منوعات

عمره 36 مليون عام.. علماء حفريات يكتشفون جمجمة حيوان بحري مفترس

تركيا رصد// آثار

عمره 36 مليون عام.. علماء حفريات يكتشفون جمجمة حيوان بحري مفترس

اكتشف علماء الحفريات، جمجمة حيوان مفترس بحري شرس، وهو سلف قديم للحيتان في العصر الحديث، والتي عاشت ذات يوم في محيط ما قبل التاريخ، كان يغطي جزءًا مما يعرف الآن ببيرو.

وبحسب ما نشرته صحيفة “نيويورك بوست”، فإنه تم حفر الجمجمة المحفوظة جيدًا والتي يبلغ عمرها 36 مليون عام تقريبًا، كما هي في العام الماضي من الصخور الجافة جدًا في صحراء أوكوكاجي جنوب بيرو، مع صفوف من الأسنان الطويلة المدببة.

ويعتقد علماء الحفريات والقائمين على الاكتشاف أن الثدييات القديمة كانت باسيلوسورس، وهي جزء من عائلة الحوتيات المائية، والتي تشمل سلالتها المعاصرة الحيتان والدلافين وخنازير البحر.

تعني كلمة Basilosaurus “السحلية الملكية”، على الرغم من أن الحيوان لم يكن من الزواحف، وعلى الرغم من أن جسمه الطويل ربما تحرك مثل الأفعى العملاقة.

من المحتمل أن يبلغ طول المفترس الأعلى لمرة واحدة حوالي 39 قدمًا، أو حوالي ارتفاع مبنى مكون من أربعة طوابق. وقال سالاس: “لقد كان وحشًا بحريًا”،

مضيفًا أن الجمجمة، التي عُرضت بالفعل في متحف الجامعة، قد تنتمي إلى نوع جديد من الباسيلوسور، وتابع “عندما كانت تبحث عن طعامها، من المؤكد أنها أحدثت الكثير من الضرر”.

ويعتقد العلماء أن الحيتانيات الأولى تطورت من الثدييات التي عاشت على الأرض منذ حوالي 55 مليون سنة، أي بعد حوالي 10 ملايين سنة من اصطدام كويكب بشبه جزيرة يوكاتان المكسيكية، مما أدى إلى القضاء على معظم الحياة على الأرض، بما في ذلك الديناصورات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock