منوعات

يصدقها الجميع حتى الآن..أشهر 7 كذبات في التاريخ..(صور_فيديو)

تركيا رصد// غرائب وعجائب

حتى الآن يصدقها الجميع ..أشهر 7 كذبات في التاريخ..(صور_فيديو)

هل تظنون انكم تعرفون كل شيء، الحقيقة هي أن العلم يكتشف كل يوم أشياء جديدة كل يوم، ولكن ماذا لو تبين أن الشيء الذي تؤمنون به مجرد كذب لا أساس لها من الصحة وبعيدة عن المصداقية.

في هذا المقال سوف تستغرق لكم أشهر الكذابات على مر التاريخ ولا يزال يصدقها الناس إلى وقتنا الحالي.

1_سور الصين العظيم

سور الصين العظيم أحد أعظم التجليات الهندسية القديمة، كما يعد من أبرز الاماكن الأثرية التي يزورها الملايين كل عام، ويؤمن البعض بأن سور الصين العظيم يمكن رؤيته من الفضاء،

على الرغم من أن وكالة ناسا نفت هذه الخرافة.وقالت بأنه يمكن أن يُشاهد من المدار القريب للأرض ولكن بصعوبة جدآ وفي ظروف جوية مناسبة فقط.

وفي عام 1754م ادعى البعض بأنه يمكن رؤية السور من على سطح القمر، ولكن يظهر السور على عرض شعرة على رأس شخص من مسافة3كم،

وتجدر الإشارة إلى أن السور بدا يضعف كما انتزعت اجزاء من صخوره لبناء المنازل والطرق كما تم سرقة بعضها أيضا،وقد اختفى جزء كبير منه بنسبة 22% منه.

2_ العمالقة الاسطوريين

من اشهر القصص الخالية في العالم ، هي قصة الوحش الخيالي” لوخ نس” الذي يقال أنه مخلوق خيالي غامض يعيش في بحيرة لوتشنس في اسكتلندا منذ القرن السادس الميلادي،

كما تروي حياة القديس كولومبوس على وجود مخلوق خرافي في البحيرة يدعى نس, وزعم كثيرون أنهم رأوا الوحش بأعينهم وأنهم نجحوا في تصويره وهو يسبح داخل البحيرة .

وفي عام 1934 تم التقاط اول صورة لعنق ورأس الوحش الذي التقطها الدكتور روبرت ويلسون, الذي قال بأنه لم يكن سنوي تصوير البحيرة إلا أنه شاهد ظهور الوحش فخطف الكاميرا وقام يتصوير اربع صورة اشتهرت عالميا.

حتى عام 1994م حينما أكد الباحثون بأن الوحش الذي يظهر بعنقه ورأسه فقط هو مجرد غواصة.

3_ الساحر سالم

غالبا ما يحب الناس سماع قصص الساحرات التي تروى جميعها على نفس الشكل، السحرة المتهمون بالشعوذة، ومن أشهر المحاكمات المشهورة في التاريخ هي محاكمة الساحر سالم

 

وهي سلسلة محاكمات علنية تمت إقامتها عام 1692م وأصبحت اشهر محاكمات للسحرة في التاريخ, وقد اكتسبت هذه المحاكمات هذا السيط الواسع ، لان هذه الفترة اتسمت بانتشار الذعر والخوف بين الناس.

حيث تم القبض بشكل غير مبرر على اكثر من مئتي شخص وتم اتهام 30شخص بالشعوذة، وإعدام 19 شخصا ، كما مات 5 اشخاص قبل تنفيذ الحكم.

ومن المثير للجدل پانهم ملكهم لم يرتكبوا أي جرائم وتأهلهم لدخول السجن

4-إنسان دووان

في الخامس من عام 1912م استلم العالم إرث سيمث الذي كان يعمل مديرا للمتحف التاريخي الطبيعي رسالة تشارلز دوانسون،

حيث أخبره بالعثور عل جمجمة انسان أو كائن ما، وتعاون الباحثون إيجاد بقايا هذا الإنسان الذي تم تأكيد انتمائه لفصيلة البشر وليس الحيوانات، وتم العثور على بقايا هيكله العظمي.

وفي الحادي والعشرين من شهر نوفمبر عام 1912 ، أعاد ودورد بناء الجمجمة بالكامل، ونشرت صحيفة علمية هذه الصورة والاخبار العلمية،

وحسب ما ادعى داون بأن هذا الإنسان هو الحلقة الوصل بين الإنسان الحالي وخليفته القرود حسب نظرية التطور.

ثم تبين أن هذا الأمر كذبة حيث أثبت الباحثون بأن العظام التي وجدها داوون هي عظام لإنسان معاصر تم طلاؤها بتشبه انسان داوون وتم طلاء انسانه ايضا.

ثم أعلن المتحف الوطني رسميا أن الاكتشاف الذي هزّ أرجاء العالم لم يكن سوى خدعة.

5- قبعة فايكنغ

يشتهر الإنسان التاريخي بأنهم يحبون ارتداء القبعات التي تكون على شكل قرون ولا احد يعرف بالضبط من اين بدأت هذه العادة،

ولكن من المؤكد تاريخيا بأن فايكنغ ارتدوا القبعات في المعارك ولكن لم تكن مزودة بقرون وذلك لخطورتها في أرض المعركة.

6-السلاح الثقيل

لطالما صورت السينما بالمحاربين القدامى يرتدون ملابس ثقيلة للغاية في أرض المعركة على العكس من ذلك،

من المعروف تاريخيا بأن الفرسان كانوا يرتدون ملابس تبلغ 30كغ فقط يتم توزيعها على كل أنحاء الجسم حتى تسهل لهم الحركة في أرض المعركة

7- احتفالات الرابع من يوليو

يتم احتفال في الولايات المتحدة بالاستقلال عن الحكم البريطاني في الرابع من يوليو في كل عام، حيث من المعروف بأن وثيقة الاستقلال تم توقيعها في هذا التاريخ،

ولكن هذا الخطأ التاريخي لايمكن أن يغتفر، حيث أكد الباحثون بأن وثيقة الاستقلال تم تبنيها وكتابتها في الرابع من يوليو بينما لم يقم احد بالتوقيع عليها إلا في الثاني من أغسطس من نفس العام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock