات في كل من الحجرات وعلى سطح السفينة. وبما أن هذه السفينة في البحر ، فهي في بعض الأحيان كالجبل. كيف لا تسقط الشحنة من على ظهر السفينة في البحر؟.

دعني أخبرك سر : إنهم يسقطون أحيانا. ولكن ليس في كثير من الأحيان رفض الشحن عن طريق البحر ، على الرغم من عدم ندرة ذلك ،

حول كيفية إرفاق الحاويات وزيادة متانتها وثباتها .

كل شيء بسيط للغاية في الحجوزات. يوجد على سطح الحاويات مخاريط معدنية يتم تثبيت الحاوية عليها بتركيبات زاوية – فتحات في زوايا قاع الحاوية. علاوة على ذلك ، يتم تثبيت وحدات التكديس، بين الحاويات السفلية والعلوية – أقفال مخروطية تربط الحاويات ببعضها البعض.

توجد على الحاجز الأمامي والخلفي للحامل أدلة رأسية – أدلة خلايا – يتم من خلالها تقييد حركة الحاويات من جانب إلى آخر. أيضًا ، تُستخدم هذه الأدلة للتحميل الدقيق للحاويات في التعليق فوق بعضها البعض. ثم يتم إغلاق الحجز بغطاء ، حيث يتم أيضًا تحميل الحاويات عليه.

تحتوي الأغطية أيضًا على تركيبات يتم إدخال أقفال التواء القاعدة فيها – أقفال سفلية من سبائك الصلب على الوجهين قادرة على تحمل عدة عشرات من الكيلونيوتونات من القوة.

يتم إغلاق هذه الأقفال يدويًا بحيث يتم تثبيت المخاريط العلوية والسفلية بواسطة الحواف الموجودة داخل التركيبات على الغطاء وعلى الحاويات. ثم يتم تحميل حاوية أخرى من الأعلى ، والتي يتم تثبيتها على القفل السفلي – قفل ذو وجهين ، والذي يختلف قليلاً في التصميم عن القفل السفلي. عادة ما تكون أضيق ، ولديها آلية فتح وإغلاق أوتوماتيكي أو شبه أوتوماتيكي.

أي ، في وضع معين ، تم تحديده مسبقًا بواسطة اللوادر ، يتم توصيل القفل بالتركيبات السفلية للحاوية العلوية. عندما يتم إنزال الحاوية على الأخرى ، فإن الأقفال ، التي تدخل التركيبات العلوية من “الصندوق” السفلي ، تستقر في الوضع المغلق. لفكها ، تحتاج إلى سحب الكابل.

إذا كان الوعاء لا يحمل أكثر من 2-3 حاويات في الارتفاع ، فإن التثبيت بالأقفال يكون كافياً. إذا كان هناك المزيد من الطبقات ، فسيتم استخدام التثبيت الرئيسي باستخدام الحبال والقضبان واقفال التمدد والمشابك.

اعتمادًا على نوع تصميم جسر الإرساء ، يمكن تحديد قوى الرفع المحسوبة والحمل ، والتثبيت المحدد ، ومتطلبات مختلفة للتثبيت الرئيسي على السفن المختلفة. كلما زاد عدد الحاويات التي تحملها السفينة على سطح السفينة ، زادت خطورة مخططات وأدوات التثبيت.

على السفن ، السحابات بسيطة للغاية ، لا يوجد سوى أنواع قليلة من الحبال والقضبان على جسر التثبيت العلوي ، والمخطط نفسه عمودي فقط. حيث يتم تثبيت الحاويات بمشابك أفقية ورأسية من طبقات مختلفة ، وبأسلاك الشدّاد.

يتم إدخال الطرف العلوي للقضيب برأس دوار على شكل خطاف قطريًا في تركيب الزاوية للحاوية ويتم إحكام ربطه بحبل متصل بشكل صارم بجسر التثبيت. يتم تثبيت القضيب الثاني بالعرض بحبل آخر. القضبان الموجودة على الطبقات الجانبية أطول وأكثر صلابة ، والحمل عليها أكبر ، وهناك أيضًا عدد أكبر منها.

في البحر ، يتم فحص السحابات من قبل البحارة يوميًا ، ويتم تشديدهم أسبوعيًا. تم سحبها بالضرورة إذا كان الطقس عاصفًا متوقعًا.

يتم تشحيم جميع أدوات التثبيت وفحصها وإصلاحها أو استبدالها بانتظام. لهذا ، هناك جدول وجدول زمني لكل نوع من أدوات التثبيت. مرة واحدة كل ثلاثة أشهر ، يتم إجراء جرد كامل لجميع السحابات ، بناءً على طلب السحابات الجديدة للتزويد.

تأمين الحاويات وفكها هو عمل مناولي الرصيف ، ما لم ينص العقد على خلاف ذلك. هناك سفن يعمل فيها أفراد الطاقم على تثبيت الحاويات ، ولهذا ، كقاعدة عامة ، يدفعون مبلغًا إضافيًا إلى الراتب.

لكن نقابات عمال التحميل لا تحبذ مثل هذه الشركات ، في محاولة لحظر أو تقليل مثل هذه الممارسات ، لأن هذا يسلب عمل عمال الرصيف.

لكن كل هذا لايمنع من الحوادث وتساقط الحاويات في البحر احيانا وهو امر وارد جدا” ولا مفر منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock