منوعات

سكان سويسرا يرغبون بدخول السـ.ـجن طواعية و السبب لايخطر على البال ؟

رصد بالعربي- متابعات

سكان سويسرا يرغبون بدخول السـ.ـجن طواعية و السبب لايخطر على البال ؟

بهدف تجريب سـ.ـجن جديد قبل افتتاحه رسميا قررت إدارة السـ.ـجون في مقاطعة زيورخ السويسرية نشر إعلان لطلب متطوعين.

وتقول مجلة لوبوان (Le point) الفرنسية إن نوعا جديدا من السياحة ظهر في سويسرا، ورغم غرابته فإنه قد يتطور وسيشهد رواجا في الفترة المقبلة، حيث إن إدارة السجون في مقاطعة زيورخ قامت مؤخرا بإغلاق باب تسجيل المتطوعين الراغبين في قضاء 4 أيام داخل السجن.

والهدف من وراء هذه العمـ.ـلية الغريبة هو تجربة سجن جديد، ومن المبرمج أن يستقبل السجن وراء قضـ.ـبانه الموقوفين أو المسجونين مؤقتا.

وتشير الصحيفة إلى أن هذا السجن الجديد سيفتح أبوابه بشكل رسمي في أبريل/نيسان المقبل، وفي الأثناء سوف يستقبل أكثر من 100 متطوع.

وفي هذه التجربة سيقوم موظفو السجن -إلى جانب إدارة السجون في المقاطعة- بجمع معلومات مهمة حول جودة هذه المنشأة الجديدة، وتأثـ.ـيرها على جودة حياة النزلاء، ومدى فاعلية مختلف الأنظـ.ـمة والتجهيزات الموجودة فيها، ومدى استجابتها لمعايير السلامة والأمـ.ـن.

ظروف أفضل من المعتاد

وفي مفاجأة غريبة، تلقت السلـ.ـطات المحلية في مقاطعة زيورخ عددا كبيرا من طلبات التطوع لأشخاص مستعدين لقضاء 4 أيام في السجن، حيث إن أكثر من 700 مواطن -كلهم من الراشدين- عبروا عن رغبتهم في خوض هذه التجربة الغريبة، ولذلك سارعت السـ.ـلطات لإغلاق باب الترشحات يوم الأحد 13 فبراير/شباط الحالي.

وسيتم اختيار 150 من هؤلاء المرشحين من أجل افتتاح السجن الجديد، وقد أكدت الإدارة أن ظروف السجن ستكون أقل تشـ.ـديدا أمام هؤلاء مقارنة بالسجـ.ـناء العاديين.

لكن هذه التسهيلات لن تشمل الأجهزة الإلكترونية، حيث إن هؤلاء المتطوعين سيتم منـ.ـعهم من التواصل مع العالم الخارجي أو إنجاز أي أعمال عن بعد، ومع ذلك سيتم إعفاؤهم من بعض الإجراءات الصـ.ـعبة، مثل عمـ.ـليات تفتـ.ـيش السـ.ـجين بعد تجريده من ملابسه.

وسيكون بإمكان هؤلاء السجناء المتطوعين طلب إنهاء التجربة والعودة إلى البيت متى أرادوا ذلك، كما سيتم تخصيص زنـ.ـزانات للمدخـ.ـنين، وتقديم وجبات بحسب رغبة النزلاء من أجل تسهيل هذه التجربة الغريبة.

المصدر : لوبوان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock