أخبارنا

منها الأجهزة الإلكترونية.. 10 منتجات ينصح الخبراء بشرائها مستعملة بدلا من شرائها جديدة لهذه الأسباب!

تركيا رصد // متابعات

منها الأجهزة الإلكترونية.. 10 منتجات ينصح الخبراء بشرائها مستعملة بدلا من شرائها جديدة لهذه الأسباب!

نقوم بشراء الكثير من المستلزمات والقطع الالكترونية من الشركات جديدة وبدون استعمال وفي لاقناعاتنا أن هذا الشيء صحيح بالمجمل ولكن سيكلفنا ذلك ثمن بهظ.

يوجد الكثير من المستلزمات التي نستطيع شرائها بسعر رخيص وبدون تكلّف ونستطيع توفير كمية كبيرة من المال واستخدامه في شراء أشياء لأخرى.

العديد من المنتجات المستعملة يمكن أن توفر على نفسك ثروة كبيرة بشرائها بدلًا من الجديدة، وفي نفس الوقت تحصل على نفس الميّزات ولا تفوّت على نفسك شيئًا سوى بعض البريق المفروغ منه!

1ـ الأثاث المنزلي

يمكنك العثور على العديد من الصفقات الرابحة بشراء الأثاث المنزلي المستعمل. مع القليل من الطلاء وإعادة تجديد، يصبح الأثاث القديم جديدًا وبتكلفة أقل!

اليوم، هناك العديد من أسواق السلع المستخدمة ويمكنك أن تعثر على صفقات مجزية في هذه الأماكن.

2ـ المنتجات التقنية المستعملة

يمكنك أحيانًا توفير مئات الدولارات عند شراء منتجات تقنية مستعملة، لكن من المهم أن تتأكد من حصولك على ضمان كامل كما لو كنت تشتري منتج جديد.

وعند شراء منتجات تقنية مستعملة – ذات صندوق مفتوح – يمكنك توفير ما يصل إلى 25% من منتج جديد.

يمكنك شراء مثل هذه المنتجات من مواقع إلكترونية مثل أمازون، والذي يمنحك فرزًا للمنتج لمعرفة ما إن كان بحالة جيدة أم لا.

3ـ الأجهزة الكهربائية

إن لم تكن تبحث عن جهاز بمواصفات معينة وشكل معين ولون معين، يمكنك أن تبحث عن ثلاجة أو غسالة أو آلة غسل الأطباق في متاجر بيع المنتجات المستعملة.

يمكنك في هذه الحالة التفاوض مع البائع على سعر وصفقة أفضل، وستحصل على جهاز بجودة مرتفعة وسعر موفّر.

4ـ المعدات الرياضية

في حال كانت في حالة جيدة، ومن علامة تجارية معروفة، من الجيد أن تقوم بشراء المعدات الرياضية مستعملة وستمنحك نفس الأداء كما لو كانت جديدة.

لكن من المهم قبل إتمام الصفقة أن تختربها وتتأكد من أنها تعمل على أحسن وجه.

أمر آخر هو أن العديد من المعدات الرياضية الثقيلة يتم تجديدها ثم عرضها للبيع مرةً أخرى بسعرٍ أقل، وتلك صفقة أخرى رابحة!

5ـ أي منتجات مستعملة بضمان مدى الحياة

لا يعد الدفع الإضافي مقابل الضمان فكرة رائعة دائمًا – ولكن إذا دفع المالك السابق الرسوم بالفعل، فيمكنك جني المكافآت دون أي تكلفة إضافية.

في هذه الحالة، ينطوي على شراء السلع المستخدمة مخاطر قليلة لأنه إن كان بالعنصر مشكلة، فستقوم الشركة المصنعة باستبداله أو إصلاحه نيابة عنك.

تشتهر العلامات التجارية مثل Cutco و JanSport و Craftsman و Tupperware و Pampered Chef و Briggs & Riley ببرنامج ضمان مثير للإعجاب مدى الحياة.

مع ذلك، لا تقدم كل الشركات خدماتها لضمان مدى الحياة إلا إن كنت المالك الأصلي. ذلك يعني أن عليك إجراء أبحاثك قبل الشراء إن كنت مهتمًا بهذه النقطة.

6ـ الأدوات اليدوية

من السهل العثور على مجموعة متنوعة من الأدوات اليدوية المتاحة والمستخدمة بخصم كبير. ابحث عن أدوات من علامات تجارية مثل كرافتسمان التي تقدم ضمانات رائعة.

7ـ بطاقات الهدايا

قد يبدو شراء بطاقات الهدايا المستخدمة فكرة غير عادية، لكنها في الواقع أصبحت أكثر شيوعًا كطريقة فريدة لتوفير المال!

لديك اختيارك للعديد من مواقع تبادل بطاقات الهدايا وإعادة البيع، مثل Raise و GiftCardGranny و Giftcards.com. باستخدام موقع إعادة البيع، يمكنك توفير 10 إلى 30% من رصيد المتجر الخاص بك، أو بطاقات الهدايا لتقديمها كهدايا.

8ـ ماكينات تحضير القهوة

يمكنك العثور على ماكينات قهوة مستعملة لكن بحالة ممتازة وتصنع كوب قهوة تمامًا كمذاق الذي تصنعه الماكينة الجديدة!

بالمقابل، قد توفر ما لا يقل عن 50% من سعر الماكينة الأصلي بشرائك منتج مستعمل ذا جودة عالية.

9ـ السيارات المستعملة

عادةً ما ينخفض سعر السيارة الجديدة بمجرد أن تسير عدة كيلومترات على الطرقات. لذلك، يعتبر من الذكاء شراء سيارة مستعملة ذات معدل سير منخفض أو متوسط نوعًا ما.

لكن قبل أن تشتري سيارة مستعملة، من المهم فحص السيارة جيدًا وأخذها لميكانيكي ليفحص معداتها بدقة والتأكد من أنها بحالة جيدة.

الملابس

بشراء الملابس المستعملة يمكنك أن توفر ما يصل إلى 90% من نقودك! العديد من متاجر الملابس المستعملة اليوم تعرض قطعًا من ماركات عالمية معروفة لكن بسعر أقل بكثير من سعرها الحقيقي!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock