منوعات

كيف تحصل على الجنسية الكاريبية على طريقة هاني شاكر؟؟؟!…شاهد

تركيا رصد// منوعات

كيف تحصل على الجنسية الكاريبية على طريقة هاني شاكر؟؟؟!…شاهد

إن حصول نقيب الموسيقيين في مصر الفنان ” هاني شاكر ” على جنسية دول البحر الكاريبي ، اثار حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي في مصر.

وذلك بعد أن قامت إحدى الشركات المتخصصة بمنح جوازات السفر مقطع مصورا ظهر فيه “هاني شاكر” في لحظات إنهائه لإجرات حصوله على جواز السفر، والذي يقدر تكلفته المتراوحة مابين/ 100/ إلى / 150/الف دولار.

ورد الفنان هاني شاكر على الجدل المثار قائلاً إن التقدم لجنسية دول الكاريبي لا يعني التنازل عن جنسيته المصرية، وأن حصوله على تلك الجنسية جاء بغرض الاستثمار والاستجمام في تلك الدول، لما تتمتع به من جمال وطبيعة خاصة.

كيف يمكن الحصول على جواز السفر الكاريبي؟

لا يتطلب امتلاك جواز السفر الكاريبي بغرض الاستثمار أي مؤهلات لحامله أو أي اختبارات خاصة باللغة أو مقابلات، كما يضمن له العيش بصورة قانونية في أي من بلدان الكاريبي وهي: «جزيرة سانت كيتس ونيفيس – جرينادا – جمهورية الدومينيكا- سانت لويسا – أنتيجو وباربودا».

ويمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية من خلال شركات المحاماة المتخصصة، تستمر إجراءات الحصول على جنسية دول الكاريبي لمدة من شهرين إلى 5 أشهر.

وبالنسبة للمؤهلات الأساسية، فإن معظم هذه الدول تمنح جنسيتها للأشخاص البالغين في السن القانونية (18 عاماً وما فوق)، الذين يتمتعون بصحة جيدة، وليس لديهم سجل إجرامي.

ويتم الحصول على الحق في الحصول على الجنسية في منطقة البحر الكاريبي مع المتقدم بغرض الاستثمار الاقتصادي، ويحصل المستثمر على الجنسية هو وزوجته وتمتد لأطفاله وأحفاده، وتوفر جميع الدول الجزرية سناً معيناً للأقارب المقربين. عند تسجيل الجنسية لكل فرد في العائلة مع دفع رسوم إضافية.

عروض مغرية للحصول على الجنسية

 

مقارنة بعروض الجنسية عن طريق الاستثمار في مناطق أخرى، تُعتبر الجنسية الكاريبية منخفضة وأقل كلفة مقارنة بجنسيات أخرى، ووفقاً لما تقدمه من مزايا.

وعلى سبيل المثال فجواز سفر دومينيكا هو الخيار الأول للمتقدمين الفرديين، ويُكلف أقل بقليل من 140،000 دولار شاملة جميع الرسوم.

وبالنسبة للعائلات تقدم أنتيغوا الجنسية لمقدم الطلب الرئيسي و3 من عائلته مقابل 180 ألف دولار فقط أكثر أو أقل.

عدم الالتزام بالإقامة الكاملة

لا تُلزم معظم دول الكاريبي بما في ذلك غرينادا وسانت كيتس ونيفيس ودومينيكا، المتقدمين لبرنامج الجنسية عن طريق الاستثمار بالبقاء في البلاد للحصول على الجنسية.

استثناء واحد هو أنتيغوا وبربودا والتي تتطلب زيارة لمرة واحدة لمدة 5 أيام في السنوات الـ5 الأولى من الحصول على جنسيتها.

مزايا

تمنحك الجنسية الكاريبية مزايا ضريبية تقدمها برامج الجنسية الكاريبية عن طريق الاستثمار، فتُعفى من الضرائب على الممتلكات والميراث والتبرعات والدخل الذي يأتيك من الخارج.

يمكنك أيضاً إدخار أموالك من خلال خدمات البنوك الموثوق بها لإيداع وسحب رأس المال دون دفع ضرائب إضافية، وتتاح أيضاً لأصحاب جوازات السفر الكاريبية العمليات المصرفية في أوروبا والولايات المتحدة.

يمنح جواز السفر الكاريبي صاحبه إمكانية السفر لأكثر من 150 دولة دون قيود، ومنها روسيا وسنغافورة والمملكة المتحدة.

بعض الأنشطة السياحية

 

تتميز منطقة البحر الكاريبي بطقسها الاستوائي المثالي وشواطئها الجميلة ومياهها الفيروزية ونسيم الجزيرة أفضل وجهة لقضاء العطلات على مدار العام تقريبًا.

هناك الآلاف من الجزر في جميع أنحاء البحر الكاريبي مع 13 دولة ذات سيادة و17 إقليماً من الوجهات السياحية الشهيرة، ولكل منها توهجها وجاذبيتها.

ومن أحد أسباب شعبية هذه الجزر، كما قال نقيب الموسيقيين هاني شاكر في أسبابه للحصول على جنسيتها، هو تنوع المنتجعات الشاملة التي تجعل الإجازات سهلة.

في منطقة البحر الكاريبي من السهل التخطيط لزيارات إلى عدة وجهات في رحلة واحدة، سواء كنت تتنقل على جزيرة في رحلة استكشافية أو تقوم برحلة بحرية كاريبية إلى جزر متعددة.

شواطئ وشلالات

يُعتبر متنزه وشلالات نهر دن المشهورة عالمياً، باعتبارها واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في جامايكا، ويُعد تسلق الشلالات – على ارتفاع 180 مترا من طبقات الحجر الجيري الشاسعة – تجربة مبهجة.

وتتدفق المياه من خلال مجموعة متنوعة من البرك المنعشة. وعلى الرغم من أن التيار يمكن أن يكون قوياً في بعض الأماكن، فإن الصعود يمكن التحكم فيه بسهولة بالنسبة لمعظم الناس. سواء كنت على متن يخت جامايكي فاخر أو تزور هذا البلد المذهل على متن يخت فاخر خاص، لا ينبغي تفويت شلالات نهر دن.

يخوت فاخرة

إن كنت تبحث عن تحدٍ أثناء إجازتك لليخوت الفاخرة في منطقة البحر الكاريبي، فإن المشي لمسافة 115 ميلاً من طريق وايتوكوبولي الوطني في دومينيكا سيكون تجربة لا تُنسى.

الطريق من الساحل إلى الساحل المعروف باسم «جزيرة الطبيعة» يأخذ بعض المناظر الطبيعية الخلابة في دومينيكا بما في ذلك منتزه مورن تروا بيتونز الوطني، والذي يُعتبر أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

السباحة مع الحيتان الحدباء

كل عام يسافر الآلاف من الحيتان الحدباء إلى خليج سامانا في جمهورية الدومينيكان، والذي كان أرضاً لتكاثر الحيتان لعدة قرون.

وتبدأ الحيتان في العودة في ديسمبر بعد 9 أشهر من إطعامها في المحيط الأطلسي، ومن منتصف يناير إلى أواخر مارس، فأنت تكون قادراً على اكتشاف أحد المخلوقات خلال هذه الفترة، ومن الممكن أيضاً سماع أغنية المُغازلة لذكور الحوت الأحدب ومشاهدتهم وهم يتنافسون على جذب انتباه الإناث.

غابات مطيرة

سواء على متن يخت خاص أو استئجار يخت فاخر في جمهورية الدومينيكان، فإن البلاد لديها الكثير لتقدمه، فمجرد الانتهاء من اكتشاف الحيتان، يجب أن تنطلق في منتزه Los Haitises الوطني، الذي يضم غابات مطيرة جميلة لا يمكن الوصول إليها في الغالب إلا عن طريق القوارب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock