أخبارنا

هام لجميع سكان تركيا.. 846 ليرة تركيةغرامة في هذه الحالة.. تشمل السوريين والأتراك وجميع المقيمين

رصد بالعربي – متابعات

هام لجميع سكان تركيا.. 846 ليرة تركية.. تشمل السوريين والأتراك وجميع المقيمين

اعلنت وزارة النقل والبنية التحتية في تركيا عن بدأ تنفيذ القرار الذي يخص المركبات المستخدمة لنقل الركاب والبضائع.
حيث ألزمت الوزارة سائقي المركبات الخاصة بنقل الركاب والبضائع, بتغيير إطارات مركباتهم, القديمة بإطارات خاصة بفصل الشتاء,

ووفقا” لما أعلنت عنه وزارة الداخلية سيتم تطبيق هذا القرار في بداية شهر ديسمبر , وأوضحت الوزارة بإنه سيتم فرض غرامة مالية تصل الى 846 ليرة تركية على كل سائق لم يلتزم بتنفيذ القرار.

كما أفادت الوزارة بإن القرار الإلزامي للإطارات الشتوية للمركبات التي تنقل الركاب والبضائع بين المدن التركية

وأشارت الوزارة بإن التطبيق ليس إلزاميًا للمركبات الخاصة بخلاف تلك التي تحمل البضائع ونقل الركاب ، ولكن من المهم استخدام إطارات الشتاء على جميع المركبات في ظروف الشتاء لسفر خالٍ من المتاعب مع سلامة الحياة والممتلكات.

من المتوقع أن يزيد تساقط الثلوج ، الذي ظل ساريًا في اسطنبول منذ أيام على فترات متقطعة ويحول المدينة إلى اللون الأبيض ، شدته اعتبارًا من ساعات المساء.

وبينما أصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرًا باللون البرتقالي من هبوب العواصف الرعدية المتوقعة ، حذرت بلدية اسطنبول الكبرى المواطنين أيضًا من أن “سماكة الثلج ستصل إلى 50 سم في بعض المناطق. ونحذر جميع سكان اسطنبول من السير على الطريق بالمركبة”.

وبحسب تقرير حالة الطقس الصادر عن المديرية العامة للأرصاد الجوية ، من المتوقع تساقط ثلوج كثيفة في اسطنبول اليوم. بينما كانت الشمس تظهر وجهها لفترة قصيرة في أجزاء معينة من المدينة في ساعات الصباح ، استمر تساقط الثلوج أصدرت الأرصاد الجوية تحذيرا برتقالي اللون من هبوب عواصف رعدية متوقعة في المساء.

قال رئيس بلدية اسطنبول أكرم إمام أوغلو ، في تصريح له في مركز تنسيق الكوارث (AKOM) اليوم سنشهد أعنف تساقط للثلوج خلال أيام الإنذار هذه التي استمرت 4-5 أيام.

واضاف : وهذا تساقط الثلوج في اسطنبول في فترة ما بعد الظهر. ستكون فعالة للغاية. لذلك ، عدم الخروج ، وعدم استخدام السيارة أبدًا ما لم يكن ذلك ضروريًا ، وخدمة النقل العام لدينا ، سواء IETT ، ومترو الأنفاق وخطوط المدينة ، في خدمتك .. وفي هذا الصدد ارجو الاستمرار في استخدام المواصلات العامة مواطنينا الاعزاء “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock