أخبارنا

عاجل : خبر مبشر لسكان تركيا… انخفاض سعر مادة غذائية هامة في تركيا بنسبة 70%

رصد بالعربي – متابعات

عاجل : خبر مبشر لسكان تركيا… انخفاض سعر مادة غذائية هامة في تركيا بنسبة 70%

انخفاض سعر البندورة في تركيا من 16 ليرة تركية إلى 6 ليرات فقط

انخفض سعر البندورة في بعض المدن التركية منها انقرة وانطاليا من 16 ليرة الى 6 ليرات للكيلو الواحد بعد توقف تصديريها..

مصدرون أتراك: نأمل أن تنتهي الأزمة الروسية الأوكرانية في أسرع وقت، فقد توقف تصدير الخضار بشكل كبير وبالطبع عندما تعود شاحناتنا بحمولتها يتم بيعها بأسعار أرخص في الأسواق المحلية.

قالت وسائل اعلام تركية، أن سعر زيت دوار الشمس سيعود الى ما كان عليه قبل أن يرتفع سعره بسبب النقص الذي حصل عقب نشر شائعات بارتفاع أسعاره.

وذكرت وسائل اعلام تركية ، أن كميات الزيت كانت كافية في المخازن ، الا أن المواطنون تدفقوا الى سلاسل المتاجر بسبب الخوف من ارتفاع أسعاره.

ومع بدء نقص كميات المخازن بسبب الطلب الشديد ، قام بعض التجار برفع سعره من أجل تقليل الطلب عليه خشية من نفاذ الكميات وحدوث أزمة في الزيت.

سعر الزيت يعود الى وضعه الطبيعي
أجرى الرئيس أردوغان اتصالا هاتفيا يوم الأمس مع الرئيس بوتين لبحث أزمة أوكرانيا، وخلال المحادثة قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه ستصل إلى تركيا 30 سفينة محملة بزيت دوار الشمس والقمح محتجزة في بحر آزوف.

وعقب هذا الخبر شهد السوق تراجعا كبيرا في طلب زيت دوار الشمس وزالت المخاوف عن المواطنين من شبح ارتفاع سعر زيت دوار الشمس مرة أخرى.

يذكر أن سعر دوار الشمس ارتفع الى 200 ليرة تركية لكل 5 لتر مع انتشار الشائعات وازدياد الطلب، وذلك بعد أن كان يباع بسعر 110 ليرة تركية.

وكان سبب الشائعات هو قرار الحكومة الغاء الرسوم الجمركية على الزيت المستور من دول أخرى ، خشية من تأثر استيراد الزيت الروسي ولضمان استقرار الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock