منوعات

لأول مرة في تاريخ سوريا..القاضي الشرعي يكشف عن أغلى مهر يدفعه شاب لعروسته

تركيا رصد//منوعات

لاول مرة في تاريخ سوريا..القاضي الشرعي السوريين يكشف عن أغلى مهر يدفعه شاب لعروسته

كشف القاضي الشرعي الأول في اللاذقية أحمد قيراطة عن قيام أحد المواطنين بتسجيل معجل مهر غير مقبوض قدره 100 مليار ليرة ومعجل غير مقبوض قدره 100 مليار ليرة سورية، في عقد زواجه المسجل لدى المحكمة الشرعية الأولى في اللاذقية خلال العام الماضي.

ونقلت صحيفة “الوطن” النظامية عن قيراطة أن الشاب هو شخص عادي وليس من الأشخاص المشهورين أو الأغنياء أو المتنفذين، وعمره 26 عاما، وخطيبته لم تطلب منه هذا المبلغ، إنما سجله تعبيراً عن حبه ووفائه لها، ويرى الخاطب أن هذا المبلغ زهيد تجاه حبه لمخطوبته”.

وقال القاضي: “ناقشته وحاولت ثنيه عن تسجيل هذا الرقم المهول إلا أنه أصر وبكل قناعة وهذا أمر لا دخل للمحكمة به ونحن لا نؤيد مثل هذه المهور”.

وأضاف أن “ثاني أعلى مهر لمعجل كان مقداره كيلو غرام ذهب عيار ٢١ قيراطاً غير مقبوض ومؤجله عشرون كيلوغرام ذهب غير مقبوض وكان حينها السعر الرسمي 172 ألف ليرة سورية للغرام أي ما مقداره ثلاثة مليارات وستمئة واثنا عشر مليون ليرة سورية لشاب من #جنسية عربية غير سورية”.

وأشار إلى أنه “خلال عمله في المحكمة الشرعية باللاذقية كان أقل مهر هو 300 ألف ليرة معجل ومثلها مؤجل، معتبراً أن المهر الخرافي الذي تم ذكره ليس معياراً ولا يشكل ظاهرة هو مجرد طفرة ليس إلا”.

وفي كانون الأول الفائت قال القاضي الشرعي الأول بدمشق مازن ياسين القطيفاني إنه “نتيجة انخفاض قيمة الليرة السورية وتدني قيمتها الشرائية عمدت بعض الأسر السورية، وخصوصاً في حالة الزيجات خارج القطر، إلى تحديد المهر بالليرة الذهبية خشية المزيد من الانخفاض”.

اقرأ أيضا:احتُـجزت  بسبب هذه التهمة الخطيرة.. قطة تهـ.ـرب من سـ.ـجن في سريلانكا.. ماقصتها؟!

قال موقع “دويتشة فلة” الألماني إن هرّة هـ.ـربت من السـ.ـجن الرئيسي في سريلانكا، وكانت قد احتـ.ـجزت خلال محاولتها تهـ.ـريب مخـ.ـدرات وبطاقات هواتف خلوية إلى داخل السـ.ـجن.

القطة ضـ.ـبطت من قبل مسـ.ـؤولي الاستـ.ـخبارات في سـ.ـجن ويليكادا الذي يخضـ.ـع لحـ.ـراسة مشـ.ـددة، وفق عنصر من الشـ.ـرطة. وأضاف المصدر نفسه أن نحو غرامين من الهيـ.ـرويين وبطاقتي هاتف ورقاقة ذاكرة ضـ.ـبطت في كيس بلاستيك صغير مربوط حول عنق القطة.

وأوردت صحيفة “ارونا” أن القطة هـ.ـربت الأحد من غرفة كانت محتـ.ـجزة فيها. ولم يصدر تعليق فوري من إدارة السـ.ـجن.

وكان السـ.ـجن قد أفاد عن زيادة في حـ.ـوادث إلقاء الناس المخـ.ـدرات والهواتف المحمولة وشواحن الهواتف فوق جدرانه، وبالذات باستخدام الحـ.ـيوانات والطيور.

يذكر أن الشـ.ـرطة صادرت في حـ.ـادثة أخرى نسراً بتهـ.ـمة استخدامه لتوصيل المخـ.ـدرات إلى إحدى ضواحي العاصمة السريلانكية كولومبو.

اقرأ أيضا: بالفيديو محاولة تسلّل إلى مبنى البنتاغون والمتهم “دجاجة”.. شاهد

“إيثل روزنبرغ” الجاسوسة الأميركية تعود للواجهة بعد مضي قرن ونصف على إعدامها بتهمة التجسس لحساب الإتحاد السوفيتي، ولكن هذه المرة بشكل ” دجاجة جاسوسة”.

تم أخطار (جمعية للرفق بالحيوان) من أجل سحب دجاجة كانت “تحوم حول المنطقة الأمنية في البنتاغون”، أحد أكثر المباني الخاضعة لتدابير أمنية مشددة في العالم.

حيث كشفت جمعية الرفق بالحيوان في مقاطعة “أرلينغتون” بولاية “فيرجينيا” أنها تدخلت للامساك بدجاجة كانت تدور حول منطقة أمن البنتاغون.

 

وأوضحت رابطة “رعاية الحيوان في أرلينغتون” عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي أنها دعت موظفيها لرعاية الدجاج وإعادته إلى الحظيرة.

 

كذلك ذكرت صحيفة “Military Times” المتخصصة في الشؤون العسكرية، خبر الدجاجة، وسألت ساخرة: “هل تاهت (الدجاجة) ببساطة لدى محاولتها عبور الشارع؟ أم هي جاسوسة كانت تقوم بمهمة لسرقة أسرار الدولة؟ حتى اللحظة لم تفتح منقارها” للإجابة على هذه الأسئلة.

ودعا مستخدمون للإنترنت إلى تسمية الدجاجة باسم إيثل روزنبرغ، وهي أميركية شهيرة أوقفت وأُعدمت بتهمة التجسس لحساب الاتحاد السوفياتي في خمسينات القرن العشرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock