منوعات

العثور على صخرتين ضخمتين من الذهب.. والقيمة هائلة..شاهد

تركيا رصد// منوعات

العثور على صخرتين ضخمتين من الذهب.. والقيمة هائلة..شاهد

في كشف مثير ونادر بسبب قيمته الهائلة، أعلن مستكشفو معادن في أستراليا، مؤخرا، عثورهم على صخرتين تغطيهما قطع من الذهب وسط توقعات بأن تصل قيمة كل منهما إلى ملايين الدولارات.

وبحسب شركة “إر إن سي” الكندية المختصة في التنقيب عن المعادن، تزن القطعة الأكبر 95 كيلوغراما، ومن المرجح أن يبلغ غطاؤها من المعدن الأصفر أكثر من 68 كيلوغراما.

وأضافت الشركة أنها استخرجت ذهبا تصل قيمته إلى 11 مليون دولار في منجم كالغوري جنوبي أستراليا خلال الأسبوع الماضي.

أما الصخرة الثانية التي عثر عليها في الموقع نفسه فتزن 63 كيلوغراما، وتغطيها كمية من الذهب تقدر بـ45 كيلوغراما ولذلك فإن سعرها يقارب مليوني دولار.

وتستخرج شركات المعادن عادة غرامين اثنين من كل طن من الصخور في أستراليا لكن الشركة الكندية قالت إنها نجحت مؤخرا في استخراج 2200 غرام من كل طن.

ووفق ما نقلت “بي بي سي” عن أحد المختصين في هذا المجال فإن من النادر جدا أن يتم استخراج هذه النسبة الذهبية من الصخور.

وقامت الشركة بالتنقيب عن الذهب في موقع يقع على عمق 500 متر تحت الأرض وجاءت هذه الخطوة بعد رصد آثار للمعدن الأصفر في المكان خلال يونيو الماضي.

وأوضح المسؤول التنفيذي للشركة الكندية، مارك سالبي، أن الصخرة الكبرى ستعرض في مزاد علني أمام الراغبين في اقتنائها.

عــلـماء يكـشــفون عــن عــلامـات تــظــهر في الـتـراب تــدل عـلى وجــود ذهـب داخـله.. فـيـديو

مــاهــي العــلامات التــدل علــى وجــود اثــار وكنـوز مدفـــ ـون في التــربة؟ مــا هــي طـ.ريقة استخـ.لاص الذهـب ﺍﻟﺮﻭﻣـﺎﻧﻲ مـن الصــخور؟

عـلامات وجــود الذهــب فــي الصخـور والتـربة تحـت الأرض و اشــارات الكنـوز عـلى الصخـور باستخـدام أحــسن أجهــزة كشـف تســربات المـياه المعتـمدة

وجـود الذهــب في الصخــور تعــرف عــلى كــيف تعـرف تــواجد معـدن الذهــب الخـام والمعـادن الثــمينة الاثــرية فــي الارض مــن خـلال المقــال اشرح انــواع الصــخور التــي تحــتوي ذهــب ومــارأي العــلماء بأنــواع الصـخور والتــربة والعـلامات الـتي تظــهر .

تعتبر عملية الكشف عن الذهب فى الصخور واحدة من عمليات التنقيب , ففى وقت الحـ.ــروب والنكــ.ـسات ووقت الهجـرات المختلفة التى حدثت فى الماضى .

كان الناس يمعون كل مايمتلكونه من قطع اثرية وتماثيل وكان معظمهم من الذهب فيقومون بتخبئتها تحت الارض وفى الصخور و الآبار

و يضعون عليها علامات مبهمة لا يستطيع احد ان يفهمها و يرسمون خرائط توضح مكانها املا فى العوده الى موطنهم مره اخرى , واكثر دولة بها كنوز بعد الثورات هى الدولة العثمانية

علامات وجود الذهب في الصخور:

علامات وجود الذهب في الصخور والتربة تحت الأرض و اشارات الكنوز على الصخور باستخدام أحسن أجهزة كشف تسربات المياه المعتمدة وجود الذهب في الصخور تعرف على كيف تعرف تواجد معدن الذهب الخام والمعادن الثمينة الاثرية في الارض

ماذا تعرف عن معدن الذهب ؟ - سحر الكون

من خلال المقال اشرح انواع الصخور التي تحتوي ذهب, ماهي العلامات التدل على وجود اثار وكنوز مـ.ــ.ـدفـ.ــ.ـون في التربة؟ ما هي طريقة استخلاص الذهب ﺍﻟﺮﻭﻣﺎﻧﻲ من الصخور؟

تعتبر عملية الكشف عن الذهب فى الصخور واحدة من عمليات التنقيب , ففى وقت الحروب والنكسات ووقت الهجرات المختلفة التى حدثت فى الماضى , كان الناس يجمعون كل مايمتلكونه من قطع اثرية وتماثيل.

وكان معظمهم من الذهب فيقومون بتخبئتها تحت الارض وفى الصخور و الآبار و يضعون عليها علامات مبهمة لا يستطيع احد ان يفهمها و يرسمون خرائط توضح مكانها املا فى العوده الى موطنهم مره اخرى , واكثر دولة بها كنوز بعد الثورات هى الدولة العثمانية.

عـ.ـلامات وجود الذهب في الصخور تنقسم إلى قسمين:

هى العلامات التى يتركها صاحب الكنز فى المكان المـ.ــ.ـدفـ.ــ.ـون فيه ليعرفه بعد ان يعود اليه مره اخرى , وهذه العلامات هى علم قائم بحد ذاته وفى الغالب تكون اشارات واضحة على الصخور او على اسقف الصخور او الجدران

ولا يفهم هذه الاشارات الا صاحب الكنز ومن هذه الاشارات رسم ثعبان او عقرب او مثلث او جمل او خروف او شجرة او انسان وعلامات اخرى لا حصر لها .

علماء يجيبون عن سؤال مهم.. من أين جاء الذهب؟

وتكون الرسمه عاده منحوتة او بارزة و تكون فى اتجاه معين و عمق معين وكل شئ يتم رسمه يكون له معنى يفمهه المتخصصون فى هذا المجال .

تنقسم إلى قسمين:علامات حفر (بمعنى انها محفورة في الصخر نفسه)

تدل هذه العلامات على دفـ.ــ.ـائـ.ــ.ـن من الحضارات القديمة مثل الحضارة الرومانية و اليونانية دليل على وجود الكنز فى اعماق الارض على بعد 8 امتار على الاقل .

علامات نفـ.ـر (تكون بارزه عن مستوى الصخر)
تدل هذه العلامات عادة على وجود دفـ.ــ.ـائـ.ــ.ـن من زمن الدولة التركية في الوطن العربي.
تدل على وجود الكنـ.ــ.ـز على أعماق لا تتجاوز 2 متر من سطح الأرض.

العين النفر تدُّل هذه العلامة على وجود جوهرة ثمينة داخل جُرن في الصخر.

القدم اليُسرى إحدى العلامات التي تتم وفق حسابات معينة وقياسات معروفة منها لإيجاد الكنز والذهب، أما إذا كانت قدم إنسان يُمنى فيتم القياس منها للعثور على القدم اليُسرى.

كيف يتكون الذهب .. تعرف على مصدر الذهب .. - منتديات درر العراق

الأفاعي يجب التنويه هنا أن كل أفعى يزيد طولها عن 41 سم وخاصة النفر منها تدل على بئر ماء ولا فائدة منها إما إذا كانت أفعى نفر فهي مهمة جداً ويقاس عليها.

المفتاح : تدل رسمة المفتاح على وجود باب مغارة بالقرب منها.

رسمة الشمس النفر : تدُل على كتاب داخل جُرن أو داخل مغارة بالقرب منها، وفي حالات نادرة قد تدُل على وجود معبد.

حـ.ـذوة الفرس : تدل عادة على قبر فارس وقبر الفارس يحتوي بداخله على كنز ثمين.
العقرب : يدل على وجود كنز ثمين في المنطقة.

بصمة الاصبع : هي إشارة تدُل على وجود كنز، ويقال أن كل بصمة تدل على صندوق, مما يعطي وصف اكثر لعمليات فحص المكان.

الضفدع : اذا تم رسمه واقفا فهذا دليل على وجود الكنز على مسافة قريبة اما اذا كان يقفز فذلك دليل على ان المسافة بعيدة.

العنكبوت : فى اغلب الوقت يكون فى بئر او مغارة , اذا كان فى مغارة يكون الدفين مقابل له مباشرة اما اذا كان فى بئر فيكون تحته تماما , ويجب الحذر من رسمه العنكبوت لان احيانا تكون مصيدة مخفية .

البومة : وهى من اشهر واصعب العلامات الموجودة , وعادة يأتى البوم على شكل طـ.ــ.ـلاسم لا تفهم مثل شكل بوم يقف على باب مغارة وينظر فى اتجاه معين او بوم مرسوم على الحائط ويكون نصفه او بعين واحدة ويتم فك هذه الطلاسم والبحث عن معناها .

شبكة الثبات الإعلاميّة - الجزائر.. الحكومة تفتح الباب أمام الشباب للتنقيب عن الذهب

الحرثون أو الحرذون : هي علامة تدل على وجود كنائز ثمينة ويتم القياس بنائاً على طوله كاملاً وباتجاه رأسه.

النـ.ــ.ـسر: قد يدل على قبر ملكي روماني، ويأتي أحياناً فارداً لجناحيه.

الحمامة : دفــينـ.ـها يكون عادة ثمين من الأحجار الكريمة.

رأس الثور : وهى من من أثمن الإشارات المعروفة وتدل على مخـ.ـزن للذهب والمال.

هذه هى اشهر العلامات التى تدل على وجود الكنوز و الاشياء الثمينة فى الوطن العربى بالاضافة لطرق كشف المياه تحت الارض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock