منوعات

تمتلك أربعة محركات ديزل.. أضخم سيارة صنعت بطلب من مسؤول عربي (صور)

تركيا رصد // متابعات

تمتلك أربعة محركات ديزل.. أضخم سيارة صنعت بطلب من مسؤول عربي (صور)

عندما يطلب رجل ثري سيارة لا يوجد مثلها اثنتين ويقوم بدفع التكاليف مهما كانت باهظة فمن المؤكد أن السيارة ستكون من عالم الخيال.

انتجت شركة هامر للسيارات، سيارة من نوعية H1 بحجم X3، أي ثلاثة أضعاف حجم هامر H1 القياسي، مما يجعلها أكبر سيارة في العالم، إلى حد بعيد.

ورغم أن سيارة هامر H1، تعتبر واحدة من أكبر سيارات الدفع الرباعي التي تم تصنيعها في على الإطلاق، ولكنها تبدو مثل سيارة لعبة بجوار السيارة التي أنتجتها الشركة بحجم X3، بحسب ما ذكره موقع «Oddity Central».

ووفقًا لتقرير الموقع، تعمل هامر العملاقة هذه بأربعة محركات ديزل، لكن المواصفات الفنية، مثل السرعة القصوى وعزم الدوران وما شابه ذلك، لم يتم الإعلان عنها بعد.

ولم يُعرف وجود السيارة إلا مؤخرًا، بعد أن انتشرت صورها أثناء قيادتها إلى متحف تاريخ الطرق الوعرة في مدينة المدام في الإمارات العربية المتحدة.

ويبلغ ارتفاع تلك السيارة التي وصفتها الشركة بـ«الضخمة»، 6.6 متر، وطولها 14 متراً، بينما بلغ عرضه 6 أمتار أي 21.6 × 46 × 19.6 قدماً، وذلك وفقاً لمالكها الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان، شيخ الإمارات، أنها أكبر سيارة هامر في الوجود، أحد أكثر مالكي السيارات غرابة الأطوار في العالم.

المواصفات الفنية للسيارة
تعمل سيارة «همر» العملاقة بـ4 محركات ديزل، لكن المواصفات الفنية، مثل السرعة القصوى وعزم الدوران وما شابه ذلك، لم يعلن عنها بعد، فهناك تفاصيل كثيرة غير معروفة حتى الآن، وذلك بسبب أنه لم يكن أحد يعم بوجودها إلا مؤخراً، بعد أن انتشرت صورها أثناء قيادتها إلى متحف تاريخ الطرق الوعرة في المدام بالإمارات العربية المتحدة.

«همر» الجديدة أحدث إضافات أسطول شيخ قوس قزح
وتعد Hummer H1 X3 هي مجرد واحدة من السيارات الغريبة في مجموعة Rainbo Sheikh. بصرف النظر عن امتلاكه لأكبر مجموعة من سيارات الدفع الرباعي وأكبر طراز سيارة بمحرك، فهو يمتلك أيضاً أكبر سيارات الدفع الرباعي في العالم، والتي تصادف أيضاً أنها واحدة من أغرب السيارات التي تم تصنيعها على الإطلاق.

لكي تمشي تحتاج … الشرطة
لدفع مركبة بهذه العظمة، من الضروري دفع ما يصل إلى 4 محركات ديزل، ولكن قبل كل شيء، من الضروري طلب تدخل كل من الشرطة وضباط المرور. باختصار، ليست الطريقة المثالية للتسوق في السوبر ماركت.

هكذا هذه السيارة تضاف إلى مجموعة الثري الخليجي من السيارات الغريبة، التي من بينها يوجد أيضا سيارة يطلق عليها اسم “ظبيان”.

يمتلك الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان، أحد أعضاء الأسرة الحاكمة في أبو ظبي، مجموعةً متنوّعةً من السيارات الغريبة، وقد حصل على لقب «شيخ قوْس قزح» لامتلاكه 7 سبع سيارات مرسيدس S-Class بألوانٍ مختلفةٍ، كما اشتهر بعشقه للسيارات؛ حيث يملك كراجًا مملوءًا بالسيارات النادرة والكلاسيكية، حوّله فيما بعد إلى متحفٍ للسيارات الكلاسيكية.. تعالوا نتعرّفْ على بعضها.

أووسو بولس/ لايت ستار
هل تتخيل أن تركب سيارةً على شكل صاروخٍ؟ هذه السيارة استمرّ تصنيعها من عام 1985إلى عام 1990. وخلال هذه الفترة تمّ تصنيع نحو 350 ثلاثمئةٍ وخمسين نسخةً منها فقط.

هذه السيارة مزوّدةٌ بمحرك درّاجةٍ ناريةٍ هوندا 1200 ألفٍ ومئتي سي سي مقترنٍ بعلبة تروسٍ يدويةٍ من خمس سرعاتٍ، وهي تسير على أربع عجلاتٍ: واحدةٍ في الأمام، وواحدةٍ في الخلف، وواحدةٍ مثبتةٍ على كلّ جناحٍ. وترتفع عجلتا الجناحيْن عن الأرض عندما تتحرّك السيارة بسرعةٍ، وتنخفضان بشكلٍ فرديٍّ، يسارًا ويمينًا، عند الحاجة.

دبابة نيسان باترول ذات الـ8 عجلات
سيارةٌ أخرى خياليةٌ بـ8 بثماني عجلاتٍ. لا يوجد الكثير من المعلومات عن هذه السيارة ومحرّكها، ولكنّ شكلها الرهيب وحجمها يمكن أن يعطيا فكرةً عن مدى الإثارة في قيادتها.

سيارة أم منزل أم مجسم كرة أرضية؟
هي واحدة من أغرب السيارات في مجموعة الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان على الإطلاق، فهي منزل صغير متنقل مكون من 9 غرف و9 حمامات، على شكل كرة أرضية ضخمة، مثبتة على عجلات، حتى يسهل تنقله

سيارة فيات 500 قوس قزح
سيارة فيات 500 خمسمئةٍ بألوانٍ زاهيةٍ لقّبت بـ«فيات قوس القزح». وهي ليست الوحيدة بألوان قوس قزح في مجموعته؛ بل لديه سيارات مرسيدس بألوان قوس قزح، إضافةً إلى العديد من السيارات بالتصميم نفسه، ولكنّ ما يميّز هذه السيارة شكلها وحجمها إضافةً إلى تناسق ألوانها.

مرسيدس 350SEL: السيارة وحشية
لاتقارن هذه المرسيدس بأي مرسيدس أخرى؛ حيث أنه نظرة واحدة تجاه هذه السيارة الكلاسيكية كفيلة بإدخال الرهبة إلى قلبك، إذ تحولت إلى وحش عملاق عبر تعديل مكثف تضمن استبدال عجلاتها بأخرى ضخمة للغاية.

سيارة الظبيان
فهي واحدة من أغرب السيارات التي يمتلكها الشيخ حمد بن حمدان، حيث أنها السيارة التي يطلق عليها اسم ظبيان؛ حيث تجمع ما بين الهيبة والفخامة والغرابة الشديدة، كونها ضخمة للغاية بحيث يصل طولها إلى 10 أمتار وتسير على 10 عجلات.

شاحنة مرسيدس الوحش
سيارة مرسيدس W123 المحوّلة إلى وحشٍ أشبه بشاحنةٍ، بتصميمٍ مجنونٍ يمكن من خلال هذه العجلات الضّخمة أن تتوقّع كيف يمكن أن يكون أداؤها على الطرقات الوعرة. وتجمع هذه السيارة بين التصميم القديم الأساسيّ لمرسيدس W123 الفاخرة، والتطور في التعديلات لتصبح هذه السيارة خارقةً بهذا الشكل!

إذا أردت مشاهدة مجموعة السيارات بإمكانك التوجّه إلى متحف الإمارات الوطنيّ للسيارات الذي يقع على بعد نحو 45 خمسةٍ وأربعين كيلومترًا جنوب أبوظبي ويوجد فيه نحو 200 مئتي سيارةٍ يملكها صاحب السمو الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان.أغرب السيارات التي يمتلكها الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان

يختلف ذوق الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان بعض الشيء في نوع السيارات التي يقودها، على الرغم أننا اعتدنا على رؤية الملوك والأمراء يقودون سيارة مرسيدس جي كلاس، وإليك أغرب السيارات التي يمتلكها.

المصدر: مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock